9 أمور تجعلك مميزة عن الآخرين

أمور تجعلك مميزة عن الآخرين، وجب الحديث عنها، فهي بمثابة أساسيات لسلوكك الجيد، وجسر عبور لقلوب المحيطين بك، فقد بات العالم في الآونة الأخيرة مليء بالنساء البالغات اللاتي لم يعُد يعرفن ماذا يعني أن تكون امرأة أو أنثى مميزة، أو كيف تكون امرأة جميلة وأنثوية، خصوصا أن السلوك المهذب والأنثوي مطلوب ولن تستغني عنه مدى الحياة.

لذا وجب علينا التطرق إلى أمور تجعلك مميزة عن الآخرين، والممارسات الأساسية التي يتطلب منك اتباعها والتمسك بها، فالكثير منها  أخلاق اساسية وآداب سلوك جيدة تستحق التذكير بها.

من هذا المنطلق، تعرفي على أبرز 9 أمور تجعلك مميزة عن الآخرين، من خلال خبيرة تطوير المهارات الدكتورة نهى علام من القاهرة.

المعرفة والاطلاع من الامور التي تجعلك مميزة عن الاخرين
المعرفة والاطلاع من الامور التي تجعلك مميزة عن الاخرين

أمور تجعلك مميزة عن الآخرين

أكدت دكتورة نهى، أن كل امرأة تسعى إلى التمييز والإفراد بشخصية جميلة وملفتة وفي نفس الوقت قوية وقادرة على تحمل المسؤولية وتطوير خبراتها الحياتية والعملية بصفة عامة، لذا وجب علينا لفت نظرك عزيزتي إلى أهم 9 أمور ستجعلك مميزة عن الآخرين، وذلك على النحو التالي:

  1. نظافتك الشخصية عنوان أنوثتك

لا خلاف عزيزتي عن أهمية اهتمامك بنظافتك الشخصية، ولكنها من الأمور المهمة التي ستجعلك مميزة عن الآخرين، إذ أن استحمامك بشكل يومي واستخدامك لمزيل العرق والحرص على تنظيف أسنانك والعناية ببشرتك وشعرك، جميعها جزء من أنوثتك وجاذبيتك على الدوام.

  1. أناقتك مرآة شخصيتك

احرصي عزيزتي على انتقاء ملابسك، وتعلمي أسلوب ارتداء الملابس التي تتناسب مع مختلف مناسباتك، فمعرفة اختيار ملابسك مهارة تضفي على شخصية الجمال وأحد الأمور التي تجعلك مميزة عن الآخرين.

  1. احتفظي بأنوثتك وملابسك الأنيقة

لا تتخلي عزيزتي عن سمتك المميزة كونك أنثى، فمع تتطور العصر بات الكثير من الإناث يميلن إلى اختيار الملابس المريحة الكاجوال العملية، والتي تتناسب إلى حد كبير في الذهاب إلى العمل أو النوادي وغيرها، ولكن الأمر الذي يجعلك مميزة عن الآخرين هو أن تحتفظي بأنوثتك، ففي كل فرصة يتسنى لك ارتداء فستان كلاسيكي أو التنورة مع اختيار قصة شعر رقيقة عليك ألا تترددي في ذلك أبداً.

  1. ابتسامتك سر جاذبيتك

ارسمي عزيزتي على وجهك الابتسامة الحقيقة، من أجل تحسين مظهرك الخارجي أثناء تعاملك مع الآخرين، فهي أحد الأمور التي تجعلك مميزة عنهم، كما أنها تُعد الجواب الأول حول سؤال كيف أكون راقية في تعاملي مع الأشخاص.

الاهتمام بمظهرك واختيارك للملابس الانثوية من الامور التي تجعلك مميزة عن الاخرين
الاهتمام بمظهرك واختيارك للملابس الانثوية من الامور التي تجعلك مميزة عن الاخرين
  1. تألقي بمكياج بسيط

لا شك أن الكثيرات فنانات في المكياج، لكن كلما حرصتي على تطبيق المكياج البسيط والناعم، كلما إمتلكتي قلوب الآخرين بملامح الطبيعية والملفتة، فهذه أحد الأمور التي تجعلك مميزة عن الآخرين بجدارة.

  1. لغة الحوار مغناطيس شخصيتك

أبرزي عزيزتي شخصيتك بإنقاء الكلمات اللطيفة والمهذبة ولا تنساقي وراء الالفاظ المبتذلة مع كان حديثك موجه للمقربين أو الاصدقاء أو حتى الغرباء، فالكلمات التي تخرج منك هي عنوان شخصيتك وخبراتك في الحياة.

  1. المعرفة والإطلاع غذاء عقلك

اقتطفي من كل بستان زهرة، إذ يمكنك تثقيف نفسك والإطلاع على كل ما هو جديد، من دون اشتراط التخصص، لمواكبة العصر ، وذلك بخلاف اهتماماتك ومجالك العلمي اللذان يحتاجا إلى تزويد وتغذية عقلك بصفة مستمرة.

  1. تطوير مهاراتك يزيد من ثقتك بنفسك

بالتأكيد حرصك على تطوير مهاراتك بصفة دورية ورغبتك في تعلم مهارات جديدة، سيزيد من خبراتك وسيفتح لك مجالات كثيرة لتحقيق أهدافك مهما كانت الضغوطات التي تواجهك، والأهم أن ثقتك بنفسك ستكون في عنان السماء لتكوني مميزة عن الآخرين.

  1. لا تخجلي من طلب المساعدة

الدعم والمساعدة لن يُقللان من شخصيتك، بل هما من الأمور التي تجعلك مميزة عن الآخرين، في كونك حرصية على الإنصات لخبرات الأخرين ولديك شغب لتقييم نفسك وتزويد خبراتك بالتجارب الناحجة والرغبة في تزليل العقوبات التي تعرقل وصولك إلى ما تطمحين به، لذا اجعلي مبدأ " لا خاب من استشار" ضمن قاموسك في كافة أمورك الشخصية والمهنية والعملية.