9 أمور إلتزمي بها في العشرينات من عمرك إذا أردت أن تصبحي مليونيرة

أمور إلتزمي بها في العشرينات من عمرك إذا أردت أن تصبحي مليونيرة، جمعناها لك كي نُساعدك على جني الملايين، والتي يقدمها لك مجموعة من الأشخاص الذين استطاعوا تكوين ثروة في سن مبكرة.

لكن قبل التطرق لهذه الأمور، عليك تهيئة نفسك ومخاطبة عقلك وأنت في سن العشرينات بكيفية استغلال وقتك، ادخال مزيد من المال، التغلب على العقبات، تطويرذاتك وتنمية مهاراتك في سن العشرينات.

هذا يعني أنه يجب عليك أن تبدأي التفكير في سن العشرينات كما لوأنك حققت هدفك فعلاً، إذ يقضي أصحاب الملايين وقتهم في تخيل أفكار وطرق جديدة عوضاً عن التفكير في العمليات الاعتيادية التي تُسَيٌر العمل يومياً، وبالتالي تتسع أمامهم آفاق التفكير ويبتكرون طرائق جديدة للتفكير، والعمل، وتحقيق الإنجازات.

كذلك حددي أفكار بعيدة المدى دون أن تشغلي تفكيرك بتحقيق مكاسب فورية، كذلك تحلي بالإنضباط، وتقبلي التغيير، وعززي ثقتك بنفسك، مهما واجهتك الضغوطات المتنوعة، وإياكِ أن تظني أن المال هو الحافز الوحيد، بل عليك أن تتعرفي على غايتك وتُحددي الأمور التي تثيرشغفك وتدفعك إلى اجتياز أي عقبات تقف في طريقك.

فضلا عن ذلك، يحتاج جني الملايين إلى تدعيم رصيدك المعرفي بمعلومات جديدة تُساعدك على اقتناص المزيد من الفرص وكسب المزيد من المال، لذا ابحثي عن مدربين وأشخاص آخرين ناجحين من أجل أن يقدموا لك الدعم والتوجيه.

من هذا المنطلق، إليك 9 أمور إلتزمي بها في العشرينات من عمرك إذا أردتي أن تصبحين مليونيرة، وفقاً لما نشره موقع النجاح نت وأيده خبير التنمية البشرية الدكتور مصطفى الباشا من القاهرة.

التعلم فوق اي اعبارات وتطوير مهاراتك احد الامور التي يجب الالتزام بها في سن العشرينات من عمرك اذا اردت ان تصبحين مليونيرة
التعلم فوق اي اعبارات وتطوير مهاراتك احد الامور التي يجب الالتزام بها في سن العشرينات من عمرك اذا اردت ان تصبحين مليونيرة

أمور إلتزمي بها في العشرينات من عمرك إذا أردت أن تصبحي مليونيرة

  1. ركزي على الكسب

الحديث عن جمع المزيد من الأموال أمراً سهلاً، ولكن القيام بذلك بشكل فعلي ليس كذلك، إلا أن ثمة دائماً خيارات مُتاحة يمكن لجميع الأشخاص في سن العشرينات البحث عنها، لذا الخطوة الأولى إذا أردتي أن تصبحين مليونيرة هي التركيزعلى زيادة مداخيلك بشكل دائم، إذ كتب جرانت كاردون " Grant Cardone" وهو الذي كان مفلساً ومديناً في سن الواحد والعشرين قبل أن يصبح ميلونيراً في سن الثلاثين " لقد كنت أكسب ثلاثة آلاف دولار شهرياً وبعد تسع سنوات أصبحت أكسب عشرين ألف دولار شهرياً".

  1. ادٌخري من أجل الاستثمار لا من أجل الادّخار

إن مفتاح الاستمرار في توفير المال هو جعل هذه العملية عملية آلية، فقد كتب كاردون " إن السبب الوحيد الذي يجب أن يدفعك إلى ادخار المال هو استثماره، لذا إلتزمي بذلك في العشرينات من عمرك إذا أردتي أن تصبحين مليونيرة، وقومي بوضع أموالك التي ادخرتيها في حسابات آمنة، وغير قابلة للتأثر بالعوامل المحيطة، ولا تستخدم هذه الحسابات لأي سبب، حتى في حالة الطوارئ، وستكون نتيجة لذلك زيادة في مداخيلك "الخطوة الأولى سالفة الذكر".

  1. اطلبي المساعدة

يمتد طلب المساعدة إلى أكثر من مجرد توظيف الأشخاص، فكما يوضح المليونيرستيف سيبولد " Steve Siebold" في كتابه كيف يفكر الأغنياء " How Rich People Think" فإن الأغنياء لا يخافون من تمويل مستقبلهم من جيوب الأشخاص الآخرين، ويضيف في كتابه أيضاً " يؤمن الأشخاص المميزون في هذا العالم بإمكانية الاستعانة بأموال الآخرين. فالأغنياء يعلمون أن عدم القدرة على تحمل الأعباء المالية لتمويل مشروع ما، لا يُشكل عائقاً أمام إنجاز هذا المشروع، والسؤال الأهم هو هل هذا المشروع يستحق أن نتبناه أو نستثمر فيه، أو نسعى إلى تحقيقه.

  1. تجنبي التردد

كتب تاكر هيوز " Tucker Hughes"، والذي أصبح مليونيراً في عمر الثانية والعشرين " تجنب التردد عند اتخاذ القرارات"، وهذ الأمر أحد الأمور التي يجب أن تلتزمي بها في العشرينات من عمرك إذا أردتي أن تصبحين مليونيرة، لذا طوري قوتك الذهنية مع مرور الوقت، حافظي على طاقتك الذهنية من خلال اتخاذ قرارات قابلة للتغيير بسهولة وبأسرع وقت ممكن، خططي بإتقان للأفعال التي تقومين بها بشكل متكرر.

الادخار للاستثمار وطلب المساعدة الاخرين احد الامور التي يجب ان تلتزمي بها في العشرينات من عمرك اذا اردت ان تصبحين مليونيرة
الادخار للاستثمار وطلب المساعدة الاخرين احد الامور التي يجب ان تلتزمي بها في العشرينات من عمرك اذا اردت ان تصبحين مليونيرة
  1. لا تتباهي

فليكن مشهوداً لكِ بأخلاقيات عملك لا بالمجوهرات الثمينة التي ترتديها، إذ كتب كاردون " لم أشتر أولى ساعاتي الثمينة أو سياراتي الفارهة حتى أصبحت أعمالي واستثماراتي تؤمٌن لي مجموعة متنوعة من مصادر الدخل. إنني ما زلت أقود سيارة " تويوتا كامري" حتى بعدما أصبحت مليونيراً.

  1. أعرفي متى تجازفي وكيف تستفيدين من مجازفاتك

تأكدي أن المجازفة تتطلب منك أن تؤمني بنفسك وبالآخرين، ولا يُمكنك أن تصبحين غنية في العشرينات من عمرك إذا كانت تطلعاتك منخفضة، فالأشخاص الأكثر ثراءً ونجاحاً يفكرون بعمق ويسعون إلى الربح، وبالتالي تحقيق الربح في أي جانب من جوانب الحياة يتطلب وجود عنصر المجازفة والتعود على عدم الاستقرار، فقد كتب ألاي " من الضروري قبل أن تصبح مليونيراً أن تقوم ببعض المجازفات، كذلك يقول المليونير تي. هارف أيكر " T. Harv Eker" الذي أجرى دراسات حول الأغنياء قبل أن يطلق كتابة الذي يحمل عنوان " الأسرار الكامنة في عقل المليونير" أن هذا يمكن أن يشكل الفرق بين أن تعيش حياة عادية وأن تعيش حياة غنية.

  1. استثمري في نفسك

أنت في حاجة إلى الإتقان ليس في مجال عملك فحسب، بل عليك أن تتمتعي بالخبرة وأن تكوني قادرة على التحدث حول أي موضوع سواء كان في المال أو السياسة أو الرياضة، لذا إلتزمي في العشرينات من عمرك إذا أردتي أن تصبحين مليونيرة أن تضعي سعيك إلى التعلم فوق أي اعتبار.

  1. أتقني المهارات البسيطة وتعاوني مع الآخرين

يحتاج بناء الثروة في العشرينات من عمرك أن تكوني شخصية ماهرة وجذابة وقادرة على التعامل مع الآخرين بإحترافية، إذ كتب ألاي " تعلمت خلال تكوين ثروتي أن القدرة على التعامل مع الأشخاص هي الميزة الأكثر أهمية، لا أحد في إمكانه أن يصبح مليونيراً من دون أ يعرف كيفية التعامل بثقة مع الآخرين"، لذا يجب عليكِ أن تكوني في عمر العشرينات من عمرك إذا أردتي أن تصبحين مليونيرة مستعدة عندما ينقلب عليك أعز أصدقائك أو حينما يقابلك أحد افراد عائلتك بالخيانة، فهذا سيحدث في أكثر الأوقات مفاجأةً بالنسبة إليك.

  1. اسعي وراء العشرة ملايين وليس وراء المليون

فكري بعمق في الحصول على الملايين إذا أردت أن تصبحي مليونيرة، فقد كتب " كاردون" قائلا " إن الخطأ الأكثر فداحة الذي ارتكبته هو أنني لم أجعل تفكيري عميقاً بما فيه الكفاية"، لذا نُشجعك عزيزتي على أن تسعى إلى ما وراء المليون، فليس ثمٌة نقص في الأموال على سطح هذا الكوكب، ولكن يوجد نقص في الأشخاص الذين يفكرون في الحصول على المزيد منها.