السركال أفينيو... منطقة الفنون الجميلة في دبي

الفن جزء لا يتجزأ من مدينة دبي التي تعتبر مبانيها الشاهقة بحد ذاتها لوحات فنية عملاقة تزيّن سماء المدينة، ولكن ليس المباني وحدها التي تعتبر فن في دبي، إنما هنالك منطقة مهمة جداً للفنون المرئية والسمعية تدعى "السركال أفينيو" والتي تعتبر واحة غنيّة بالفنون والتصميم ومركزاً يضم مجموعة من الشركات والاستديوهات الإبداعية في دبي.
 
يضم السركال أفينيو العديد من غاليريات الفنون التي تعرض فيها أهم الأعمال الفنية لفنانين من مختلف أنحاء العالم، حيث يتيح المركز للجمهور فرصة التواصل مع الفنانين واقتناء الأعمال الفنية وذلك يعتبر إضافة ثقافية هامة إلى المشهد الفني في دبي.
 
تمتزج في هذه المنطقة كل أنواع الفنون من لوحات فنية إلى صور فوتوغرافية مع أنغام موسيقية  تصاميم مختلفة لتشكل في هذا المربع الفني متحفاً إن صح التعبير للفن المعاصر في دولة الإمارات.
 
تقام في "السركال أفنيو" بالإضافة إلى المعارض المذكورة آنفاً العديد من الفعاليات والأحداث السنوية والنصف سنوية أيضاً، ففي جعبة السركال أفينيو الكثير ليقدموه لكل عشّاق الفنون الجميلة والموسيقى والرقص من ثقافات مختلفة. ومن المناسبات الهامة التي يحتضنها السركال أفينيو "Street Night Art" و"Qouz Happens" كما تتزامن المعارض في الفترة التي تقام مناسبات الفنون مثل "Art Dubai" و"Dubai Design Days" و"Art Week".
 
ويقع هذا المكان الذي نلمس الجمال في كل ركن من أركانه في منطقة القوز الصناعية بدبي.