الستايلست خليل زين يكشف لـعروس "هي" أسرار تنسيق طلّة العروس الاستثنائية

لوك العروس لم يعد يُقتصر على مصمّم الفستان وخبير الشعر والمكياج فقط، بل أصبح يتطلّب ستايلست أو منسّق طلّة يجمع كافة العناصر لمزجها مع شخصية السيدة لإظهارها في لوك خالد وأبدي يدوم مدى العمر.

الستايلست خليل زين
الستايلست خليل زين

في هذا الإطار، أجرت "هي" حديثاً مع مقدم برنامج "Say Yes to the Dress"  الذي شكّل علامة فارقة في مسيرته المهنية بالإضافة إلى عمله كستايلست للنجمات. ماذا لديه ليقول لنا عن تنسيق طلّة العروس في يومها الكبير؟ 

- ما هي المعايير التي تستند عليها في تنسيق اللوك؟

هناك عدّة معايير نأخذها في عين الإعتبار عند تنسيق اللوك، منها مهنة السيدة صاحبة اللوك،  شخصيتها، طريقة عيشها، المناسبة التي ستشارك بها والبلد المضيف؛ حيث أحرص على تضمين كل هذه المعايير للحصول على مظهر لائق، مشّع، وترندي. الجدير ذكره أنّي أحرص على ترك بصمتي في اللوك بشكل دائم، كي أضفي تميّزاً وتفرداً لافتين.

- ما المهارات التي على الستايلست التمتع بها؟

مهارات عدّة تتطلبها هذه المهنة، مثل تتبع الموضة والإتجاهات، اكتشاف شخصية السيدة، والإبداع والتفنن في إبراز شخصيتها الحقيقية. من الطبيعي أن يكون لكل منسّق طلّة بصمته الخاصة وهذا ما أحرص عليه وما عُرفت به في العالم العربي، إذ يمكن تمييز الطلّة التي أنسّقها عن غيرها.

كما أنّي لا أعتمد كل الاتجاهات  الرائجة وأتجنب تقليد الستايل المعروض على مدرجات أسابيع الموضة على سبيل المثال؛ بليمكن أن أخلق نمط ملابس من أزياء الشارع وتحويله إلى لوك متجانس.

لوك عرائسي من تنسيق خليل زين لمايا دياب
لوك عرائسي من تنسيق خليل زين لمايا دياب

- لماذا اخترت هذا المجال؟

أحب هذا المجال منذ صغري، وتخصصت به في لندن. هذا الشغف بعملي هو ما يعزّز عامل الابتكار للوصول إلى العالمية، هدفي القادم.

- أخبرنا عن مشاركتك بـ “Say yes to the dress”

“Say yes to the dress” هو أول برنامج في العالم العربي تم تصويره في لندن وعُرض في دبي، حيث تم اختياري من بين أهم الستيلاست من العالم العربي، لتقديم البرنامجوتنسيق طلّة العروس، التي أنظر إليها كأهم الإطلالات التي أحرص أن أجعلها خالدة من خلال إيلاء الاهتمام الكامل وإنجاز كافة العناصر المطلوبة للوصول إلى طلّة تدوم مدى العمر.

- اشرح لنا عن عملك كمنسق لوكات للعروس

أحرص على إيصال رسالة العروس عبر اللوك من خلال عدة عناصر، أبرزها التنسيق مع ماركات عالمية من أوروبا والعالم العربي، واختيار الفستان المناسب، وهنا أعود لمصممين من العالم العربي ولبنان خصيصاً، ثم أمزج تلك العناصر مع شخصية العروس كي نوصل الرسالة التي تأتي متجانسة مع حفل الزفاف. إجمالاً هذا ما أتبعه في تنسيق كافة اللوكات.

- ما هي معايير تنسيق المظهر للعروس برأيك؟

كما أي طلّة، أحرص على الإحاطة بكافة العناصر، منها موقع الحفل، وطبع وشخصية السيدة. بالنسبة للعروس، أحرص على إظهار حكايتها وشخصيتها المتفردتين.  شخصياً، أفضل الزفاف الضخم، والطلّة الفخمة؛ خاصة أنّنا انعرفنا في العالم العربي من خلال أسماء لامعة مثل زهير مراد وإيلي صعب. صعب مثلا معروف بفساتينه الراقية الفخمة، أمّا عروس زهير مراد فتظهر بلوك ترندي ومميز. كستايلست، أحب أن أظهرها بلوك يجمع  بين هذه العناصر.

- هل تأخذ طبع وشخصية النجمة عند اختيار الطلّة؟

من الطبيعي أن نأخذ هذه المعايير في عين الإعتبار. على سبيل المثال، نسّقت طلّة لنانسي عجرم قريبة من شخصيتها في الأسود مع حبات الشواروفسكي، نالت ضجة واسعة. الأمر نفسه ينطبق على تنسيق طلّة أي سيّدة أو عروس، حيث أهتم كي تكون صاحبة اللوك راضية. 

- التنسيق بين الشعر والمكياج والفستان أمر صعب. كيف تصف هذا المزج؟

من الضروي أن أتابع اللوك كاملاً، منه المكياج وتسريحة الشعر وغيرهما. بالنسبة لي، لا أفضل المكياج القوي خاصة على السيدة بالبشرة البيضاء، حيث أنصح بمكياج "اللا مكياج". فيما يتعلّق بالشعر، إذا كانت الطلّة برقبة عالية، أحرص ان يكون الشعر مرفوعاً لإبراز التصميم، ثم نأتي لتنسيق المجوهرات والألماس والأكسسوارات لإكمال الطلّة.

مايا دياب بلوك من تنسيق خليل زين
مايا دياب بلوك من تنسيق خليل زين

- ماذا عن لوك العريس؟ بماذا تنصحه؟

لا أحبذ اللوك الجريء للعريس بل أفضل الطابع الذي يليق بالمناسبة؛  ورغم إعجابي باللوك الكاجوال وأزياء الشارع، إلاّ إنّني أنصح العريس بالطابع الكلاسيكي الأنيق كالتوكسيدو الأسود.

- نصائح تقدمها للوك عائلة العروسين

من الضروري أن تطغى لوك العروس على الحضور، فلا أنصح بالطلاّت المبالغ بها من قبل عائلة العروسين، بل من المستحب اعتماد  طلّة بسيطة وأنيقة بنفس الوقت. لذا، أطلب دائماً تجنب ارتداء الفساتين البيضاء خلال حفل الزفاف كي يبقى لوك العروس مميّزاً عن الأخريات.

نور الغندور في طلّة منسقة من خليل زين خلال حفل ضيافة 2022
نور الغندور في طلّة منسقة من خليل زين خلال حفل ضيافة 2022

- ما هو اللوك المناسب للعروس بعد حفل الزفاف؟

بعد حفل الزفاف، أنصح العروس بلوك محتشم، كاختيار فستان حرير أو ساتان بألوان فرحة كالأخضر والأحمر. فبعد أن برزت كل جمالها في حفل الزفاف، لا بأس أن تعتمد العروس طابع  البساطة، لكن يمكنها اعتماد الألماس والسوليتير.

- سمِ لنا لوك نسقته لنجمة تشعر أنّه الأجمل

 حقيقة، أعطي لكل لوك حقّه ولكل نجمة حقّها، وكل اللوكات التي نسقتها راضي عنها، إنّما لوك هيفاء وهبي الأخير نال ضجة واسعة في العالم العربي واجتاح الإنترنت، وهو الفستان الأبيض الذي ارتدته خلال حفل عشاء الذي تضمن حبات شواروفسكي.

يهمني أن ألفت إلى أنّ هيفا من أكثر النجمات التي تعطي قيمة للطلّة وافتخر أني عملت معها، بل انعرفت بسببها. 

- أخبرنا عن لوك هيفاء وهبي الأخير بحفل موسم الرياض

نسّقت لها اللوك خلال حضوري لعرض ألكساندر غوتييه ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس، لتكون هيفا أول نجمة عربية ترتدي تصميمه، واستطاعت أن تبرز هذا اللوك المحافظ بشكل يظهر مفاتن قوامها. هنا، كانت الطلّة ساحرة وتحمل مزيجاً متكاملاً من خلال الحفاظ على الطابع المحافظ  للمملكة، مع إظهار مفاتن قوام هيفا من خلال لوك ساحر ومتجانس.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Haifa Wehbe (@haifawehbe)