أفضل كتب عن الزواج ينصح بقراءتها لعام 2021

الحفاظ على العلاقات الزوجية الصحية أو العلاقة مع شريك الحياة، يتطلب الكثير من العمل، فالأمر لا يقتصر فقط على تبادل العبارات الرومانسية الرقيقة أو الهدايا، وإنما يتطلب أيضا الكثير من الرعاية والاهتمام للعلاقة والتواصل المستمر والبناء مع شريك الحياة لضمان حل النزاعات والحفاظ على علاقة سعيدة ومستقرة، وقد يتطلب أيضا في كثير من الأحيان الحصول على نصائح جيدة من مصدر موثوق للتغلب على العقبات أو التحديات التي قد تواجه الأزواج خلال علاقتهما.

الخبر الجيد هنا، أن هناك العديد من الكتب التي أعدها خبراء في مجال الطب النفسي والاستشاريين في مجال الزواج والأسرة والتي تتضمن الكثير من المعلومات والنصائح الرائعة حول الزواج والعلاقة مع شريك الحياة.

وفيما يلي مجموعة من أفضل الكتب عن الحب والزواج والتي رشحتها كيلي كامبل Kelly Campbell، الأستاذة المساعد في قسم علم النفس في جامعة ولاية كاليفورنيا، للأزواج.

النصائح الرائعة حول الزواج والعلاقة مع شريك الحياة

كتاب Loving Your Spouse When You Feel Like Walking Away، غاري تشابمان Gary Chapman

يناقش الكاتب الأمريكي الشهير ومستشار الزواج والأسرة غاري تشابمان، من خلال الزواج، مجموعة من أكبر التحديات التي يواجها الأزواج في العلاقات العاطفية والزواج والتي تهدد في الكثير من الأحيان بانتهاء العلاقة، ويسلط الكتاب الضوء على مجموعة من آليات التكيف البسيطة التي تفيد الأزواج وتساعدهم على تذكر مشاعر الحب والمودة فيما بينهم.

كتاب No More Fighting، أليشا مونوز Alicia Munoz

تقوم الكاتبة ومستشارة الزواج، أليشا مونوز، من خلال هذا الكتاب بمساعدة الأزواج الذين يعانون من مشكلة تجنب الخلافات والمشاحنات فيما بينهم من خلال توفير استراتيجيات وطرق فعالة تساعدهم على التواصل معا بشكل أفضل، لمواجهة المشكلات والتحديات التي تواجههما.

كتاب Eight Dates، د.جون غوتمان Dr. John Gottman، د.جولي شوارتز جوتمان Dr. Julie Schwartz Gottman

د. جون غوتمان هو باحث نفسي وطبيب أمريكي يركز عمله الذي استمر لما يزيد عن أربعة عقود حول الاستقرار الزوجي، وتوقع الطلاق، أما زوجته د. جولي غوتمان فهي عالمة نفس إكلينيكية أمريكية وباحثة وقامت بالاشتراك مع زوجها في تأسيس معهد الشهير وهو منظمة مكرسة لتعزيز العلاقات الزوجية، ومن خلال كتابهما Eight Dates يقدمان دليل تفاعلي وأفكار رائعة يمكن استخدامها لتنظيم مقابلات رومانسية ممتعة بين الزوجين، وكيفية تطوير مشاعر الثقة بين الزوجين بحيث تسمح لمناقشة مفتوحة وآمنة.

كتاب Healing from Infidelity، توماس آي جاكسون Jackson A. Thomas، ديبي لانسر Debbie Lancer

يناقش الكاتبين الأمريكيين توماس آي جاكسون، ديبي لانسر، من خلال كتابهما Healing from Infidelity، قضية الخيانة بين الأزواج وأسبابها ومشاعر الصدمة والحزن التي يعاني منها الطرف الذي يتعرض للخيانة، وكذلك ما يجب عليه فعله للتعافي من الخيانة والمضي قدما.

كتاب The Marriage Counseling Workbook، د. إميلي كوك Dr. Emily Cook

تقدم د. إميلي كوك من خلال كتابها The Marriage Counseling Workbook طرق بسيطة وفعالة لمساعدة الأزواج على حل وتجاوز النزاعات من خلال ثماني خطوات تؤكد د إميلي قدرتها على حل جميع المشكلات في العلاقات الشخصية على كل المستويات.

كتاب Marriage Counseling and Anxiety in Relationship، إستر نوفاك Ester Novak

يناقش كتاب Marriage Counseling and Anxiety in Relationship، للكاتبة إستر نوفاك، مفهوم الزواج والعلاقة العاطفية المستقرة والجيدة، وكيف يمكن أن تؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة مشاعر القلق من المستقبل والخوف من الفشل أو التسبب في خيبة أمل شريك الحياة.

كتاب Married Roommates، تاليا واجنر Talia Wagner وألين واجنر Allen Wagner

تناقش تاليا واجنر وألين واجنر في هذا الكتاب استراتيجيات واقعية تزيد من قدرة الأزواج على التواصل لخلق عادات أفضل لعلاقة صحية ومستقرة.

كتاب Easy Marriage Counseling، إميليا إيه. بلانك Emelia A. Blank

كتاب Easy Marriage Counseling، للكاتبة إميليا إيه. بلانك يركز على طرق الحصول على زواج ناجح وسعيد ويقود القراء نحو علاقة زوجية ناجحة من خلال مجموعة من الأسئلة التي يمكنها المساعدة فهم النفس وشريك الحياة بشكل أفضل.