5 خلطات طبيعية للعروس للتخلص من حبوب الظهر والمؤخرة قبل الزفاف

افضل خلطات طبيعية للعروس للتخلص من حبوب الظهر والمؤخرة، ظهور حبوب الظهر والمؤخرة من الأمور غير المحببة أبداً بالنسبة لكل عروس لأنها تُفسد جمال البشرة وتجعل مظهرها مقززاً. وبما أنك ترغبين ببشرة ناعمة على كامل جسمك بما فيها منطقة الظهر والمؤخرة للتألق أمام عريسك خصوصا في شهر العسل، فلا بد عزيزتي من السعي للتخلص من هذه المشكلة الجمالية بمختلف الطرق، منها الخلطات الطبيعية التي تُعد الأفضل كونها خالية من أي مواد كيميائية، وقبل التعرف على اهم الخلطات الطبيعية للعروس للتخلص من حبوب الظهر والمؤخرة قبل الزفاف لا بد من الإشارة الى أبرز الأسباب التي تخلق هذه المشكلة منها زيادة إفراز الدهون، التعرق الزائد، عدم العناية بالنظافة الشخصية، ارتداء الملابس الضيقة، تناول الأطعمة الدهنية، القلق والتوتر وغيرها من الأسباب.

 5 خلطات طبيعية للعروس لعلاج حبوب الظهر والمؤخرة

خلطة العسل والشوفان

خلطة العسل والشوفان فعالة للتخلص من حبوب الظهر والمؤخرة

فوائد هذه الخلطة تكمن في قدرة العسل كمضاد للالتهابات والبكتيريا والجراثيم التي تسبب ظهور هذه الحبوب، إلى جانب فعالية الشوفان على علاج هذه البثور. في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى 3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وملعقتين كبيرتين من الشوفان. اخلطي المكونان جيداً مع بعضهما ثم ادهني منطقة الظهر والمؤخرة بهما واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تُزيليه بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة يوميا لتحصلي على نتائج مُرضية.

خلطة القرفة والعسل والليمون

مكونات هذه الخلطة رائعة للتخلص من البثور في منطقتي الظهر والمؤخرة خصوصا القرفة التي تُعد من العلاجات الطبيعية المضادة للبكتريا. في هذه الوصفة تحتاجين إلى معلقة كبيرة من القرفة، ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف ملعقة من عصير ليمون. اخلطي جميع المكونات ثم افردي القناع على الحبوب في الظهر والمؤخرة واتركيه لمدة ثلث ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة أيضا بشكل يومي.

زيت اللافندر والماء

 بشرة الظهر الناعمة حلم كل عروس

في هذه الوصفة تحتاجين الى تحضير حمام من زيت اللافندر المضاد للبكتيريا المسببة للحبوب وتخليصك منها وفي الوقت نفسه جعل جلدك ذات ملمس رائع. لتحضير هذه الوصفة املأي حوض الاستحمام بالماء الدافئ وأضيفي له 10 قطرات من زيت اللافندر وانقعي جسمك بداخله لمدة ثلث ساعة. طبقي هذه الوصفة يوميا.

خلطة صودا الخبز والماء

هذه الوصفة سهلة التطبيق وتحتاجين لتحضيرها إلى خلط ملعقة من صودا الخبز مع الماء لتحصلي على عجينة. ضعي الخليط على الحبوب مباشرة واتركيها لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

وصفة القرنفل

هذه الوصفة أيضا سهلة التحضير وفعالة في الوقت نفسه ولا تحتاج سوى لزيت القرنفل والماء. اخلطي القليل من هذا الزيت مع ربع كوب من الماء ثم ادهني بواسطة قطنة الحبوب في منطقتي الظهر والمؤخرة واتركيها.