نصائح لعروس العيد للحصول على بشرة مثالية يوم الزفاف

لا شك أن البشرة الصحية والنضرة هي من أهم أسرار جمال العروس في يوم الزفاف، فهما كان مكياجك جميل، لن تحصلي على الطلة المثالية، إذا كنت بشرتك  تعاني بعض العيوب كحب الشباب أو التصبغات.

لذا نعرض لك في "هي" أهم النصائح التي يجب على العروس اتبعاها لتحصل على بشرة صحية ونقية، وهذه نصائح يمكن لأي عروس أن تطبقها ولكن عليها فقط بالاستمرار عليها.

الطعام سر جمال بشرة العروس

دائما ما يقال أن صحة البشرة ونضارتها تبدأ من الداخل، وهذه المقولة صحيحة فعلا، فلا يمكن أن تحصلي على بشرة نضرة ونظامك الغذائي غيز متوازن وصحي.

  تناولي مثلا الفواكة والخضروات الغنية بالمياه والبوتاسيوم، كالكيوي والملفوف والخيار، وابتعدي قدر الإمكان عن تناول الأطعمة المقلية، لاحتوائها على الدهون المتحولة التي تعمل على تراكم الدهون وانسداد مسام البشرة، كما تجنبي الإكثار من شرب القهوة والشاي.

اكثري من شرب المياه

في المياه فوائد مذهلة لصحة البشرة، ومن بينها أن تعمل على ترطيب بشرتك وحمايتها من الجفاف والترهلات، كما تقي من التجاعيد وتقلل ظهور البثور وحب الشباب.

استخدمي واقي الشمس قبل خروجك من المنزل

ننصحك عزيزتي أن تقللي ظهورك في فترات الظهيرة، لاسيما قبل أيام من حفل الزفاف، أما إذا كنت مضطرة، فعليك أن لا تنسي تطبيق كريم واقي الشمس، لتحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة،  حيث تتسبب أشعة الشمس الحارقة بالجفاف، عدا عن التصبغات اللونية التي يمكن أن تتعرض لها بشرتك.

طبقي الماسكات الطبيعية

أسرار جمال البشرة يمكنك الحصول عليها من مطبخك، فلا شك أن الماسكات الطبيعية المناسبة لطبيعة بشرتك، ستعمل على تغذيتها وتعالج بعض المشاكل التي تعاني منها، ومن المفيد تطبيق الماسكات الطبيعية قبل حفل زفافك بـ 3 أشهر على الأقل، لتحصلي على النتيجة المرجوة.

طبقي ماسك النضارة وهو عبارة عن 3 حبات من الفراولة مهروسة، مع 3 ملاعق من العسل الطبيعي وبياض بيضة واحدة، افردي الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء.

ابتعدي عن المكياج قبل حفل الزفاف

ننصحك دائما بأن تريحي بشرتك قبل حفل الزفاف، وتبتعدي عن تطبيق مساحيق التجميل قدر الإمكان، لاسيما كريم الأساس والبودرة التي تعمل على سد مسام البشرة، وبالتالي تكون البثور والحبوب على سطحها، خاصة مع عدم إزالة المكياج بشكل جيد وعميق.

لا تنسي البرايمر لبشرتك

قد تجهل بعض الفتيات فوائد البرايمر للبشرة، وهي أنه يساعد على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل الخلايا، ويمنحك بشرة ناعمة وندية، ويضيق مسام البشرة، ويحميها من الالتهابات والحب.