اهم فوائد البقوليات الصحية للعروس قبل الزفاف

فوائد البقوليات الصحية للعروس، تمتاز بكونها مصدر غني بالبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية لتعزيز صحة العروس قبل وبعد الزفاف دون استثناء.

فوائد البقوليات الصحية للعروس، قد تساهم في إمداد جسمها بالألياف الغذائية المساهمة في وقايتها من الأمراض المزمنة قبل وبعد الزفاف في آن واحد.

ورغم أن هناك أنواع من البقوليات قد يحذر الإفراط في تناولها دون طهيها بالطريقة الصحية، إلا أنها من الأطعمة الصحية والرخيصة التي يسهل الحصول عليها والاستفادة من فوائدها في المجمل العام.

سنطلعك أيتها العروس على اهم فوائد البقوليات الصحية للعروس سواء قبل أو بعد الزفاف، من خلال استشارية التغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة، كي يتسنى لك الاستفادة منها كبديل صحي للبروتينات الحيوانية، خصوصا للأعراس اللواتي يعتمدن على الأنظمة النباتية في غذائهن مدى الحياة.

فوائد البقوليات الصحية للعروس

فوائد البقوليات الصحية متنوعة للنباتين من الاعراس

  • فوائد البقوليات الصحية للعروس قبل وبعد الزفاف
  • نصائح لاستفادة العروس من فوائد البقوليات الصحية

فوائد البقوليات الصحية للعروس قبل وبعد الزفاف

أوضحت الدكتورة فيرزو، أن البقوليات من الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادون وخصوصا الحديد المفيد لصحة العروس، وذلك بخلاف الألياف الغذائية والأحماض الأمينية المتنوعة المتوافر في مصادرها المختلفة المفيدة لها قبل وبعد الزفاف في آن واحد، خصوصا " جميع أنواع العدس والفاصولياء والبازيلاء، الحمص، الفول، الترمس، اللوبيا".

إذ تعد أنواع البقوليات بديل طبيعي لمنتجات الألبان والبروتينات الحيوانية، وبالتالي تعتبر البقوليات غذاء مميز للنباتين من الأعراس، وذلك بخلاف فوائد البقوليات الصحية التالية

فوائد البقوليات الصحية متنوعة لصحة العروس الانجابية بعد الزفاف

  • تعزز فوائد البقوليات صحة الجهاز الهضمي للعروس وليس كما يعتقد الكثيرات.
  • تقلل فوائد البقوليات الصحية من خطر إصابة العروس بأمراض القلب، والسكري، والسرطانات قبل وبعد الزفاف.
  • تزيد فوائد البقوليات الصحية خصوصا الحمص من الصحة الجنسية عند الأعراس بعد الزفاف.
  • تحسن فوائد البقوليات الصحية من نضارة بشرة العروس قبل الزفاف، خصوصا " جميع أنواع العدس".
  • تحوي فوائد البقوليات الصحية للعروس السعرات الحرارية المنخفضة المفيدة لإنقاص وزنها قبل الزفاف دون المعاناة.
  • تدعم فوائد البقوليات الصحية للعروس فرص الحمل بعد الزفاف، كونها تحوي نسبة عالية من الأحماض الأمينية المفيدة لذلك.
  • تساهم فوائد البقوليات الصحية في حرق الدهون المتراكمة في جسم العروس قبل الزفاف بالشكل الصحي السليم.

نصائح لاستفادة العروس من فوائد البقوليات الصحية

نصحت الدكتورة فيروز، العروس الاستفادة من فوائد البقوليات الصحية قبل وبعد الزفاف، باتباع النصائح التالية

فوائد البقوليات الصحية المعلبة للعروس تستلزم شرائها الاقل بمنسوب الملح او السكر او المواد الحافظة

  • خصصي أيتها العروس كميات يومية من أنواع البقوليات الطازجة ضمن وجباتك الصحية اليومية، خصوصا أطباق السلطات المتنوعة الخالية من النكهات الصناعية، فما عليك أيتها العروس سوي نقعها لمدة 12 ساعة قبل سلقها، إضافة 3 ملاعق من البقوليات المفضلة لك إلى السلطات المزودة بقطرات عصير الليمون وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند العضوي.
  • احرصي أيتها العروس على شراء البقوليات المعلبة الأقل بمنسوب السكر أو الملح أو المواد الحافظة للاستفادة من فوائدها قبل وبعد الزفاف.
  • احتفظي ايتها العروس بالبقوليات الطازجة بعيدا عن الرطوبة، مغلفة ومحفوظة في الثلاجة، أما البقوليات المطبوخة فننصحك بتركها تبرد خارج الثلاجة لمدة لا تزيد عن ساعتين، ومن ثم تخزينها في الثلاجة للاستفادة من فوائدها الصحية بالشكل السليم.
  • استفيدي أيتها العروس من الطرق المتنوعة الصحية لطهي البقوليات واتباع الارشادات على الغلاف، والأهم انتبهي فقد تحوي بعض أنواع البقوليات المواد السامة التي لاتزول إلا بالطبخ مثل فول الصويا، اللوبيا، الفاصولياء.

وأخيرا، ننصحك أيتها العروس بغلي البقوليات عموما لمدة ساعة والتخلص من مائها المغلي، ومن ثم طهيها على نار هادئة لمدة 3 ساعات حتى تنضج، أو تركها منقوعة لما لا يقل عن 12 ساعة قبل تناولها للاستفادة من فوائد البقوليات الصحية قبل وبعد الزفاف.