مشروبات رمضانية شعبية مفيدة لصحة العروس

مشروبات رمضانية شعبية مفيدة لصحة العروس، اخترناها بعناية فائقة، كي تضمها العروس إلى قائمة مشروباتها الصحية خلال شهر رمضان، فهي مشروبات رمضانية شعبية لا يحلو تناولها إلا خلال ساعات الإفطار لتعويض جسمها عن السوائل المفقودة خلال ساعات الصيام.

لذا يفضل تناول العروس المشروبات الرمضانية الشعبية من دون إضافة السكريات المكررة قدر المستطاع، كي تستفيد من فوائدها المتنوعة في تعزيز صحتها خلال ساعات الصيام في المجمل العام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل مشرووبات رمضانية شعبية مفيدة لصحة العروس، بناء على اختيار استشارية اتغذية العلاجية الدكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

مشروبات رمضانية شعبية منها الخروب المفيد لصحة العروس

مشروبات رمضانية شعبية مفيدة لصحة العروس

أوضحت دكتورة فيروز، أن المشروبات الرمضانية الشعبية المختارة، ستكون بديل رائع للعروس عن المشروبات غير الصحية والغنية بالمواد الحافظة.

فضلا عن ذلك، ستساهم المشروبات الرمضانية الشعبية في تحسين صحة الجهاز الهضمي للعروس، وستمدها بالطاقة اللازمة، وستساعدها على كبح شهيتها خلال ساعات الإفطار، ما يجعلها قادرة على الحفاظ على وزنها وصحتها من دون استثناء خلال شهر رمضان.

أما بالنسبة عن أفضل مشروبات رمضانية مفيدة لصحة العروس، فهي

  • مشروب التمر الهندي الصحي للعروس

يحوي مشروب التمر الهندي عدد من المعادن" الحديد، والفوسفور، والبوتاسيوم"، كذلك مجموعة من الفيتامينات" B1، B2، B3"، ونسبة جيدة من السكريات الطبيعية، لذا يعد مشروب التمر الهندي أحد المشروبات الرمضانية الشعبية المفيدة لصحة العروس والمساهمة في تليين معدتها، حماية جهاز العصبي، تقليل شعور بالعطش خلال ساعات الصيام، خفض نسبة الكوليسترول والدهون الضارة بجسمها خلال شهر رمضان 2022.

  • مشروب العرقسوس الصحي للعروس

يعد مشروب العرقوس من المشروبات الرمضانية الشعبية المفيدة لصحة العروس النحيف على وجه الخصوص، فهو فاتح للشهية بجدارة، فضلا عن ذلك فهو مدر للبول، مضاد للإمساك، معالج طبيعي للاضطرابات الهضمية بصفة عامة، كونه يحوي نسبة جيدة من المعادن "الفوسفات، الماغنسيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم"، وكذلك المواد السكرية الطبيعية المفيدة لذلك.

  • مشروب قمر الدين الصحي للعروس

يساهم مشروب قمر الدين في منع تشكل التجاعيد على جلد جسم العروس بصفة عامة، كما أنه يعد ملين ومنظم جيد لعمل جهازها الهضمي، ونظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأليافــ فإنه يساعد على شعور العروس بالشبع خلال ساعات الصيام، لذا يعد أحد المشروبات الرمضانية الشعبية المفيدة لصحة العروس.

مشروبات رمضانية شعبية منها الكركديه المفيد لصحة العروس

  • مشروب الخروب الصحي للعروس

يضم مشروب الخروب إلى قائمة المشروبات الرمضانية الشعبية المفيدة لصحة العروس، كونه غني بالسكريات الطبيعية المفيدة لجسمها، كما أن يعالج الإسهال، ويمد جسمها بالفيتامينات والبروتينات المفيدة لصحة خلال ساعات الصيام في شهر رمضان الفضيل.

  • مشروب الكركديه الصحي للعروس

يتميز مشروب الكركديه بقدرته على خفض ضغط العروس المرتفع، كما أنه منشط للهضم، ومدر للبول، وملين للمعدة خلال ساعات الإفطار، فضلا عن ذلك يزود جسم العروس بنسبة كبيرة من فيتامين C  وأملاح أوكسالات الكالسيوم المهمة لجسمها خلال ساعات الصيام.

وأخيرا، لا تترددي أيتها العروس في الاستفادة من فوائد المشروبات الرمضانية الشعبية السالفة الذكر، كونها ستساهم في تعزيز صحتك وتزويد جسمك بالسوائل المفيدة لجمالك ورشاقتك خلال شهر رمضان.