معرض الطهي العالمي انفليفر نكهات من حول العالم تجتمع في قلب الرياض

معرض الطهي العالمي "انفليفر".. نكهات من حول العالم تجتمع في قلب الرياض

شروق هشام
29 أكتوبر 2023

نكهات من حول العالم تجتمع في قلب الرياض من خلال معرض الطهي العالمي "انفليفر" InFlavour ، والذي يعد أكبر معرض عالمي لاستدامة الغذاء، لاستكشاف أبعاد جديدة لعوالم الطعام والضيافة والابتكار، والذي يمثل وجهة رائدة للمستثمرين والطهاة والمتذوقين وكافة المهتمين بالقطاع، كتجربة مختلفة في قطاع الأطعمة والمشروبات وصناعة الأغذية في شتى مجالاتها.. فلنتعرف على هذا الحدث الرائد والذي يهدف إلى المساهمة في تنمية هذا القطاع الواعد في المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 ، وأبرز الفعاليات والأنشطة الاستثنائية المصاحبة له.

انطلاق معرض الطهي العالمي "انفليفر" InFlavour في الرياض

تجارب طهي مختلفة من حول العالم
تجارب طهي مختلفة من حول العالم

تحتضن العاصمة السعودية فعاليات معرض الطهي العالمي "انفليفر" INFLAVOUR وهو المعرض الجديد المتخصص بقطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية، والذي سينطلق اليوم في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات ويستمر لثلاثة أيام خلال الفترة من 29 - 31 أكتوبر الجاري.

ويأتي هذا المعرض المتخصص بالتعاون بين "تحالف" ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ويهدف إلى تحقيق الاستدامة والأمن الغذائي وتعزيز الابتكار في قطاع تقنيات الأغذية في المملكة، وذلك في سبيل إرساء معايير جديدة في القطاع على مستوى المنطقة والعالم.

ويشكل المعرض نقلة نوعية في منهجية المملكة لمعالجة التحديات الملحة في قطاع الأغذية، حيث يواجه الوضع الحالي للنظم الغذائية العالمية تحديات تتطلب معالجة فورية للمحافظة على الأمن الغذائي والاستدامة، واستشعارًا من المملكة العربية السعودية بأهمية معالجة هذه التحديات، تم اتخاذ مجموعة من التدابير لتعزيز كفاءة أنظمتها الغذائية، بهدف تحقيق الأمن الغذائي.

أبرز الفعاليات والأنشطة المصاحبة لمعرض انفليفر

يستقبل المعرض آلاف المهتمين في مجال الأطعمة والمشروبات بعدد يقارب 40,000 زائر بالإضافة إلى أكثر من 200 مستثمر سيأتون لرؤية ما يقدمه أكثر من 400 جهة عارضة وللاستماع إلى أكثر من 200 متحدث محلي ودولي في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض – ملهم، وتتضمن أبرز الفعاليات والأنشطة المصاحبة لمعرض انفليفر، ما يلي:

تجارب طهي متنوعة

يحتضن المعرض تجارب استثنائية متنوعة لمحبي فنون الطهي، حيث يأتي "مهرجان النكهات" الذي يتضمن دروس الماستر شيف لعلم فنون الطهي الحديثة، والاستمتاع بعربات الطعام والقهوة في أجواء تحييها الموسيقى، وكذلك تأتي "مملكة النكهات" بتجارب شهية ومميزة للطعم السعودي الأصيل، كما تعد "ساحة الطهاة" هي المكان الأمثل لمحبي تجارب الطهي المميزة والفريدة بعروض مباشرة مع أشهر خبراء الطهي من حول العالم.

جلسات ومناقشات

فعاليات متنوعة يحتضنها المعرض
فعاليات متنوعة يحتضنها المعرض

سيضم المعرض العديد من الجلسات التي ستتناول جوانب ملحة وتناقش تحديات القطاع يقدمها متحدثين خبراء في القطاع على مدى أيام المعرض الثلاثة في مسرحين مخصصين للمؤتمرات، حيث "المسرح الرئيسي" الذي يستضيف خبراء عالميين في مجال الأغذية لمناقشة عدة مواضيع عن التقنيات الغذائية المبتكرة، وكذلك "مسرح الاستثمار" لتبادل الخبرات وتوسيع الاستثمارات مع أبرز رواد الأعمال في القطاع الغذاني.

منصة للاستثمار والتواصل

يضم المعرض منصة للاستثمار والتواصل، والتي تركز على الربط بين مختلف المشاريع ومساعدة المستثمرين على تنويع محافظهم، وكذلك تتيح للمستثمرين المشاركين فرصة للاطلاع على الحضور المتنامي للمملكة كمركز عالمي بارزٍ للاستيراد والتصدير وإعادة التصدير، بالإضافة إلى التواصل مع أكثر من 50 شركة مأكولات ومشروبات ناشئة وفائقة التطور، والتي تعرض منتجاتها وتشارك في برامج مخصصة لأنشطة التواصل والترويج، ويتمثل أحد أهداف برنامج انفليفر للمستثمرين في مساعدة المستثمرين من قطاع الأغذية المحلي والعالمي على جمع التمويلات الضرورية لتحقيق النمو.

مشاركة هيئة فنون الطهي

تشارك هيئة فنون الطهي السعودية بجناح خاص لاستقبال الزوار بالتمر والقهوة السعودية والحلوى الوطنية، بالإضافة إلى عرض استراتيجية الهيئة وإنجازاتها في فنون الطهي وعرض الشراكات الدولية الخاصة بها مع المعهد الدولي لفن الطهي والثقافة والفنون والسياحة IGCAT وسلو فود وبرامجها التعليمية والتطويرية.

تحديات متنوعة

يحتضن المعرض العديد من التحديات ومن أبرزها "تحدي الخمس نجوم" كمنافسة تجمع بين الشركات الناشئة في قطاع المأكولات والمشروبات بحضور مستثمرين عالميين للفوز بجوائز قيمة، حيث يجمع التحدي أكثر من 200 مستثمر عالمي من 50 شركة ناشئة، بمسارات تحدي مختلفة.

منصة للاستثمار والتواصل
منصة للاستثمار والتواصل

الحدث النوعي "انفليفر"

يشكل "انفليفر" أول فعالية تجارية للعديد من الجهات والشركات الراعية للمعرض تشمل هيئة فنون الطهي، والمركز السعودي للأعمال، والهيئة العامة للأمن الغذائي، وآراسكو، وجاهز، ومرسول، ونادك، والمراعي، وبيبسيكو، وايفال، ولقمتي، وشركة الجوف، ومجموعة نمو، واوتونومي أي أو، وشركة دي سي نوريس، وجلاكسي، ونقوا، وانديل، وسبوت لايت.

وتشكل "تحالف" بالتعاون مع" البيئة"، دورًا مهمًا لإطلاق هذا الحدث النوعي "انفليفر"، في التوصل إلى حلول مبتكرة تسهم في تعزيز الأنشطة والاستثمارات المتعلقة بالأغذية، وذلك بهدف تأمين أغذية صحية تلبي الاحتياجات والتفضيلات الغذائية المختلفة لمجتمعنا.

يُذكر بأن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بالشراكة مع كلٍ من صندوق الفعاليات الاستثماري وشركة انفورما العالمية وصلة أطلقا شركة "تحالف" لتمثل مشروعًا إستراتيجيًا مشتركًا لجذب أهم المؤتمرات والمعارض العالمية في المملكة العربية السعودية، بوصفها مركزًا عالميًا للمؤتمرات، والمعارض، والفعاليات، وتهدف إلى تقديم مؤتمرات ومعارض فريدة في قطاعات متعددة ومتنوعة للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.

الصور من موقع معرض الطهي العالمي "انفليفر" InFlavour.