تجارب منتصف الأسبوع من عروض الطعام المميزة

الأربعاء لم يعدَ مملًا.. بوجود هذه التجارب المميزة لعروض الطعام

جمانة الصباغ
26 يونيو 2024

عادةً ما يكره الناس أو لا يحبذون يومين في الأسبوع: الإثنين والأربعاء؛ الأول لأنه بداية الأسبوع وإنذارٌ بانتهاء عطلة نهاية الأسبوع المنصرم وما تحمله من راحةٍ من أعباء العمل أو الدراسة، والثاني لأنه يجعلنا نشعر بأن الأسبوع الحالي قد طال أمده، وبأن عطلة نهاية الأسبوع تمتد بعيدًا إلى ما لا نهاية.

لهذا يحمل يوم الأربعاء صفةً بشعة عند الكثيرين، حتى في الأقوال الشعبية؛ وكلنا سمع أو ردد المثل الشعبي الذي يقول: مثل الأربعاء بنص الجمعة، أي أن لا طائل ولا قيمة له كما يوم الأربعاء.

لكننا قررنا اليوم تغيير ماهية هذا اليوم المقيتة عند البعض، وجمعنا لكِ في مقالتنا بعضًا من أجمل وأشهى تجارب الطعام التي تحمل طابع الترفيه أو التذوق المميز في العديد من المطاعم والمقاهي المنتشرة في الدولة. وبهذه الطريقة، سيصبح يوم الأربعاء أكثر قبولًا لديكِ عزيزتي، أليس كذلك؟

تجارب منتصف الأسبوع من عروض الطعام المميزة

Alusia

Alusia
Alusia

يُسرّ مطعم Alusia الذي فتح أبوابه مؤخّرًا في قلب بافيليون جزر جميرا، الإعلان عن إطلاق قائمة غداء عمل جديدة، متوفّرة أسبوعيًا من الإثنين إلى الخميس من الساعة 12 ظهرًا حتى 4 عصرًا. ويُشكّل مطعم Alusia وجهةً محبوبة للأفراد الذين ينشدون أجواءً هادئة ونابضة بالحياة، حيث تلتقي نكهات المطبخَين الشامي والأندلسي بكلّ تناغم.

يبدأ غداء العمل مع تشكيلةٍ لذيذة من المقبّلات، تشمل فتّوش Alusia، أو الباذنجان المقلي، أو طبق Alusia الترحيبي الذي يضمّ اللبنة الطازجة مع الزعتر والزيتون الأندلسي وخبز الزيتون الطازج.أمّا للطبق الرئيسي فيُمكن الاختيار بين كباب الضأن مع الباذنجان، أو أسياخ اللحم او الدجاج المشوية؛ أو الفطائر المحشيّة بجبنة الحلّوم أو جبنة التشيدر أو الخُضار. والختام مسك مع حلوى تشيز كيك Alusia أو التشوروز.كما يُمكن الاختيار بين مشروب واحد ساخن أو مشروب السانغريا بالتوت.

قائمة الغداء مؤلّفة من طبقَين لقاء 90 درهمًا أو 3 أطباق لقاء 110 دراهم.

Derwandi

Derwandi
Derwandi

يحتفل المطعم اللبناني المحبوب دِرْوَندِي بالذكرى السنوية الثالثة له هذا الصيف، ويدعو زبائنه لمرافقته في رحلة طهوية رائعة. افتُتِح مطعم دِرْوَندِي في عام 2021 مستهدفًا نشر التراث الطهوي الثريّ للمطبخ اللبناني وألا يكتفي بأن يكون مجرد مطعم فاخر تمرّ عليه مرور الكرام. إنَّ كل زيارة إلى دِرْوَندِي سوف تهديك طعمًا أصليًا مختلفًا من المطبخ اللبناني، فكل طبق يروي قصة مختلفة من التقاليد اللبنانيّة.

وسّع دِرْوَندِي نطاق عمله على مدار السنوات الثلاث الماضية، فانطلق من مطعمه الرئيسي في قلب أبوظبي على كورنيش أبوظبي إلى حي جميرا الحيوي في دبي في مطعم جديد من طابقين يتميز بإطلالة رائعة على أفق دبي على طريق الوصل، وفي هذا شهادة على نمو العلامة التجارية ونجاحها.

وضمن احتفالاته بالذكرى السنوية الثالثة، يقدم دِرْوَندِي نوعًا فريدًا من الآيس كريم: مخروط من الشعيرية مملوء بالقشطة! وسيكون هذا الآيس كريم المخصوص متوفرًا في المدة من 1 يوليو إلى 7 يوليو 2024، مجانيًا لجميع الضيوف مع كل وجبة يتم تناولها داخل مطعمي دبي وأبوظبي كبادرة تقدير للولاء والثقة التي أظهرها الزبائن على مر السنين.

لقد نجح مطعم دِرْوَندِي -منذ إنشائه- في أن يكون الوجهة المثالية للباحثين عن الطعام اللبناني العالي الجودة، حيث يقدم قائمة متنوعة من الأطباق المذهلة مثل "لبنة دِرْوَندِي"، اللبنة اللبنانية التقليدية الممزوجة بوصفة دِرْوَندِي السرية من الخضروات الطازجة، و"لحمة بعجين طرابلسية"، وهي عجينة بقلاوة مع اللحم المفروم ودبس الرمان تُقدم مع الزبادي.

يفتخر دِرْوَندِي بتبني مفهوم "من المزرعة إلى المائدة"، فهو يستخدم مكونات طازجة من الدرجة الممتازة يستقدمها من مزارعه في لبنان أسبوعيًا ويستخدمها في تزيين الأطباق لرواده في الإمارات. 

أبواب المطعم مفتوحةً على مدار الساعة لخدمة زبائنه بباقة متنوعة من الأطباق في كل وجبة. ففي وجبة الإفطار، يستطيع الزبائن الاستمتاع بفطور لبناني شهي مع "صينية الدِرْوَندِي". وفي وجبة الغداء، يُتاح لهم الاختيار من بين الأطباق اليومية أو الاستفادة من عرض غداء الأعمال. أما بالنسبة للباحثين عن الاسترخاء بعد العمل، فلن يجدوا أفضل من الاستمتاع بمشروبات الموكتيل اللذيذة والحلويات الشهية على إطلالة رائعة.

Em Sherif Café

EmSherif AbuDhabi
EmSherif AbuDhabi

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يُشكّل مطعم "أم شريف كافيه" واحةً لذوّاقة الطعام الذين ينشدون ملاذًا من حرّ الصيف ووجهةً تُقدّم لهم تجربة ضيافة استثنائية. ويدعو المطعم السكّان والزوّار في دبي وأبوظبي للاستمتاع بتجربة طعام لبنانية بلمسة عصرية في موقعه المميّز في شارع البوليفارد في داون تاون دبي وفي شارع الكورنيش في أبوظبي.

تتولّى الشيف التنفيذية ياسمينا حايك الإشراف على المطعم، وهي قد استلمت الشعلة من والدتها الشيف ميراي حايك التي لمع اسمها في مجال الضيافة اللبنانية بفضل إبداعها الذي لا يعرف حدودًا.

وتحت إشراف السيّدة ميراي حايك (أم شريف) وابنتها ياسمين التي تشرف على المطعم، يُوفّق كل طبق بين التقاليد والابتكار، حيث تتلاقى النكهات الصيفية بامتياز لتدغدغ براعم الذوق، مع التركيز على المأكولات الخفيفة والمنعشة والمغذّية.

  • مسخّن منقوشة: تتلاقى الثقافات في هذا الطبق اللذيذ المحضّر بلمسة مبتكرة من وحي غنى الثقافات في الشرق الأوسط، حيث تتلاقى النكهات المالحة بالتوابل الطيّبة.
  • فتّة مفتولة: انغمسوا في نكهات دول البحر الأبيض المتوسط مع طبق الفتّة المفتولة التقليدي المحضّر بلمسةٍ مبتكرة. ويجمع هذا الطبق بين الحبوب الطرية واللبن الكريمي والصنوبر المحمّص والتوابل الطيّبة، والنتيجة نكهة تبقى محفورة في الذاكرة.
  • الحمّص مع الصنوبر: يرتقي مطعم "أم شريف كافيه" بصحن الحمّص التقليدي المحبوب على طريقته المميّزة. فيستخدم الحمّص المحلي ويزيّنه بالصنوبر والسمّاق، ليمنحه مذاقًا ولا أطيب.

ولا تنتهي مغامرة الطعام هنا. بل يدعو مطعم "أم شريف كافيه" الضيوف إلى تذوّق أشهى الأطباق اليومية التي تتغيّر مع كل زيارة لتفاجئهم بأطيب النكهات، من المأكولات التقليدية المحبوبة إلى الأطباق المحضّرة بلمسة مبتكرة.ولا تكتمل تجربة الطعام في هذا الطقس الحارّ من دون تشكيلة منعشة من العصائر الطازجة، وتشمل عصير الرمّان والليموناضة.

The First Group

هيأت عائلة مطاعم "ذا فيرست جروب" خلال الصيف الحالي،المسرح لعروضها المستمرة طيلة شهر يونيو الجاري.

Haze
Haze

إنه موسم كرة القدم؛ حيث يدعو مطعم "هايز" زواره من موقعه المميز في فندق تريب باي ويندام دبي، لمشاهدة عروضٍ حية لمباريات يورو 2024 مع عرضٍ لا يمكن تفويته خلال المباريات ابتداءً من 14 يونيو، حيث يمكنهم تناول المشروبات المنعشة والاستمتاع بساندويش لذيذ من القائمة الانتقائية أثناء تشجيعهم وحماسهم.

Blacksmith
Blacksmith

كما بإمكان عشاق كرة القدم التوجه إلى "ذا بلاك سميث" في فندق ويندهام دبي مارينا، ليكون الوجهة المثالية لمشاهدة مباريات يورو 2024؛ حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بعددٍ من أطباق المشويات اللذيذة والأطعمة الشهية إلى جانب المشروبات المنعشة، أو يمكنهم اختيار عرض التوفير وحصولهم على طبقًا رئيسيًا ونصف لتر من المشروبات المختارة مقابل 99 درهمًا إماراتيًا فقط للشخص الواحد.

Aaliya
Aaliya

بالنسبة للسيدات يمكنهم التوجه إلى عالية لاونج الواقع في فندق ذا فيرست كوليكشن دبي في الخليج التجاري، وتجربة عرض "يلا صبايا"؛ حيث يمكنهنَ الاستمتاع بمشروبين وشيشة مجانية مع خصم 20% على المأكولات والمشروبات مقابل 75 درهمًا إماراتيًا فقط للصبية الواحدة، وذلك كل يوم خميس من الساعة 5 مساءً فصاعدًا.

St. Regis Abu Dhabi

Villa Tuscana x St. Regis Abu Dhabi
Villa Tuscana x St. Regis Abu Dhabi

يدعو مطعم "فيلا توسكانا" المرموق في فندق ذا سانت ريجيس أبوظبي، عشاق الطعام الإيطالي للاستمتاع بمأدبة طعام خاصة مستمرة حتى 30 يونيو 2024. لدى الضيوف فرصة تذوق قائمة "بومودورو إي موزاريلا" التي يقدمها الشيف فيتوريو، والتي تضم مزيجًا لذيذًا من الطماطم وجبنة الموزاريلا. كما يمكن لعشاق الطعام حضور درس "بومودورو إي موزاريلا" يوم 27 يونيو 2024 مع رئيس الطهاة في فيلا توسكانا، الشيف فيتوريو.

استمتعوا بالمذاق الإيطالي الأصيل في فندق سانت ريجيس أبوظبي من خلال قائمة طعام ”بومودورو إي موزاريلا“ في فيلا توسكانا. ستتاح للضيوف حتى 30 يونيو فرصة الاستمتاع بالأطباق الإيطالية الأصيلة المحضرة من الطماطم وجبن الموتزاريلا. أحد الأطباق المميزة في القائمة هو ’تريتشا دي بوفالا‘ الفاخر الذي يُقدّم الطماطم غير المعدلة وراثيًا وجبن البوراتا الكريمية مع سلطة طماطم البينولو. كما سيتذوق الضيوف طبق فريزيلا اللذيذ المغطى بالطماطم وجبنة الستراتشاتيللا والأنشوجة.

ولكل من يرغب في تحسين مهاراته في الطهو وتعلم أساليب ومكونات جديدة، يُمكنكم المشاركة في درس ”بومودورو إي موزاريلا“ الذي سيُقام في 27 يونيو،ويقّدم نصائح وحيل حول الطبخ مباشرة للضيوف. ستُتاح للضيوف فرصة استكشاف وتذوق أنواع مختلفة من الطماطم، مثل كوربارينو، وبينولو، وباتشيتيل، وداترينو. كما سيتعرفون على أنواع مختلفة من جبن الموتزاريلا الطازجة وتذوقها، مثل بوفالو بوكونسيني، وبوراتا، وسفوجليا، وستراكياتيلا.

سيساعد الشيف فيتوريو  كل فرد من الأشخاص العشرة الذين سيحضرون الفصل على إعداد أطباق لذيذة باستخدام المكونات الطازجة المستوردة من إيطاليا. ستشمل الأطباق التي ستُحضّر: السباغيتي المقدمة مع ثلاث صلصات طماطم طازجة مختلفة، وسفوغليا دي موزاريلا المحشوة ببيستو الريحان وطماطم الداترينو، ما يوفّر تجربة طهي عملية تساعد الحاضرين على أن يصبحوا مهرة في الجمع بين الطماطم وجبنة الموزاريلا. سيستمتع الضيوف في نهاية الدرس بالمقبلات مع النبيذ في حانة فيلا توسكانا. تكلفة هذه الفاعلية المميزة هي 250 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، ولا ينبغي تفويتها.

Th8 Palm Hotel

Fluid Beach Club x Th8 Palm Hotel
Fluid Beach Club x Th8 Palm Hotel

نبقى ضمن أجواء الرياضة والحماس: استمتعوا بمتابعة مجريات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم من منتجع TH8 بالم بيتش دبي ذو الخمس نجوم؛حيث يدعو عشاق كرة القدم إلى تجربة عرضٍ حي لا تُفوت، والمستمرة حتى يوم الأحد 14 يوليو في نادي فلويد الشاطئي. يتميز نادي فلويد بشاشة عرضٍ ضخمة بجانب المسبح، ويقدم مجموعةً من العروض الحصرية على المأكولات والمشروبات تبدأ من 89 درهمًا إماراتيًا.

يُعدَ ناديفلويد الشاطئي مثاليًا للضيوف الذين يفضلون الاسترخاء تحت أشعة الشمس أثناء الاستمتاع بالمأكولات اللذيذة أو لأولئك الذين يفضلون الاسترخاء بجوار المسبح في المساء؛ حيث سيقدم للمشجعين تجربةً مثالية يستمتعون بها طوال البطولة. وستشمل منطقة المشجعين شاشة خارجية ضخمة بجانب المسبح، ومنطقة جلوس مريحة، وجوائز رائعة على السحوبات المتنوعة، وعروض مميزة على باقات الأطعمة والمشروبات.

سيتم تزيين النادي بعوامات كرة القدم والأعلام، حيث يمكن لكل ضيف يحمل جنسية الدولة المشاركة في المباراة الاستمتاع بخصم 20% على عروض المأكولات والمشروبات. بدءًا من الناتشوز اللذيذ وحتى المشروبات المنعشة بسعر يبدأ من 160 درهمًا إماراتيًا، كما يمكن للمشجعين الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات الشهية أثناء تشجيعهم لفريقهم المفضل.