تجارب طعام متنوعة وجديدة في أبوظبي

أماكن جديدة لتجارب الطعام الخلابة في أبوظبي

جمانة الصباغ
28 أغسطس 2024

كلما طلَ علينا موسمٌ جديد وأفل قديم، ننتظر بفارغ الصبر ما سوف يحمله هذا الموسم؛ سواء برودة الطقس وحلاوة الأجواء الخارجية في شتاء الخليج، والذي يترقبه الكثيرون. أو موسم الصيف الذي يترقبه الطلبة والموظفون، للذهاب في عطلات طويلة والراحة من عناء العمل والدراسة طوال العام.

وبين هذا وذاك؛ تطل علينا أماكن جديدة تختار بداية الموسم الجديدة، لافتتاح أبوابها. خاصةً في مجال المطاعم والمقاهي، التي تترقب عودة استئناف الحياة الدراسية والمهنية لافتتاح فروع ومقارٍ جديدة لها، لجذب المزيد من الرواد.

في مدينة أبوظبي، وتحديدًا خلال الفترة الأخيرة وما يليها من باقي أشهر السنة؛ سنشهد العديد من الأسماء المعروفة وغير المعروفة، على ساحة الطعام في العاصمة الإماراتية. وقد اخترنا لكِ بعضها في مقالة اليوم، لتجربتها وإطلاعنا على رأيكِ بها، في حال كنتِ مقيمةً في أبوظبي أو تنوين زيارتها قريبًا.

تجارب طعام متنوعة وجديدة في أبوظبي

Bateel

Bateel
Bateel

أعلنت بتيل، العلامة الرائدة والحائزة على جوائز مرموقة في مجال التمور العضوية والمنتجات الغذائية والحلويات الفاخرة؛ عن افتتاح متجرٍ جديد في ياس مول في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال شهر أغسطس الجاري. ويُمثَل الموقع الجديد، الفرع الرابع للشركة في أبوظبي والـ 13 في دولة الإمارات، ويهدف لاستقطاب قاعدةٍ واسعة من العملاء المُميزين وتلبية تفضيلاتهم المتنوعة، مما يُعزَز حضورها في قطاع المتاجر الفاخرة على مستوى المنطقة.

يقع المتجر الجديد ضمن الطابق الأول من ياس مول، وينفرد بتصميمه الداخلي الذي يجمع بين أرقى مستويات الأناقة والفخامة. وقد حرصت العلامة على تصميم المساحات الواسعة لمتجرها الجديدة بعنايةٍ فائقة لترتقي بتجارب تسوق العملاء إلى مستوياتٍ جديدة، ما يتيح لهم استكشاف المنتجات بسهولة وسط أجواءٍ مفعمة بالرقي.

وينضم متجر العلامة الجديد في ياس مول إلى محفظتها من الفروع الفاخرة التي تقدم مجموعة منتقاة بعناية من المنتجات الفريدة؛ بدءًا من أجود التمور العضوية السادة والمحشوة والشوكولاتة أحادية المنشأ المحضرة على أيدي خبراء الشوكولاتة الحائزين على جوائز مرموقة، بالإضافة إلى البسكويت المحضر يدويًا والمكسرات الفاخرة، ووصولًا إلى المنتجات الذواقة مثل التمر بزيت الزيتون وخردل التمر وصلصة الزيتون الأسود وصلصة البيستو وخل التمر البلسمي وغيرها الكثير. وأبدعت العلامة جميع منتجاتها بدقة فائقة باستخدام أفضل المكونات التي تجمع بين أفضل مستويات الجودة والمذاق المميز؛ كما يمكن للضيوف استكشاف تشكيلات بتيل الفاخرة ومجموعة الهدايا المخصصة المثالية لمختلف المناسبات.

Rosewood Abu Dhabi

Rosewood AD x Pierre Herme
Rosewood AD x Pierre Herme

يفخر فندق "روزوود أبوظبي" الاعلان عن افتتاح "المجلس من بيير هيرميه"، الذي سيكون الوجهة الفريدة من نوعها في قلب "جزيرة الماريه" التي تقدّم إبداعات هذا الشيف العالمي الشهير في عالم الحلويات. ويقع مقهى الحلويات الفرنسي الفاخر هذا في الطابق الأرضي من فندق "روزوود أبوظبي"، حيث تتجسد الفخامة في أبهى صورها، ويعيش الزوّار تجربةً استثنائية لم يسبق لها مثيل، عنوانها الرقيّ والحِرفية والإتقان.

زوروا "المجلس من بيير هيرميه"، لتكتشفوا التناغم المثاليّ بين ألق النكهات الباريسية وأصالة الثقافة العربية؛ إذ ينشر هذا المجلس كرم الضيافة العربية التقليدية ودفء التواصل المجتمعيّ على الأناقة الباريسية، في وجهةٍ جذّابة وأنيقة وفريدة من نوعها، تمنحكم فرصة قضاء أوقاتٍ ممتعة وتبادل الحوار والمذاقات الحلوة مع الآخرين. حيث يجتمع الضيوف ليتذوّقوا أشهى أنواع الحلويات اللذيذة وقطع "الماكارون" الفرنسية الأصيلة المحضّرة بشغف، ويستمتعوا بالإطلالات الخلابة على أفق أبوظبي.

يمتلك "بيير هيرميه" خبرةً مديدة، ويشتهر على المستوى العالمي بلقب "بيكاسو الحلويات" منذ أن أطلق في العام 1997 مفهومه الخاص الذي أبهر الجميع ولا يزال: "الحلويات الفاخرة" أو "هوت باتيسيري"، على غرار "الهوت كوتور". انطلقت رحلة هذا المبدع في عالم الحلويات مع افتتاح أوّل متجرٍ له في طوكيو، والذي تلاه افتتاح متجره الباريسيّ الشهير في قلب حيّ "سان جيرمان"، مرورًا بمتاجر فخمة في جميع أنحاء العالم، من أوروبا إلى آسيا، وصولاً إلى متجره الحصريّ في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

لا تفوّتوا فرصة تذوّق أشهى أنواع "الماكارون" بالنكهات المتنوّعة والمبتكرة، مثل "الماكارون الأصفهاني" المحشو ببتلات الورد الحلوة وكريما الليتشي وكريما التوت البرّي الطازج والمنعش، و"الماغادور" الذي يمزج بطريقةٍ غير مسبوقة بين نكهة "الباشن فروت" اللاذعة ونكهة "غاناش الشوكولا بالحليب" الحلوة. ويقدّم لكم "المجلس من بيير هيرميه" تشكيلةً واسعة من الكيك والشوكولا والحلويات الطازجة التي تلاقي بطريقةٍ مذهلة ما يغتني به "مصنع الإسبريسو" من أنواع القهوة المنعشة التي لم تتذوّقوا مثيلاً لها في أبوظبي من قبل، إلى جانب قسم مخصص للبيع بالتجزئة حافلٍ بكنوزٍ شهية ترضي الذوّاقة، معروضة بشكلٍ رائع، وتُشكل خياراً مثالياً لتقديمها كهديةٍ مميّزة.

من باريس إلى أبوظبي، يواصل "بيير هيرميه" مشوار ابتكاراته التي أحدثت ثورةً في عالم الحلويات، بفضل ريادته وتميّزه بالدقة والتزامه بالجودة وباستخدام أشهى المكوّنات الطازجة، وابتكاراته في مزج النكهات وأسلوبه الراقي في تقديم إبداعاته التي تجدونها حصرياً لدى متجره الوحيد في فندق "روزوود أبوظبي". لا يكتفي "هيرميه" بتفانيه في إغناء النكهات التقليدية بلمساتٍ مبتكرة فحسب، بل يواصل تقديم إبداعاتٍ جريئة تُدهش الذوّاقة وتنشر البهجة في نفوسهم، كما يقوم بزيارات منتظمة لمتاجره المتعدّدة، ليضمن التزامها الدقيق بالمعايير المحدّدة لإبداعاته الفاخرة.

تابعونا لمعرفة المزيد عن افتتاح هذا المجلس الرائع، حيث سنوافيكم بالمواعيد وكافة التفاصيل في مقالاتٍ لاحقة.

Soraya

Soraya _ Yas Mall
Soraya _ Yas Mall

يسرّ ياس مول الإعلان عن افتتاح مطعم سورايا، الوجهة الفريدة التي تحتفي بالنكهات الغنية للمطبخ الفارسي،ضمن أجواءٍ رائعة ووسط ديكور أخضر بامتياز ومليء بالنباتات عند المدخل الرئيسي للمول.

ويقدّم المطعم تجربة طعام مميزة تجمع ما بين قائمة مستوحاة من النكهات الجريئة للمطبخ الفارسي وأجواء أنيقة ومرحّبة مستوحاة من الطبيعة، ما يجعله بالتالي وجهة مثالية لتناول الطعام خلال مختلف المناسبات.

يمكن للضيوف الاستمتاع بعالم المطبخ الفارسي المتنوّع والغني بالنكهات، والتعرّف على مجموعة من الأطباق المعدّة بعناية والمثالية لمشاركتها مع الآخرين. وتشمل الخيارات أسياخ الدجاج المشوي التي تشتهر فيها الشوارع النابضة بالحياة في طهران، واليخنات الشهية مثل خوريش الضلع القصير، والحلويات التقليدية مع لمسة معاصرة مثل شطائر الآيس كريم اللذيذة والحلاوة الطحينية العملاقة.

وفيما تركّز قائمة الطعام المتوفّرة على مدار اليوم على الكباب واللحوم المشوية على الفحم، يمزج كل طبق بسلاسة بين الراحة التي تعزّزها الوجبات التقليدية المطبوخة في المنزل والابتكارات الحديثة في الأطعمة.

Strawfire

Strawfire
Strawfire

يستعدّ الطاهي ومالك المطاعم العالميّ الشهير "روس شونهان" لحدثٍ استثنائيّ، سيُشكل ثورةً في عالم الطهي في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي؛ من خلال إطلاقه مطعم "ستراوفاير" الخاص به في "قصر الإمارات ماندارين أورينتال، أبوظبي"، المقرر افتتاحه في شهر أكتوبر 2024. حيث يُوفّر لمُحبّي الطعام تجربة فريدة تحتفي بفن "الواراياكي" الياباني الذي تُعتمد فيه تقنية إعداد المأكولات على القش والنار، بطريقةٍ تتطلّب تحكماً دقيقاً بدرجات  الحرارة.

لا شك في أنّ مطعم "ستراوفاير" سيضفي طابعاً فريداً من نوعه على تجارب الطعام الراقية في أبوظبي، بفضل أسلوبه الحصريّ الذي يجمع بصورةٍ مثالية بين تقنيات الطهي اليابانية التقليدية والتصميم العصريّ المبتكر. حيث يستقبل روّاده في خمس مساحاتٍ هي "ردهة تسوميكو" و"غرفة واراياكي" و"غرفة كوميكو" و"تيراسو" و"غرفة توياما"، تم تصميم كلّ منها بأسلوب مبتكر يجعل من جلسة تناول طعام تجربةً استثنائية ذات طابعٍ مسرحيّ. الملفت في مجموعة المساحات هذه هو أنها متصلة ببعضها البعض بواسطة أعمالٍ فنية يابانية مصمّمة خصيصاً لكلٍّ منها، تشمل نموذجاً عن "حبل شيميناوا الاستثنائيّ" ولوحاتٍ من الحرير مرسومة يدوياً تكسو الجدران والأسقف وتمنحها رونقاً لا يُضاهى.

يُعتبر الشيمينوا، أو 'الحبل الملتوي'، ذا أهمية ثقافية كبيرة في اليابان، كونه يشير إلى الأماكن المقدسة ويحمي من الشرور. وسيتم عرض حبل الشيمينوا الاستثنائي معلقاً في أعلى غرفة الطعام، ويبلغ طوله 7,3 متر ويزن حوالي 830 كجم، ما يجعله أكبر حبل شيمينوا تم تصنيعه على الإطلاق.

يُجسد مطعم 'ستراوفاير' الطاقة والحيوية اللتين ينفرد بهما فن الطهي الياباني 'واراياكي'، حيث يخلق تجربةً بصرية مثيرة تجمع بين ألوان القش الذهبية واللهب البرتقالي واللون الأسود للفحم. تهدف هذه التجربة الراقية والفاخرة التي تُعدّ بإتقان إلى إثارة وإرضاء جميع الحواس.