هل أصبحت صور السيلفي "ترند" لأفراد العائلة المالكة البريطانية؟

هل أصبحت صور السيلفي "ترند" لأفراد العائلة المالكة البريطانية؟

خلود الليثي
20 يناير 2023

 تختلف حياة العائلة المالكة البريطانية اليومية عن غيرها في الكثير من العادات والقواعد، والتي تعد أمرا مهما للبلاط الملكي من أجل الحفاظ على تقاليده التي تعود إلى قرون ماضية.

وعلى الرغم من تشجيع أفراد العائلة المالكة البريطانية على التفاعل الشخصي مع العامة، فإنه لا يسمح لهم بالتقاط صور "السيلفي"، ولكن يبدو أن الأمر اختلف تماما الآن، فمؤخرا نرى الأمير ويليام وكيت ميدلتون يرحبا بهذا النوع من الصور.

زارت كيت ميدلتون أميرة ويلز، حضانة Foxcubs في لوتون وهي مركز رعاية أطفال والتعليم المبكر، الذي يقدم برامج مجانية.

قضت كيت ميدلتون وقتًا مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات، وتحدثت مع المعلمين حول أهمية التنشئة في السنوات الأولى، وهي أولوية رئيسية لعمل أميرة ويلز الملكي.

وأثناء خروجها من المبنى، التقطت كيت ميدلتون صورًا مع الآباء، الذين كانوا في انتظار اصطحاب أطفالهم، بما في ذلك صورتا سيلفي.

كما رأينا في مقطع فيديو تمت مشاركته على Twitter، وافقت كيت ميدلتون بلطف عندما طلبت بعض الأمهات التقاط صورة سيلفي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يكسر فيها أمير وأميرة ويلز البروتوكول الملكي، والذي يمنع التقاط صور "سيلفى"، حيث التقطا صور مع الأولمبيين في وقتا سابق.

وفي الأسبوع الماضي، ابتسمت كيت ميدلتون والأمير ويليام لالتقاط صور سيلفي خلال أول ظهور مشترك لهما في عام 2023. بعد الافتتاح الرسمي لمستشفى جامعة ليفربول الملكي الجديد، التقطوا صورًا سيلفي مع حوالي 20 من موظفي المستشفى والمتطوعين والزائرين.

وعلى الرغم من أن الملك تشارلز الثالث لم يطرح صورا سيلفي بشكل علني، كما يتعامل مع الصور الشخصية، فإنه لا يبدو أنه يمانع عندما يقلب المهنئون كاميراتهم وهواتفهم المحمولة اتجاهه.

يٌذكر أن الملكة إليزابيث الراحلة، لم تحب صور السيلفى لأنها كانت تفضل التواصل بالعين مع الأخرين عند التحدث معها، وكانت ترفض بأدب، ولكن يبدو أن أفراد العائلة المالكة الأصغر سناً مثل ويليام وكيت وهاري وميغان يستمتعون بهذه النوعية من الصور. 

الصور من AFP وتويتر