لانس ريديك

6 أعمال صنعت نجومية لانس ريديك وبقت في ذاكرة الجمهور آخرها فيلم "John Wick"

محمود صلاح
18 مارس 2023

تسببت وفاة النجم لانس ريديك عن عمر يناهز الـ60 عاما في حالة من الحزن لأصدقائه وكذلك لمحبي فيلم "John Wick"  الذي شارك في بطولة أكثر من جزء منه، بالأخص أن النجم الأمريكي الراحل كان يعد من النجوم والركائز الأساسية في العديد من الأعمال الفنية التي نجح من خلالها في ترك بصمة واضحة، بداية من السلاسل الدرامية مرورا بالأعمال السينمائية التي صنعت توهجه الأكبر وتحديدا في السنوات الأخيرة، وهذه قائمة بأبرز الأدوار التي قدمها النجم الراحل.

1- دور شارون في فيلم "John Wick" الأبرز في مسيرة لانس ريديك

دور شارون الذي قدمه لانس ريديك في فيلم "John Wick" يعد من أنجح الأدوار التي قدمها في أعماله السينمائية خلال الفترة الأخيرة، وهو العمل الذي يعد أيضا خطوة بارزة في مسيرة كل صناعه، وشارك لانس ريديك في بطولة الفيلم الأول من السلسلة والتي بدأت في عام 2014، واستمر في العمل بها حتى الفيلم الجديد الذي يحمل عنوان "John Wick: Chapter 4" ومقرر عرضه في 24 مارس الجاري في قاعات السينما حول العالم، لذلك سوف ينتظر الجمهور مشاهدة شخصية شارون الذي يرأس العمل في أحد المنتجعات التي توفر مكان آمن للقتلة، وهو الدور الذي أجاده لانس ريديك بسبب ملامحه الصارمة وطريقة تعامله مع كم الأسرار الكبير حول العملاء الذين يلتقي بهم.

دور شارون في فيلم "John Wick" الأبرز في مسيرة لانس ريديك
دور شارون في فيلم "John Wick" الأبرز في مسيرة لانس ريديك

لانس ريدديك تحدث في لقاء أخير قبل وفاته مع collider عن "John Wick"، وذلك بمناسبة الاستعداد لعرضه في الشهر الجاري، وأوضح النجم الامريكي أندهاشه من نجاح الفيلم والوصول إلى هذه النقطة المهمة من مجرد فيلم صغير وشبه مستقل من ناحية الإنتاج وأيضا النجوم المشاركين ليتحول إلى سلسلة ناجحة تحظى مع كل فيلم منها على نجاح أكبر وشعبية جماهيرية ملفتة، وأوضح الراحل لانس ريدديك أن إيمانه بالفيلم كان يجعله يتوقع له النجاح لكن ليس بهذا الشكل، كما أشار إلى كونه ممثل محظوظ لمشاركته في هذه العمل الذي تسبب في تغيير واضح في أفكار أفلام الحركة خلال السنوات الأخيرة، الصفحة الرسمية لفيلم "John Wick" قد نعت النجم الراحل في تغريدة عبر تويتر، جاء فيها :" شخص طيبة القلب ، إنسان رائع ، وصديق حقيقي. لانس ريديك".

لانس ريديك
لانس ريديك

النجم كيانو ريفز والمخرج تشاد ستاهلسكي وجه كل منهما بيان مشترك في وداع زميلهما لانس ريديك، كشفا من خلاله عن مدى حزنهما لهذا الرحيل، فجاء نص البيان: "نشعر بحزن عميق لفقدان صديقنا وزميلنا المحبوب لانس ريديك. لقد كان محترفًا بارعًا ويسعدنا العمل معه، حبنا وصلواتنا مع زوجته ستيفاني وأطفاله وعائلته وأصدقائه نكرس الفيلم لذكراه المحبة وسنفتقده كثيرا".

النجم الراحل لانس ريديك
النجم الراحل لانس ريديك

2- الملازم سيدريك دانيلز في مسلسل "The Wire"

سلسلة "The Wire" من أنجح السلاسل التي قدمت في الدراما الأمريكية مع بداية الألفية، وكان للنجم لانس ريديك دورا مهما في العمل حيث لعب دور الملازم سيدريك دانيلز الرجل الذي يواجه العديد من التحديات بسبب عمله كشرطي وسط فوضي كبيرة في منطقته، بالإضافة إلى الخلافات الواضحة في قسم الشرطة الذي كان يعمل به، ويعد هذا الدور من الأدوار التي قدمته بشكل أكبر للدراما التلفزيونية وكذلك السينما، ليشارك بعد ذلك في عدد كبير من الأفلام.

الملازم سيدريك دانيلز في مسلسل "The Wire"
النجم لانس ريديك 

3- فيليب برويلز في مسلسل "Fringe"

لانس ريديك قدم كذلك في مسلسل "Fringe" دور فيليب برويلز الوكيل المسئول عن وزارة الأمن الداخلي، وقيادة فرقة Fringe التي تعدد مهامها هي التحقيق وحل القضايا المتعلقة بالعلوم، ويدور المسلسل في إطار من الدرما والخيال العلمي، وقد بدأ عرضه لأول مة في عام 2008، واستمر لـ5 مواسم كاملة، وهو من بطولة كل من آنا تورف، وجوشوا جاكسون، وبلير براون، وجاسيكا نيكول  ، وجون نوبل، ومايكل كيلي.

فيليب برويلز في مسلسل "Fringe"
فيليب برويلز في مسلسل "Fringe"

4- إيرفين إيرفينغ في مسلسل "Bosch"

برز كذلك لانس ريديك في دور إيرفين إس إيرفينغ في مسلسل "Bosch"عضو مجلس مدينة لوس أنجلوس، ونائب رئيس سابق ومساعد رئيس قسم شرطة لوس أنجلوس، وتميز لانس ريديك في الدور الذي قدمه كشرطي بطئ وحذر في كل ما يقوم به، يفضل القيام بعمله بشكل مرتب وبدون وضع أي اختصارات في عناوين أي عمل يقوم به هو ورجاله أو حتى اختصار اسم مكتبه، وقد شارك النجم الراحل في جميع حلقات السلسلة التي يبلغ عددها 68 حلقة، بدات من عام 2014 واستمرت حتى عام 2021.

 لانس ريديك نجح في تقديم العديد من الأدوار الناجحة
 لانس ريديك نجح في تقديم العديد من الأدوار الناجحة

5- ماثيو أبادون في مسلسل "Lost"

شخصية ماثيو أبادون في مسلسل "Lost" من العلامات البارزة في رحلة لانس ريديك، حيث اعتبر الدور محوريا في بعض أحداث السلسلة التي تدور حول حادث تحطم طائرة في منطقة استوائية، لكن يكون لماثيو أبادون دور ما خفي في سير الأحداث لأنه كان وكيلا لتشارلز، كما قام أبادون أيضًا بتجنيد الفريق العلمي دانيال فاراداي، مايلز ستروم ، شارلوت لويس والطيار فرانك لابيدوس للذهاب إلى الجزيرة لهذه المهمة.

لانس ريديك
لانس ريديك

6- لانس ريديك في مسلسل "Oz"

قدم لانس ريديك دور ضابط متخفي في مسلسل "Oz"، حيث تم إرساله إلى السجن لتنفيذ مهمة التي يحكم عليها بالفشل بسبب أنه أصبح مدمنا، وكان هذا الدور بمثابة بداية حقيقة لانس ريديك في الدراما التلفزيونية والتي كانت سبب في ترشيحه لأدوار أكبر، وقد عرض المسلسل في عام 2000، وظهر لانس ريديك  في 12 حلقة منه.

لانس ريديك حقق بداية ناجحة في مسلسل "Oz"
لانس ريديك حقق بداية ناجحة في مسلسل "Oz"

الصور من حساب لان ريديك و فيلم John Wick على "انستجرام".