كيف هنأ الأمير الحسين ولي عهد الأردن خطيبته الأميرة رجوة بعيد ميلادها؟

كيف هنأ الأمير الحسين ولي عهد الأردن خطيبته الأميرة رجوة بعيد ميلادها؟

خلود الليثي
28 أبريل 2023

هنئ ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني خطيبته الأميرة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، بعيد ميلادها الـ 29.

نشر الأمير الحسين بن عبد الله الثاني صورة لخطيبته بالأبيض والأسود وهي تقف بجانب حصانها، وعلق عليها قائلا: "غاليتي رجوة! كل عام ونحن على خطى المودة والرحمة.. كلّي شوقٌ لحياة ملؤها الرضا والمحبة معك".

ملكة الأردن المستقبلية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، هي شابة سعودية، ولدت بالرياض في يوم 28 أبريل 1994، والدها هو رجل الأعمال خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف ووالدتها هي السيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري.

الأمير الحسين ولي عهد الأردن يٌهنئ خطيبته الأميرة رجوة بعيد ميلادها
الأمير الحسين ولي عهد الأردن يٌهنئ خطيبته الأميرة رجوة بعيد ميلادها

تلقت رجوة تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية، ثم درست في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز Syracuse University بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

أعلن في يوم الأربعاء 17 أغسطس عام 2022 عن خطوبة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني من رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.

الأمير الحسين ولي عهد الأردن وخطيبته في حفل زفاف شقيقته الأميرة إيمان
الأمير الحسين ولي عهد الأردن وخطيبته في حفل زفاف شقيقته الأميرة إيمان

في 17 أغسطس 2022 أعلن الديوان الملكي الهاشمي على تويتر خطوبة رجوة من الحسين ولي عهد الأردن، الابن البكر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ملكة الأردن. 

أُقيم حفل الخطوبة في منزل والد السيف في الرياض، وحضر الحفل إلى جانب ملك وملكة الأردن الأمير الحسن بن طلال، الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، الأمير علي بن الحسين، الأمير هاشم بن الحسين، الأميرغازي بن محمد، الأمير راشد بن الحسن، وأفراد من عائلة آل سيف.

اختارت رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، خطيبة الأمير الحسين وملكة الأردن المستقبلية، في حفل خطوبتها إطلالة شرقية ناعمة حيث ارتدت ثوب باللون الزيتي وفوقه عباية باللون الكريمي، تميزت بأكمامها الواسعة وبتطريز الورود الذهبية التي أضافت لمسة من الفخامة إلى إطلالتها. واكتملت الإطلالة بالحزام الذهبي العريض.

الملكة رانيا العبدلله مع الأميرة رجوة
الملكة رانيا العبدلله مع الأميرة رجوة

أما عن طلتها الجمالية تركت رجوة خالد شعرها منسدلا بشكل مموج، وأكملت مظهرها الأنيق بمكياج ناعم بالألوان الفاتحة والنيود.

قدم ولي عهد الأردن إلى خطيبته خاتم ماسي كبير الحجم نوعا ما، كمثري الشكل يخطف الأنظار ويليق بملكة الأردن المستقبلية.

الأمير الحسين بن عبد الله الثاني مع خطيبته الأميرة رجوة في حفل زفافهما
الأمير الحسين بن عبد الله الثاني مع خطيبته الأميرة رجوة في حفل زفافهما

بعد الزواج ستحصل الأميرة رجوة على لقب زوجة ولي العهد الأردني على غرار صاحب السمو الملكي. وبمجرد زواجها رسميًا من ولي العهد، ستحضر رجوة آل السيف أنشطة البيت الملكي كما فعلت حماتها المستقبلية، الملكة رانيا ملكة الأردن.

ستكون رجوة قادرة على تمثيل ولي العهد في المناسبات، بما في ذلك تلك التي تقام في الخارج، مثل حفلات زفاف أعضاء العائلات الملكية، والأنشطة المتعلقة بالمشاريع الاجتماعية والخيرية.

أعلن عن موعد عقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في منشور للديوان الملكي الأردني على صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي أعلن فيها: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم على الآنسة رجوة خالد السيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق للأول من حزيران عام 2023 ميلادي".

الصور من الانستقرام