كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز

ملاحظات على اللقطات الأولى من أفلام موسم عيد الأضحى 2023.. منافسة قوية منتظرة بين النجوم

محمد عبد المنعم
14 مايو 2023

يبدو أننا سنشهد موسم سينمائي قوي في عيد الأضحى 2023 وفي موسم الصيف هذا العام، وذلك بعدما كشف عدد من النجوم على اللقطات الأولى من أفلامهم الجديدة، والتي كشفت عن ملامح خريطة المنافسة في الموسم السينمائي الجديد.

كريم عبد العزيز يطرح بوستر فيلم "بيت الروبي"

وبدأ الفنان كريم عبد العزيز الدعاية لفيلمه الجديد "بيت الروبي" والمقرر طرحه الشهر المقبل، بالتزامن مع موسم الصيف وعيد الأضحى السينمائي، ونشر كريم عبد العزيز الصور الأولى من بوستر الفيلم، والتي جمعته مع الفنان كريم محمود عبد العزيز، وظهر كريم عبد العزيز وهو يقود دراجة نارية على بوستر الفيلم، وعلق على الصورة قائلاً: "استنوني في بيت الروبي صيف 2023 بجميع دور العرض في مصر والوطن العربي".

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز في فيلم "بيت الروبي"

ونشر أيضاً الفنان كريم محمود عبد العزيز صورة له على بوستر فيلم "بيت الروبي"، والتي ظهر بها وهو يجلس في صالون لتصفيف الشعر، وعلق على الصورة قائلاً: "إيهاب الروبي بيصبح على الناس الحلوة.. عودة الأخوان روبيز.. بيت الروبي صيف ٢٠٢٣"، ومن المقرر طرح الفيلم في يوم 14 يونيو المقبل، لينافس في موسم عيد الأضحى السينمائي وبداية موسم الصيف السينمائي 2023.

كريم محمود عبد العزيز
كريم محمود عبد العزيز

ويعتبر فيلم "بيت الروبي" هو اللقاء الفني الأول بين كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، ويجسد الأخير دور شقيق كريم عبد العزيز، وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول معاناة زوجين مع مشاكل الإنجاب، وهو ما يجعل الزوجة تقرر اختطاف أحد الأطفال لتربيته في منزلها، ويشارك في الفيلم عدد من النجوم وعلى رأسهم هنادي مهنا وتارا عماد وغيرهم، والفيلم من إخراج بيتر ميمي.

أحمد فهمي
أحمد فهمي في فيلم "مستر إكس"

اللقطات الأولى من فيلم "مستر إكس" لأحمد فهمي وهنا الزاهد

وبدأ الفنان أحمد فهمي في العد التنازلي لطرح فيلمه الجديد "مستر إكس"، ونشر مؤخراً صورة بوستر الفيلم وكشف عن عرضه في موسم عيد الأضحى 2023، وذلك قبل أن ينشر الفيديو الدعائي الأول للفيلم على حسابه بانستقرام، والذي شوق به الجمهور للفيلم حيث حظي البرومو بمشاهدات تفوق 4 مليون مشاهدة في يوم واحد فقط من طرحه، وهو ما أثار اهتمام الجمهور للفيلم الكوميدي الجديد للفنان أحمد فهمي.

هنا الزاهد
هنا الزاهد

ونشرت أيضاً الفنانة هنا الزاهد صورتها على بوستر فيلم "مستر إكس"، وشوقت الجمهور للفيلم، والمقرر عرضه في يوم 27 يونيو المقبل، وتدور قصته في إطار كوميدي، حول شخص يعمل كزعيم عصابة، ويتورط في العديد من المشكلات قبل أن يتعرف على محامية ويقع في حبها، ويحاول طوال الفيلم إبعادها عن المشكلات التي يتورط بها مع رجال العصابات، ويشارك في الفيلم مجموعة من نجوم الكوميديا ومنهم محمد أنور وأوس أوس ومحمود حافظ وبيومي فؤاد، بالإضافة إلى عدد من النجوم كضيوف شرف مثل أكرم حسني وصبري فواز وعمرو يوسف ومصطفى خاطر وغيرهم.

محمد إمام
محمد إمام في فيلم "أبو نسب"

محمد إمام يشوق الجمهور لفيلمه الجديد "أبو نسب"

وروج الفنان محمد عادل إمام لفيلمه الجديد "أبو نسب" بطريقة مشوقة أيضاً، وكشف عن الصورة الأولى لشخصيته في الفيلم عبر حسابه بانستقرام، والتي ظهر بها بزيادة وزن ملحوظة، وسخر من هيئته الجديدة قائلاً: "استنوا فورمة فيلم ابو نسب .. الواحد تعب اوي علشان يوصلها.. قريباً إن شاء الله في جميع السينمات"، وشوق محمد إمام الجمهور للفيلم بهذه الصورة، والمتوقع أن يعرض خلال موسم الصيف السينمائي 2023، ولكن لم يتم تحديد الموعد النهائي لطرحه.

ويشارك في فيلم "أبو نسب" عدد من النجوم وعلى رأسهم الفنانة ياسمين صبري، والتي تواصل من خلال الفيلم ثنائيتها المميزة مع محمد إمام، بالإضافة إلى الفنان ماجد الكدواني ووفاء عامر، وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي، ويعود من خلاله محمد إمام إلى المنافسة في السينما بعد آخر أعماله الصيف الماضي في فيلم "عمهم".

تامر حسني في كواليس فيلم "تاج"
تامر حسني في كواليس فيلم "تاج"

ملامح منافسة أفلام عيد الأضحى 2023

ويبدو أن الفنانة ياسمين صبري لن تكتفي بالمشاركة في موسم الصيف السينمائي من خلال فيلم "أبو نسب" فقط، ولكنها من المتوقع أن تنافس من خلال فيلم "البعبع" مع الفنان أمير كرارة أيضاً خلال موسم الصيف، ولكن لم يحسم موعد عرض الفيلم في السينما حتى الآن، ومن المتوقع عرض أحد الفيلمين في موسم عيد الأضحى وعرض الفيلم الآخر في موعد آخر بموسم الصيف 2023، وتدور قصة فيلم "البعبع" في إطار أكشن وكوميدي، ويشارك في بطولته عدد من النجوم بجانب ياسمين صبري وأمير كرارة ومنهم محمد عبد الرحمن ومحمد أنور وعباس أبو الحسن وغيرهم.

ومن المتوقع أن تنضم عدة أفلام أخرى إلى قائمة أفلام موسم عيد الأضحى السينمائي وموسم الصيف 2023، والتي لم تحسم مصير تواجدها بشكل نهائي حتى الآن، وعلى رأسها فيلم "الجواهرجي" الذي يجمع الفنان محمد هنيدي مع منى زكي، والذي تأجل عرضه أكثر من مرة في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى فيلم "تاج" للفنان تامر حسني، والذي نشر مؤخراً عدة صور من كواليس الفيلم عبر حسابه بانستقرام، وشوق الجمهور للعمل والمتوقع أن يعرض أيضاً خلال الفترة المقبلة.

الصور من حسابات النجوم على انستقرام.