منى زكي

هكذا عادت منى زكي إلى منصات التتويج بعد مسلسل "تحت الوصاية".. سيطرة على الجوائز واحتفاء متواصل

محمد عبد المنعم
28 أغسطس 2023

النجمة المصرية منى زكي واصلت استحواذها على الجوائز وحفلات التكريم بعد دورها المميز والمؤثر في مسلسل "تحت الوصاية" في موسم رمضان 2023، وحصلت في الفترة الأخيرة على العديد من الجوائز والتكريمات وكانت أحدثها في مهرجان القاهرة للدراما 2023.

منى زكي تواصل حصد الجوائز على دورها في مسلسل "تحت الوصاية"

وواصلت النجمة منى زكي احتلالها لمنصات التتويج وسيطرتها على الجوائز بسبب أصداء دورها في مسلسل "تحت الوصاية" في موسم رمضان 2023، وحصلت على الجائزة الرابعة لها بعد أشهر قليلة من انتهاء موسم رمضان، حيث تلقت تكريم خاص في مهرجان القاهرة للدراما، الذي أقيم مؤخراً في مدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي، احتفالاً بمرور 60 عام على الدراما المصرية، وحصلت منى زكي على جائزة Starscrapers Awards التي أهديت إلى عدد من النجوم الكبار والمؤثرين في الدراما والفن المصري.

منى زكي
منى زكي في مهرجان القاهرة للدراما

وحصلت منى زكي على التكريم بجانب عدد من النجوم الكبار ومنهم كريم عبد العزيز وماجد الكدواني ومنة شلبي والمخرجة كاملة أبو ذكري بالإضافة إلى تكريم الراحل محمود عبد العزيز، وذلك قبل أن تتلقى منى زكي الجائزة الثانية في حفل مهرجان القاهرة للدراما بحصولها على جائزة أفضل ممثلة في مسلسلات 2023 عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية" في موسم رمضان الماضي، وحصل المسلسل على عدة جوائز أخرى في الحفل ومنها جائزة أفضل مسلسل.

منى زكي
منى زكي تتلقى التكريم في 2023

ونشرت الفنانة منى زكي عدة صور من حفل تكريمها في مهرجان القاهرة للدراما على حسابها بانستقرام، وعبرت عن سعادتها على حصولها على هذا التكريم، وقالت في رسالتها: "سعيدة جدًا بتكريمي من مهرجان الدراما وممتنة لحصولي على جايزة أفضل ممثلة عن مسلسل "تحت الوصاية".. واللي بنتهزها فرصة عشان أكرر الشكر لمخرج العمل محمد شاكر خضير والمؤلفين خالد وشيرين دياب وشركة ميديا هب وكل فريق المسلسل.. وبالتأكيد أحب أشكر دكتور أشرف زكي على دعمه الدائم لينا وللصناعة، ودكتور يحيى الفخراني، وكل القائمين على المهرجان، ولجنة المهرجان، وزملائي النجوم اللي فازوا بأحلى جوائز ، وشكر من القلب لكل مشاهد اداني صوته.. فخورة إني كنت جزء من المهرجان، وحقيقي فخورة بالاحتفال بمرور 60 سنة على الدراما المصرية".

منى زكي
منى زكي تعود إلى منصات التتويج

منى زكي تعود إلى منصات التتويج بسبب مسلسل "تحت الوصاية"

ويعتبر ذلك الجائزة الرابعة لمنى زكي خلال أشهر قليلة من عرض مسلسل "تحت الوصاية"، والذي تلقت بسببه على إشادات واسعة بسبب دورها المؤثر والمميز في المسلسل، وأعاد المسلسل النجمة منى زكي إلى منصات التتويج مرة أخرى بعد تفوقها الكبير في موسم رمضان الماضي، وتلقت منى زكي على المسلسل العديد من الإشادات وكذلك التكريم والجوائز وعلى رأسها تكريمها في قمة الصناعة الإبداعية التي أقيمت في القاهرة هذا العام، وحصلت منى زكي بالحفل على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية".

منى زكي
منى زكي

وعلقت الفنانة منى زكي على تكريمها بالجائزة وقالت: "مبسوطة جدا بفوزي بجائزة أحسن ممثلة في الدراما عن مسلسل "تحت الوصاية".. الجايزة دي قريبة من قلبي جدا لأنها من تصويت جمهور، وأنا حقيقي ممتنة لـ ده.. وبشكر كل إنسان أخد من وقته عشان يديني صوته ويعبر عن رأيه في المسلسل"، وتلقت الفنانة منى زكي في نفس الفترة تكريم خاص أيضاً من المجلس القومي للمرأة في مصر على نفس المسلسل، ونشرت عدة صور من حفل التكريم وقالت: "كل الشكر للمجلس القومي للمرأة لتكريمي عن مسلسل "تحت الوصاية"، ممتنة للقائمين على العمل وعلى حفل التكريم، وخالص التهاني للزملاء الذين فازوا بتكريمات المجلس القومي للمرأة هذا العام".

منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"

أصداء مستمرة على تفوق منى زكي في الدراما 2023

ومازالت النجمة منى زكي تحصد توابع ونجاح مسلسلها الأخير "تحت الوصاية" في موسم رمضان 2023، بعد التفوق الكبير لها في المهرجانات وحفلات الجوائز، خاصة أن دورها في المسلسل أحدث تأثير كبير وقت عرضه، وامتد الجدل بين القانونيين والمعنيين بقضية الوصاية على الأطفال، وطالب البعض بضرورة تعديل القوانين بسبب الأحداث المؤثرة التي عرضها المسلسل، والذي دارت قصته حول سيدة تخوض رحلة صعبة من أجل الحصول على حق الوصاية على ممتلكات أبنائها بعد وفاة والدهم، وتضطر إلى العمل كقائدة لمركب صيد في البحر وتواجه صعوبات عديدة في هذه الرحلة.

منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"
منى زكي في كواليس مسلسل "تحت الوصاية"

وكانت منى زكي قد تمنت أن يؤثر مسلسلها "تحت الوصاية" في المجتمع والقوانين، وقالت في رسالة لها بعد عرض المسلسل: "حقيقي فرحت بتعليقاتكم وتفاعلكم مع المسلسل، وأتمنى إنه يكون نقطة بداية لإعادة النظر في قوانين الوصاية وإعطاء الأمهات الحق في أولادهم.. الزمن بيتغير والأوضاع بتتغير والمرأة والأم والزوجة مش عنصر هامشي، دي الأساس اللي قايم عليه كل البيوت، وهي الأصل في حياة أولادها.. وكذلك الأب.. لذلك نتمنى من المشرّع إعادة النظر في مسألة الوصاية وفي بنود كتير في قانون الأحوال الشخصية عشان نحفظ حقوق الأولاد والآباء والأمهات"، وشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم ومنهم محمد دياب ورشدي الشامي وعلي صبحي وأحمد خالد صالح وغيرهم.

الصور من حساب منى زكي على انستقرام.