نيكولاس كيج

"يقرر الابتعاد تدريجياً ويتفرغ لأسرته".. ما هي خطط نيكولاس كيج لحياته بعد الـ 60؟

محمد عبد المنعم
28 نوفمبر 2023

النجم العالمي نيكولاس كيج فاجأ الجمهور في الفترة الأخيرة بحديثه عن اتخاذه عدة قرارات هامة في حياته الشخصية والفنية، وذلك بعد اقترابه من عامه الستين، حيث يحتفل بعيد ميلاده الـ 60 العام المقبل، وهو العام الذي قد يشهد ابتعاد نيكولاس كيج عن الشاشة بسبب قراراته الجديدة.

نيكولاس كيج يقرر تقليل أعماله الفنية في عيد ميلاده الـ 60

وفاجأ النجم نيكولاس كيج، البالغ من العمر 59 عامًا، الجمهور مؤخرًا بالحديث عن خطته للتقاعد بعد وصوله إلى 60 عاما العام المقبل، وكشف عن قراراته الجديدة بالتزامن مع احتفاله بعرض فيلمه الجديد "Dream Scenario"، وقال في تصريحات له مع برنامج  Entertainment Tonight إنه ينوي تقليل أعماله الفنية ابتداء من شهر يناير المقبل، وأنه قرر الابتعاد تدريجياً لرغبته في التفرغ لأسرته، خاصة أن كيج الحائز على جائزة الأوسكار معروف بنشاطه الفني المستمر، حيث قدم ما يقارب 116 في مسيرته منذ بدايته في الثمانينات إلى الآن.

نيكولاس كيج
النجم نيكولاس كيج

وقال نيكولاس كيج للبرنامج عن خطته لحياته بعد عيد ميلاده الـ60 في شهر يناير المقبل: "لذا فإن عام 60 قادم، أود أن أقرأ كتابًا في الأسبوع، أريد قضاء المزيد من الوقت مع ابنتي.. فأنا أقوم بتقييم ما هو مهم حقًا، وربما لا أصنع عددًا كبيرًا من الأفلام"، وقال نيكولاس كيج في تصريحات أخرى له مع مجلة "Wired": في النهاية، أعتقد أن إرثك هو أطفالك حقًا وما إذا كنت الشخص الذي تريد أن تكون عليه، أنا فقط أحاول التقرب من ذلك، أحاول قضاء المزيد من الوقت مع عائلتي، وأنا أسأل: هل أقرأ ما يكفي من الكتب؟ هل أقضي وقتًا كافيًا مع أطفالي؟ كل هذه الأشياء هي ما يدور حوله الإرث حقًا، والباقي منه خارج عن سيطرتي إلى حد كبير..".

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج

نيكولاس كيج يكشف سبب مقاطعته للسوشيال ميديا

وكشف النجم نيكولاس كيج في تصريحاته الأخيرة احتفالاً بفيلمه الجديد العديد من الأسرار عن حياته وشخصيته، ويبدو أن هذا الانفتاح على الحديث عن هذه الأمور مرتبطة أيضاً بالتغيرات والقرارات الجديدة في حياته تزامناً مع بلوغه الـ 60 من العمر، وتحدث في لقائه الأخير عن سبب مقاطعته للسوشيال ميديا، وقال: "سبب عدم تواجدي على وسائل التواصل الاجتماعي بسيط للغاية، أنا رومانسي ولدي ولع كبير بنجوم السينما في العصر الذهبي الذين حصلت على الإلهام منهم، لذلك أعتقد أنني بطريقة ما، أحاول الحفاظ على جمالية نجم السينما في العصر الذهبي، ليس هناك الكثير من الوصول، ربما برنامج حواري عرضي أو مقابلة كما نفعل، ولكن لا تغرد كل خمس ثوان.. بالنسبة لي لقد فقدنا كل الغموض، وبصراحة أعتقد أن الأمر ممل".

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج في أحدث أفلامه

ويستعد نيكولاس كيج للتفرغ لأسرته في الفترة المقبلة، خاصة بعد استقبال ابنته الصغرى "أوغست فرانشيسكا كوبولا كيج"، في شهر سبتمبر 2022 من زوجته ريكو شيباتا، التي تزوجها في فبراير 2021، وتعتبر ثالث أبناء نيكولاس كيج، بجانب ابنيه "إيل"، 18 عامًا، و"ويستون"، 32 عامًا.

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج

نيكولاس كيج يهاجم استخدام الذكاء الاصطناعي في السينما

وكشف نيكولاس كيج في حواره الأخير عن موقفه من استخدام الذكاء الاصطناعي في السينما، ورفض استخدام صورته في أعماله بعد رحيله، وقال: "أولاً ليس لدي أي سيطرة على ما يفعلونه مع شبهي، ثانياً أين القلب؟ أعتقد حقًا أن الناس سيعرفون أنه لا يوجد نبض قلب في تلك العيون، ليس هناك نبض قلب في هذا الصوت، ليس هناك نبض قلب في هذا الصوت والحركة.. هذا ليس طبيعيا، إنه روبوت، وأعتقد أن هذا مخيف للغاية.. دعني أقول إنني لا أريد أن يفعل أي شخص أي شيء يشبهني عندما أرحل، من سيكون المسؤول عن ممتلكاتي سوف يتأكد من ذلك، لكن بينما أنا على قيد الحياة، إذا كان لدينا اتفاق وأردت استخدام صورتي كشكل فني ويمكنني الحصول على نوع من التعاون معها، فربما تكون هناك محادثة يجب إجراؤها".

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج في كواليس فيلمه الجديد

النجم العالمي نيكولاس كيج من بين النجوم الذين استعادوا رونقهم ونجوميتهم في العامين الماضيين بعد فترة من التراجع والتخبط في الاختيارات الفنية، والتأثر بتفاصيل الحياة الشخصية كذلك، حيث شهدت السنوات الماضية حالة من عدم الاستقرار المهني لدى النجم الكبير الذي كان يعد من أشهر نجوم جيله وساهم بالعديد من الأفلام التي تركت بصمة مميزة في عالم السينما، وفي 2022 قرر نيكولاس كيج الاستفادة من حالة التخبط التي مر بها تلك، وقرر تقديم عمل سينمائي بعنوان "The Unbearable Weight of Massive Talent" يرصد فيه بشكل كوميدي تفاصيل من حياته كممثل والتراجع الذي تعرض له في مشواره، ولكن في إطار من الأحداث الخيالية التي يتعرض لها.

نيكولاس كيج
نيكولاس كيج في فيلمه الجديد "Dream Scenario"

وبمجرد عرض الفيلم الذي دارت أحداثه في إطار كوميدي، نال الفيلم إعجاب الجمهور وساهم في استعادة نيكولاس كيج لنجوميته مجددًا واعتبر البعض أن أداء نيكولاس في الفيلم، هو أفضل أداء له منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى احتفاله مؤخراً بعرض أحدث أعماله في فيلم "Dream Scenario".

الصور من afp وصفحات الجوائز والمهرجانات الفنية وفيلم "Dream Scenario" على مواقع التواصل.