أميرة ويلز كيت ميدلتون لن تعود قريبًا إلى مهامها الملكية

أميرة ويلز كيت ميدلتون لن تعود قريبًا إلى مهامها الملكية

عبد الرحمن الحاج
29 أبريل 2024

تخضع أميرة ويلز، الأميرة كيتميدلتون، حاليًا للعلاج الكيميائي الوقائي بعد تشخيص إصابتها بالسرطان، وقد بدأت العلاج في أواخر فبراير. فيما أعلنت الخبر في رسالة شخصية مصورة في 22 مارس الفائت. حيث أوضحت أنه وخلال إجراء عملية جراحية في البطن في يناير، كان يُعتقد أن حالتها غير سرطانية. ومع ذلك، أظهرت اختبارات ما بعد الجراحة وجود السرطان.

وقالت كيت: "لقد كانا شهرين صعبين للغاية بالنسبة لعائلتنا بأكملها، ولكن كان لدي فريق طبي رائع اعتنى بي كثيرًا، وأنا ممتنة جدًا له".

وقالت كيت في بيانها الشخصي: "لقد كان هذا بالطبع بمثابة صدمة كبيرة، وأنا وويليام كنا نبذل كل ما في وسعنا لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة. وكما يمكنك أن تتخيل، فقد استغرق هذا الأمر لقد استغرق الأمر بعض الوقت للتعافي من الجراحة الكبرى لبدء العلاج.

"ولكن الأهم من ذلك هو أننا استغرقنا وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم بأنني سأكون على ما يرام".

إجازة طويلة وصعبة

إجازة طويلة وصعبة
إجازة طويلة وصعبة

وأمضى الويلزيون عطلات عيد الفصح المدرسية على انفراد كعائلة ولم ينضموا إلى الملك والملكة في خدمة الكنيسة في وندسور. كما استأنف ويليام مهامه الملكية في 18 أبريل، بعد عودة أطفالهم إلى فصولهم الدراسية.وكان قصر كنسينغتون قد قال سابقًا إن ويليام سيستأنف ارتباطاته العامة بعد العطلة المدرسية، وفق جدول زمني مخفض حيث يواصل دعم كيت خلال علاجها.

وفي 23 أبريل الجاري، شارك الأمير والأميرة صورة جديدة للأمير لويس بمناسبة عيد ميلاده السادس، التقطتها والدته كيت في وندسور. في خروج عن التقاليد ، تم إصدار الصورة في عيد ميلاد الأمير الفعلي، وليس عشية عيد ميلاد الأمير.

ومن المفهوم أن ذلك يرجع إلى الوقت غير المسبوق الذي تعيشه الأسرة أثناء خضوع كيت لعلاجها. 

المزيد عن الأميرة كيت

إليك كل ما نعرفه عن الجراحة التي أجرتها كيت، وتعافيها، وتشخيص إصابتها بالسرطان لاحقًا، ومتى من المحتمل أن تعود إلى واجباتها العامة.

ما نوع السرطان الذي تعاني منه كيت؟

ما نوع السرطان الذي تعاني منه كيت؟
ما نوع السرطان الذي تعاني منه كيت؟

لم يكشف قصر كنسينغتون عن نوع السرطان، حيث يسعى كبار أعضاء العائلة المالكة إلى الحفاظ على خصوصية صحتها الشخصية وسجلاتها الطبية، لكن مع خضوع كيت لعملية جراحية في البطن قبل اكتشاف إصابتها في السرطان، فقد رجحت تقارير إصابتها بسرطان القولون، لكن هذه تبقى مجرد اجتهادات.

لماذا خضعت الأميرة كيت لعملية جراحية؟

لماذا خضعت الأميرة كيت لعملية جراحية؟
لماذا خضعت الأميرة كيت لعملية جراحية؟

ولم يتم الكشف عن أسباب الجراحة الكبرى التي أجرتها الأميرة كيت في البطن والتي خضعت لها في يناير. وكان يُعتقد في ذلك الوقت أن هذا الإجراء غير سرطاني، إلا أن الاختبارات اللاحقة أظهرت وجود السرطان.

وفي 17 يناير، أكد قصر كنسينغتون في لندن أن كيت قد تم إدخالها إلى عيادة لندن الخاصة لإجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن.

كما أصدر القصر بيانا مطولا أضاف فيه: "لقد نجحت الجراحة ومن المتوقع أن تبقى في المستشفى لمدة عشرة إلى أربعة عشر يوما، قبل أن تعود إلى المنزل لمواصلة تعافيها. وبناء على النصائح الطبية الحالية، من غير المرجح أن تتمكن من ذلك". أي العودة إلى الواجبات العامة حتى بعد عيد الفصح.

كذلك "تقدّر أميرة ويلز الاهتمام الذي سيثيره هذا البيان. وتأمل أن يتفهم الجمهور رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها؛ ورغبتها في أن تظل معلوماتها الطبية الشخصية خاصة".

أيضا تمت الإشارة إلى تفاصيل أخرى حيث قال: "لذلك، لن يقدم قصر كنسينغتون في لندن تحديثات حول التقدم الذي أحرزته صاحبة السمو الملكي إلا عندما تكون هناك معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها. وترغب أميرة ويلز في الاعتذار لجميع المعنيين عن حقيقة أنها اضطرت إلى تأجيل ارتباطاتها القادمة. إنها تتطلع إلى إعادة أكبر عدد ممكن من الارتباطات، في أقرب وقت ممكن".

كم من الوقت بقيت الأميرة كيت في المستشفى؟

كم من الوقت بقيت الأميرة كيت في المستشفى؟
كم من الوقت بقيت الأميرة كيت في المستشفى؟

وخرجت الأميرة من عيادة لندن في 29 يناير بعد إقامة لمدة 13 يومًا في المستشفى. وشارك قصر كنسينغتون في بيان في ذلك الوقت: "عادت أميرة ويلز إلى منزلها في وندسور لمواصلة تعافيها من الجراحة. إنها تحرز تقدمًا جيدًا. ويود الأمير والأميرة أن يتقدما بالشكر الجزيل للفريق بأكمله في عيادة لندن، وخاصة طاقم التمريض المتفاني، على الرعاية التي قدموها. ولا تزال عائلة ويلز تشعر بالامتنان للتمنيات الطيبة التي تلقتها من جميع أنحاء العالم".

خرق أمني للمستشفى

تم الإبلاغ عن حدوث خرق أمني في عيادة لندن، حيث كانت كيت تعالج، من الممكن أن يكون ما يصل إلى ثلاثة أشخاص متورطين في الوصول المزعوم إلى السجلات الطبية الخاصة لأميرة ويلز بعد خروج كيت من المستشفى في 29 يناير.

وتعهدت عيادة لندن بأنه "سيتم اتخاذ جميع الخطوات التحقيقية والتنظيمية والتأديبية المناسبة" بشأن أي خرق.وقال الرئيس التنفيذي لعيادة لندن آل راسل في بيان: "لا يوجد مكان في مستشفانا لأولئك الذين ينتهكون ثقة أي من مرضانا أو زملائنا عمدًا".

كما اندلعت أخبار الاختراق في 20 مارس/آذار، أي في اليوم التالي لرصد ويليام وكيت وهما يغادران متجر مزرعة وندسور.

هل تمت رؤية كيت منذ إجراء الجراحة لها؟

هل تمت رؤية كيت منذ إجراء الجراحة لها؟
هل تمت رؤية كيت منذ إجراء الجراحة لها؟

تم تصوير الأميرة للمرة الأولى منذ الجراحة التي أجريت لها في 4 مارس، عندما نشرت TMZ لقطة مصورين غير مصرح بها لكيت وهي تجلس في مقعد الراكب في السيارة بينما كانت والدتها، كارول ميدلتون، تقود عبر وندسور.

كما تمت مشاركة صورة عائلية جميلة للأميرة مع أطفالها، التقطها ويليام، في عيد الأم في المملكة المتحدة في 10 مارس، لكن الصورة أثارت ارتباكًا حيث قامت وكالات الأنباء بسحب الصورة بعد أن تبين أنها تم تعديلها رقميًا.

كما أصدرت كيت لاحقًا اعتذارًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في اليوم التالي، وكتبت: "مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانًا بإجراء تجارب التحرير. أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس. أتمنى أن يكون لدى الجميع المحتفلين عيد ميلاد سعيد". عيد أم سعيد جدًا".

وتم تصوير الأميرة لاحقًا في السيارة مع ويليام أثناء سفرها إلى لندن للحصول على موعد خاص، بينما حضر زوجها قداس يوم الكومنولث في كنيسة وستمنستر.

في 19 مارس، شاركت صحيفة The Sun وTMZ لقطات للأمير والأميرة وهما يغادران متجر Windsor Farm Shop ، بالقرب من منزلهما، Adelaide Cottage، حيث شوهدت كيت وهي ترتدي ملابس رياضية وتحمل حقيبة تسوق بيضاء كبيرة بينما كانت تتحدث مع زوجها. وبعد ثلاثة أيام، تم نشر رسالة فيديو لكيت تؤكد أنها تخضع للعلاج الكيميائي الوقائي من السرطان.

متى ستعود كيت إلى واجباتها الملكية؟

أميرة ويلز كيت ميدلتون لن تعود قريبًا إلى مهامها الملكية
أميرة ويلز كيت ميدلتون لن تعود قريبًا إلى مهامها الملكية

قامت أميرة ويلز بآخر ظهور علني لها عندما حضرت العائلة المالكة الكنيسة في ملكية ساندرينجهام في يوم عيد الميلاد عام 2023. وصرح قصر كنسينغتون في لندن: "ستعود الأميرة إلى مهامها الرسمية عندما يسمح لها فريقها الطبي بذلك. إنها في حالة معنوية جيدة وتركز على التعافي الكامل".

وقالت كيت في رسالتها بالفيديو: "عملي جلب لي دائمًا شعورًا عميقًا بالسعادة وأتطلع إلى العودة عندما أكون قادرًا، لكن في الوقت الحالي يجب أن أركز على التعافي الكامل".