كيت بلانشيت

فعاليات حافلة بالنجوم في اليوم الخامس من مهرجان كان السينمائي.. كيت بلانشيت وسيلينا جوميز الأبرز

محمد عبد المنعم
19 مايو 2024

شهد اليوم الخامس من الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي حضور لافت للنجوم في الفعاليات وعلى السجادة الحمراء في المهرجان، وشهدت الفعاليات أيضاً ظهور مفاجيء وخاطف للنجوم وعلى رأسهم كيت بلانشيت وسيلينا جوميز وسلمى حايك وغيرهم.

سيلينا جوميز تبكي تأثراً بعد عرض فيلمها في مهرجان كان

وسجلت النجمة سيلينا جوميز حضوراً استثنائياً في مهرجان كان السينمائي 2024، في فعاليات اليوم الخامس من المهرجان، وذلك في العرض الأول لفيلمها "إميليا بيريز"، وتألقت سيلينا جوميز على السجادة الحمراء برفقة زملائها في الفيلم وخطفت الأضواء بتواجدها في المهرجان، حيث ظهرت بحالة معنوية عالية ووزعت الابتسامات أمام الكاميرات قبل لحظات من عرض فيلمها، والذي حاز على استقبال كبير في المهرجان.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز في مهرجان كان السينمائي

وحققت سيلينا جوميز أصداء إيجابية واسعة بعد عرض فيلمها في اليوم الخامس من مهرجان كان السينمائي، حيث لم تتمالك سيلينا جوميز دموعها بعد عرض الفيلم بسبب التصفيق الحاد للفيلم، واستمر التصفيق للفيلم لمدة 9 دقائق كاملة، مصحوبة بالهتاف وصيحات الإعجاب، وهو ما جعل سيلينا جوميز تدخل في حالة تأثر كبيرة، ويعتبر ذلك أأكبر تصفيق حار في مهرجان كان السينمائي لهذا العام حتى الآن.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز

ويعتبر فيلم "إميليا بيريز" دراما جريمة موسيقية تتمحور حول شخصية "جاسكون"، زعيمة مافيا مكسيكية تتهرب من القانون من خلال تنكرها، وتتبنى هوية جديدة من أجل الهروب من الشرطة، وانتهت سيلينا جوميز من تصوير الفيلم في يونيو 2023 في باريس، وقالت وقتها عن تجربتها بالفيلم بأنها غيرت حياتها تماماً، ونشرت سيلينا جوميز مؤخراً العديد من الصور الرسمية من الفيلم بعد الإعلان عن منافسته في المهرجان وعبرت عن سعادتها الكبيرة بهذا الأمر وقالت في تعليق لها على انستقرام: "لقد كنت أنتظر أن أظهر لكم هذا يا رفاق، أنا ممتنة للغاية لأن إميليا بيريز، من إخراج جاك أوديار، سيتم عرضه لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في مايو".

كيت بلانشيت
كيت بلانشيت في المهرجان

كيت بلانشيت تخطف الأنظار في مهرجان كان 2024

وشهدت أيضاً السجادة الحمراء في فعاليات اليوم الخامس من مهرجان كان السينمائي، حضور لافت للنجمة كيت بلانشيت، وذلك خلال العرض الأول لفيلمها الجديد "Rumours"، والذي نال أيضاً حفاوة بالغة بعد عرضه الأول في المهرجان، وحاز على تصفيق لمدة أربع دقائق كاملة داخل قاعة السينما، وبالإضافة إلى كيت بلانشيت ، يشارك في بطولة فيلم Rumours أيضًا تشارلز دانس، وروي دوبوي، ودينيس مينوشيه، ونيكي أموكا بيرد، ورولاندو رافيلو، وتاكيهيرو هيرا، وزلاتكو بوريتش، ويتم عرض الفيلم خارج المنافسة في مهرجان كان، وتدور قصة الفيلم في إطار من الكوميديا السوداء.

إيما ستون
إيما ستون في اليوم الخامس من مهرجان كان

إيما ستون تكشف عن إسمها الحقيقي في مهرجان كان

وشهدت هذه الفعاليات حضور العديد من النجمات على السجادة الحمراء في اليوم الخامس من مهرجان كان السينمائي، وعلى رأسهن النجمة إيفا لونغوريا وكذلك النجمة سلمى حايك والتي حضرت برفقة زوجها على السجادة الحمراء، وكذلك شهد اليوم الخامس عقد ندوة نقاشية للنجمة إيما ستون مع صناع فيلمها "Kinds of Kindness" بعد عرضه في فعاليات المهرجان، وأطلقت إيما ستون العديد من التصريحات اللافتة خلال الندوة النقاشية.

إيفا لونجوريا
إيفا لونجوريا

وشهدت الندوة موقف طريف ومميز بعدما نادى أحد الصحفيين النجمة إيما ستون باسمها الحقيقي "إميلي"، وهو ما جعلها تبتسم وتشعر بالسعادة المفاجئة، وقالت بعد شعورها بالمفاجأة: "هذا اسمي!"، وكشفت إنها تشعر بالسعادة بسبب مناداتها بإسمها الحقيقي ولا تمانع في أن يناديها الجميع بهذا الإسم، وذلك بعدما كشفت في وقت سابق عن تغييرها اسمها الحقيقي في البداية إلى إيما منذ سنوات لأن ممثلة أخرى كانت بالفعل تحمل اسم إميلي ستون.

سلمى حايك
سلمى حايك وزوجها في مهرجان كان

وقالت إيما ستون خلال المؤتمر إنها تشعر الآن بارتياح شديد في العمل مع مخرج الفيلم لانتيهيموس، والذي جاء بعد تعاونها الأخير في فيلم "Poor Things" والذي حازت بسببه على عدة جوائز هامة وأبرزها جائزة الأوسكار، وأضافت إيما ستون عن تكرار تعاونها مع المخرج: "أشعر أنني أستطيع فعل أي شيء معه، لأننا عملنا معًا عدة مرات، أنا أثق به بما يتجاوز الثقة التي حظيت بها مع أي مخرج.. لدينا شيء لا أستطيع تفسيره، وأنا ممتن جدًا لذلك، أعتقد أنه مصدر إلهامي، لقد أثبتنا ذلك منذ فترة طويلة، التقيت به منذ حوالي 10 سنوات، لقد أمضينا وقتًا رائعًا في العمل معًا على The Favorite، وأنا منجذبة إلى قصصه، أنا منجذبة إلى أفلامه، أنا منجذبة إلى طريقته في رؤية العالم والشخصيات والطريقة التي يتعامل بها مع كل ذلك.. لذا فقد كان الأمر مجرد جنون، أعتقد أن كلانا يشعر بهذه الطريقة، نحن نفعل.. لدينا ذوق مماثل أيضًا، من كان يعلم".

الصور من afp.