فاطمة البنوي

فيلم "بسمة".. دراما عائلية مؤثرة تدفع فاطمة البنوي لمواجهة مرض والدها بشجاعة

خبر صحفي
10 يونيو 2024

في إطار درامي دافئ وبأداء صادق، تأخذنا فاطمة البنوي إلى عالم مليء بالمشاعر الإنسانية المؤثرة، من خلال علاقتها المميزة بوالدها، حيث تجد نفسها في مواجهة مع مرضه بعد التغييرات التي طرأت على شخصيته وما خلفه هذا المرض من تأثيرات سلبية على اتزانه النفسي والعقلي، وذلك ضمن أحداث فيلم بسمة الذي انطلق هذا الأسبوع على نتفليكس.

قصة فيلم "بسمة" لفاطمة البنوي

ووفقا لبيان إعلامي، فبعد غياب دام عامين من أجل الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، تعود بسمة (فاطمة البنوي) إلى مسقط رأسها جدة، في زيارة إلى عائلتها، لتكتشف أنهم يخفون عنها العديد من الأسرار، والتي من بينها مرض والدها وانعزاله وحده في بيتهم القديم، تساند بسمة والدها الذي اعتاد على أن يناديها بـ (بسمة حياتي)، وتقرر الإقامة معه ومساعدته بشتى الطرق قبل فوات الأوان. فهل تنجح بسمة في مسعاها؟

بسمة هو أول فيلم روائي طويل للمبدعة فاطمة البنوي كمخرجة، والذي تشارك فيه بالتمثيل أيضاً، وهذا بعد أن لاقى الفيلم استحسانًا كبيرًا في مراحل تطويره، حيث حصل على تمويل من صندوق أفلام البحر الأحمر، والذي تم الإعلان عنه ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 78. 

قصة فيلم "بسمة" لفاطمة البنوي
قصة فيلم "بسمة" لفاطمة البنوي

أحدث أعمال الفنانة فاطمة البنوي

أحدث أعمال فاطمة البنوي أحلام العصر الذي انطلق مؤخراً في دور العرض السينمائية السعودية بعد عرضه الأول بمهرجان البحر الأحمر في دورته الثالثة، وتشارك في بطولته مع حكيم جمعة، صهيب قدس، نجم واسماعيل الحسن، ومن إخراج فارس قدس، وتأليف مشترك بين الأخوين قدس وعمر البحري، كما تشارك البنوي أيضاً في الإنتاج كمنتج معاون مع الأخوين قدس؛ فارس وصهيب قدس. وسبقه مشاركتها لأول مرة بالسينما المصرية أمام نجم الكوميديا المصري أكرم حسني من خلال الفيلم الكوميدي العميل صفر، الذي حقق أعلى الإيرادات في شباك التذاكر المصري والعربي.

أحدث أعمال الفنانة فاطمة البنوي
أحدث أعمال الفنانة فاطمة البنوي

معلومات عن الفنانة فاطمة البنوي

فاطمة البنوي ممثلة وصانعة أفلام وباحثة اجتماعية سعودية، حازت على إشادات دولية ومحلية، منذ أول بطولة لها في بركة يقابل بركة، أول فيلم سعودي روائي طويل ينافس في مهرجان برلين السينمائي، ويمثّل السعودية في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية، وحتى أحدثها فيلم العميل صفر، ليمثل انطلاقة لها وحضوراً سينمائياً لافتاً في السينما المصرية، والهامور ح. م.، الذي حطم الأرقام القياسية في دور السينما. 

معلومات عن الفنانة فاطمة البنوي
معلومات عن الفنانة فاطمة البنوي

لعبت البنوي مجموعة مثيرة للاهتمام من الأدوار المتنوعة، خاصة كونها تنتمي إلى جيل من الفنانين يشكلون المشهد الفني في المملكة العربية السعودية. من هذه الأعمال ما ينتمي إلى التشويق، مثل فيلم سكة طويلة، ومنها ما ينتمي إلى الدراما العائلية، مثل فيلم أبطال، وأخرى إلى الدراما النفسية، مثل مسلسل ٦٠ دقيقة، وكذلك إلى الرعب، مسلسل ما وراء الطبيعة، وإلى الإثارة، مثل مسلسل الشك، الذي شاركت في كتابته وإخراجه أيضاً، بعد أن قامت بإخراج فيلمها القصير الأول حتى نرى النور. 

فاطمة البنوي
فاطمة البنوي