أحمد عز

إقبال جماهيري قبل طرحه.. مؤشرات تجعل فيلم "ولاد رزق 3" مرشحاً لتحطيم الأرقام القياسية في إيرادات السينما

محمد عبد المنعم
12 يونيو 2024

بدأ العد التنازلي لعرض الفيلم المنتظر "ولاد رزق 3- القاضية" في قاعات السينما المصرية والسعودية خلال أيام قليلة، وروج صناع العمل للفيلم في الفترة الأخيرة بالعديد من الطرق المبتكرة، وأحدثها عقد مؤتمر صحفي للحديث عن تفاصيل الفيلم.

مؤشرات على وجود أجزاء جديدة من فيلم "ولاد رزق"

وعقد نجوم وصناع فيلم "ولاد رزق 3" مؤتمر صحفي مؤخراً في القاهرة للاحتفال بانطلاق الفيلم في صالات السينما، بعد فترة من الانتظار والتشويق، وكشف نجوم الفيلم العديد من التفاصيل عن الجزء الثالث من الفيلم، وعلى رأسهم النجم أحمد عز والذي عبر عن سعادته بالفيلم وبتصويره في الرياض وبالدعم الذي تلقاه من الهيئة العامة للترفيه، وكذلك الفنان عمرو يوسف والذي عبر عن سعادته لاستمرار شخصيته على مدار 10 سنوات في الفيلم، مشيراً إلى أنه يعتبرها رحلة تطور كبيرة له ولزملائه في الفيلم.

نجوم فيلم "ولاد رزق 3" في العرض الخاص
نجوم فيلم "ولاد رزق 3" في العرض الخاص

كما عبر نجوم فيلم "ولاد رزق 3" عن استعدادهم لتقديم أجزاء جديدة من الفيلم في السنوات المقبلة، وجاء ذلك بعدما وجه معالي المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، طلباً بالتجهيز لأجزاء جديدة من الفيلم وقال: "ياليت القائمين على فيلم ولاد رزق ميتأخروش علينا بالجزء الرابع ومستعدين لدعمه بشكل أكبر، الكورة في ملعب المخرج الكبير طارق العريان وصلاح الجهيني والفنان الكبير أحمد عز ونجوم الفيلم، واتمنى رؤية النجم الكبير كريم عبد العزيز في دور كبير في الفيلم، احنا جاهزين هل انتم جاهزين يا فريق الفيلم؟ اتمنى اشوفه آخر ٢٠٢٥".

عمرو يوسف في فيلم "ولاد رزق 3"
عمرو يوسف في فيلم "ولاد رزق 3"

إقبال جماهيري كبير على "ولاد رزق 3" قبل طرحه

ومن المؤشرات التي تكشف حجم الإقبال الجماهيري الكبير على فيلم "ولاد رزق 3" هو إنتهاء حجز العروض الأولى من الفيلم مبكراً وقبل أيام من انطلاق عرضه في السينما، وهو ما يجعل الفيلم مرشحاً لتحقيق أرقام إيرادات ضخمة، خاصة أنها سابقة أولى في السينما المصرية بانتهاء تذاكر العروض الأولى من فيلم قبل طرحه، وأكد نجوم الفيلم هذا الأمر في المؤتمر الصحفي، واعلنوا انتهاء تذاكر العروض الأولى قبل أيام من طرح الفيلم.

آسر ياسين في فيلم "ولاد رزق 3"
آسر ياسين في فيلم "ولاد رزق 3"

وعلق أيضاً معالي المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، على الإقبال الجماهيري الكبير على فيلم "ولاد رزق 3" وقال: "علمت الآن ان اغلب تذاكر الويك اند الأول لفيلم ولاد رزق قد نفدت تماما قبل أيام من عرض الفيلم...يا خوفي لا تدفع كتير يا عمرو أديب"، ووجه رسالة أخرى إلى الفنان أحمد عز وقال: "فعلا السعودية ومصر بلد واحد.. واحنا نسعد بالتعاون الدائم مع النجوم في مصر الحبيبة والقادم اجمل باذن الله.. وهذا ليس غريب على النجم الكبير العزيز اخي أحمد عز الذي له مكانه خاصه في قلبي".

بوستر فيلم "ولاد رزق 3"
بوستر فيلم "ولاد رزق 3"

مؤشرات تجعل "ولاد رزق 3" مرشحاً لتحطيم الأرقام القياسية

ويدخل فيلم "ولاد رزق 3" المنافسة في موسم عيد الأضحى السينمائي 2024 بعدة مؤشرات تجعله الأقرب إلى تحطيم الأرقام القياسية في إيرادات السينما المصرية، وعلى رأسها الإقبال الجماهيري الكبير وانتهاء تذاكر العروض الأولى قبل طرحه، بالإضافة إلى الحملة الترويجية المميزة للفيلم مؤخراً، من خلال العرض الخاص الذي حضره العديد من النجوم من خارج الفيلم، بالإضافة إلى الفيديوهات الطريفة بين نجوم العمل والتي تبادلوا بها رسائل التحدي المشوقة، وأخيراً بسبب منافسة الفيلم بمفردة في أعمال الأكشن في موسم عيد الأضحى، وهو ما يجعله قادراً على جذب القطاع الأكبر من الجمهور، حيث يواجه منافسة مع 3 أفلام أخرى فقط والتي تغلب عليها الكوميديا.

كريم عبد العزيز ضيف شرف فيلم "ولاد رزق 3"
كريم عبد العزيز ضيف شرف فيلم "ولاد رزق 3"

بالإضافة إلى أن فيلم "ولاد رزق" يعتبر أضخم عمل سينمائي عربي في 2024، وكشف المخرج طارق العريان في تصريحات سابقة أن فيلم "ولاد رزق 3" تصل ميزانيته تقريباً إلى 8 مليون دولار، وتعتبر تلك أضخم ميزانية لفيلم سينمائي عربي، ويشهد الفيلم العديد من المفاجآت على مستوى ضيوف الشرف والمفاجآت على مستوى النجوم في الفيلم، حيث من المتوقع أن يشارك عدد من النجوم العالميين في الفيلم ومن بينهم عدد من نجوم الرياضة العالميين، وكشف طارق العريان أن الفيلم سيشهد ظهور عدد من النجوم الجدد كضيوف شرف وعلى رأسهم ماجد الكدواني وآسر ياسين وسيد رجب وإياد نصار وغيرهم، بالإضافة إلى ظهور الفنان كريم عبد العزيز في الفيلم وبطل العالم في المصارعة تايسون فيوري وغيرهم.

فيلم "ولاد رزق 3- القاضية"
فيلم "ولاد رزق 3- القاضية"

ولا يعتبر فيلم "ولاد رزق" جديداً على الأرقام القياسية، حيث حقق الجزء الثاني من الفيلم في 2019 رقم قياسي، بعد احتلاله المركز الرابع في قائمة أكثر الأفلام المصرية تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية بأكثر من 100 مليون جنيه، ويدخل الجزء الثالث بمعظم نجوم الجزء الأول وعلى رأسهم أحمد عز وعمرو يوسف بجانب نجوم جدد وعلى رأسهم آسر ياسين ومحمد لطفي وأسماء جلال وغيرهم،  والفيلم من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films،Film Square  و G creations، وتوزيع خارجي من Orient Films و Sela Studios بالإضافة إلى دعم من الهيئة العامة للترفيه وموسم الرياض.

الصور من حسابات نجوم فيلم "ولاد رزق".