الأميرة يوجيني تكرم والدتها بصورة من الطفولة

الأميرة يوجيني تكرم والدتها بصورة من الطفولة

عبد الرحمن الحاج
30 يونيو 2024

لمست الأميرة يوجيني أميرة يورك،القلوب أمس السبت عندما شاركت على إنستغرام تحية طيبة لوالدتها سارة فيرغسون دوقة يورك، ونشرت الأميرة البالغة من العمر 34 عامًا، صورة من طفولتها حيث شوهدت وهي ترتدي الزي المدرسي الأخضر وهي تخرج من سيارة سوداء مع والدتها التي كانت تحمل حقيبة ظهرها الصغيرة.

الأميرة يوجيني تشكر والدتها سارة فيرغسون

وكتبت الأميرة حفيدة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية: "لقد أصبت بالجنف في وقت مبكر، وكنت محظوظة بما يكفي للحصول على المساعدة التي كنت أحتاجها عندما كنت في الثانية عشرة من عمري، أشكرها كثيرًا على ذلك وأشكرها أيضًا على ثقتها في أن تفخر بندبتي.

وتابعت الأميرة يوجيني ابنة الأمير أندرو دوق يورك شقيق الملك تشارلز الثالث: "لقد أزالت كل وصمة العار المحيطة بإصابتي بالجنف من خلال إظهار ما مررت به بثقة للناس، وقد أزال ذلك كل الخوف والقلق من كوني مختلفًا في مثل هذه السن المبكرة، أنا ممتن إلى الأبد وأتمنى أن يكون الجميع فخورين بندوبهم."

إشادة واسعة بصورة الأميرة يوجيني

إشادة واسعة بصورة الأميرة يوجيني
إشادة واسعة بصورة الأميرة يوجيني

وتوافد المتابعون الملكيون للإشادة بالابنة الصغرى لسارة فيرغسون لشجاعتها في إظهار ندوب الجنف التي تعاني منها،وكتب أحدهم: "لقد أجريت عملية جراحية للجنف بعد وقت قصير من إجراء جراحتك. أتذكر أنني كنت أفكر: "حسنًا، إذا كانت الأميرة مصابة بالجنف، فلا يمكن أن يكون الأمر بهذا السوء!" لقد جعلني أشعر بالتحسن، كما أن منشوراتك تساعد دائمًا في تعزيز قوة ندوبنا، لذا أشكرك على ذلك.

أميرة يورك تعمدت إظهار ندبتها في حفل الزفاف

أميرة يورك تعمدت إظهار ندبتها في حفل الزفاف
أميرة يورك تعمدت إظهار ندبتها في حفل الزفاف

من الجدير بالذكر، أن الأميرة يوجيني أظهرت ندبة الجنف في يوم زفافها في عام 2018. واختارت أوجيني فستانًا رائعًا من بيتر بيلوتو يتميز بظهر منخفض على شكل حرف V، مما يكشف عن الندبة التي تمتد أسفل عمودها الفقري، واختارت عدم ارتداء الطرحة حتى تتمكن من إظهار ندبتها لزيادة الوعي بالحالة وتطبيع الندبات.

وأوضحت الأميرة قبل حفل زفافها: "لقد أجريت عملية جراحية عندما كان عمري 12 عامًا في ظهري، إنها طريقة رائعة لتكريم العائلة والأشخاص الذين اعتنوا بي وطريقة للدفاع عن الشباب الذين يمرون بهذا أيضًا، أعتقد أنه يمكنك تغيير الطريقة التي يكون بها الجمال، ويمكنك أن تظهر للناس ندوبك، وأعتقد أنه من المميز حقًا أن ندافع عن ذلك."

الأميرة يوجيني تعيد نشر صورها للتوعية بمرض الجنف

يشار هنا إلى أن أميرة يورك يوجيني، شاركت هذا الأسبوع أيضا، مجموعة صور من حفل زفافها، بالتزامن مع اليوم العالمي لمرض الجنف والذي يحتفل فيها العالم سنويا يوم 25 يونيو، مشجعة من خلال المنشور الأشخاص المصابين بهذه الحالة المرضية.

وظهرت الأميرة في الصور، بظهرها الذي يحتوي على ندبة طولية، جراء العمليات الجراحية التي قامت بها سابقاً لتعديل الانحناء، وكتبت: "دعونا نكون فخورين بندوبنا، أردت أن أشارك ندبتي معكم وتشجيع أي شخص يعيش شيئاً مشابهاً، أود أن أعيد نشر أي من صوركم.

يوجيني وريثة العرش

يوجيني وريثة العرش
يوجيني وريثة العرش

من الجدير بالذكر هنا أن الأميرة يوجيني كانت حين ولادتها في الترتيب السابع في وراثة العرش والأنثى الثانية بين ورثة التاج بعد شقيقتها الأميرة بياتريس، وهي حاليا في الترتيب الحادي عشر، يسبقها والدها الأمير أندرو وشقيقتها وابنتها، والأمير هاري وطفليه، بالإضافة إلى ولي العهد الأول الأمير وليام وأطفاله الثلاثة.