أصالة

أحدثها في ألبوم "ثم أنا".. هكذا أثبتت أصالة تفوقها في أداء اللهجات المختلفة في أعمالها الأخيرة

محمد عبد المنعم
2 يوليو 2024

الفنانة أصالة واصلت هوايتها المميزة في تقديم اللهجات المختلفة والمتنوعة في أعمالها الغنائية في السنوات الأخيرة، وأحدثها في ألبومها الجديد "ثم أنا"، الذي احتفلت بطرحه مؤخراً مع شركة روتانا، وفاجأت به الجمهور بتقديم أغاني باللهجة الخليجية والعراقية.

أصالة تتفوق باللهجة العراقية والخليجية في ألبوم "ثم أنا"

وبعد فترة طويلة من تشويق الجمهور لألبومها الجديد "ثم أنا"، أفرجت النجمة أصالة أخيراً عن أغاني ألبومها الجديد "ثم أنا"، حيث بدأت رحلة طرح الألبوم مؤخراً، والذي تعود به إلى الألبومات الخليجية بعد غياب 4 سنوات، وأفرجت  في البداية عن 3 أغاني جديدة من الألبوم وهي أغنية"إنسان" وأغنية "جرح العرب" وأغنية "يمر وما يسلم"، قبل أن تطرح أغاني الألبوم كاملة والمكون من 10 أغاني جديدة وعلى رأسها "الساعة" و"ما تهون" و"الكرسي" و"تسألني" و"كلك لهم" و"أمان أمان" وغيرها.

أصالة في ألبوم "ثم أنا"
أصالة في ألبوم "ثم أنا"

ولاقت أغاني الألبوم الجديد للفنانة أصالة تفاعل كبير من الجمهور فور طرحها بالتعاون مع شركة روتانا، خاصة بسبب تألق الفنانة أصالة في أداء اللهجة الخليجية في الألبوم، بالإضافة إلى تفوقها الواضح في أداء اللهجة العراقية، خاصة في أغنية "أمان أمان"، مع الشاعر ضياء الميالي والملحن نصرت البدر والموزع أمجد أجعاتي، وهي الأغنية التي سجلتها أصالة في العراق في مؤسسة البدر للثقافة والإعلام، بالإضافة إلى أغنية "إنسان" مع الشاعر محمد الترك والملحن كرار شريف والموزع علي روني.

أصالة في ألبوم "ثم أنا"
أصالة تغني بالعراقية في 2024

أصالة تتألق بأداء اللهجة المصرية والشامية في ألبومها "لحقت نفسي"

وسبق تألق الفنانة أصالة في اللهجة الخليجية والعراقية في أغاني ألبوم "ثم أنا" هذا العام، تألق آخر في اللهجة المصرية في ألبومها الأخير "لحقت نفسي"، والذي طرحته على جزئين في نهاية 2023 وبداية 2024، ولاقت أغانيه وقتها تفاعل كبير من الجمهور خاصة بسبب جرعة الأغاني الرومانسية والدرامية في الألبوم، وعلى رأسها أغاني مثل "مارس إبريل" و"فوق" و"عشق الروح" و"نسيت" و"لحقت نفسي" وغيرها.

أصالة
أصالة 

وكان هذا الألبوم محطة هامة في مسيرة أصالة الفنية، حيث قالت عنه وقت طرحه: "كلّ حب واهتمام ورعاية غمرتوني فيهم حاولت ردً لكم ياه فنّ وإهتمام وشغف شو هالأغاني أثًروا فيّي والقصص كلها حكايانا كلنا مرينا بزوايا هالمشاعر ومنّ كلّ شي صعب ومن كل شي حلو شفنا.. بتمنّى تعيشوا أحلى الأوقات لأنّي عشت بهالأغاني أجمل وأحلى أوقاتي"، وفاجأت أصالة الجمهور في الألبوم بالتألق في أداء اللهجة الشامية من خلال أغنية "صندوق"، والتي كانت من أبرز أغاني الألبوم، والتي خاضت بها رحلة إلى الماضي وتذكر طفولتها وفتح صندوق ذكرياتها، وأثارت هذه الأغنية الشجن والحنين لدى الجمهور، خاصة بسبب أداء أصالة المؤثر في الأغنية باللهجة الشامية.

أصالة
أصالة في أحدث كليباتها

وعبرت أصالة وقتها عن مشاعرها المختلفة أثناء تقديم أغنية "صندوق" باللهجة الشامية، وقالت: "نقّيت هالأغنية كهديّة لروحي اللي بحاول بشتّى الطرق داريها وطبطب عليها مشان توصلكم متل ما بدي ياها تكون تعين وتفرّح وتطبطب.. سوريا بصوتي موجودة بلغتي باقية ما راحت.. وهالأغنية من كتر ما حبيتها غنّيتها مرات ومرات ومن استوديوهات ببلاد مختلفة وكلّ مرّة كنت عم غنّيها بطريقة ولمّا سألت حالي على شو بصوتي عم دوّر عرفت بدّي يكون مجروح بس فيه كتير أمل.. ما فيه يأس قد ما فيه صبر.. مو مخذول من ناس قدّ ما كتار أنصفوه.. فيه طفولة قدّ ما فيه نضج، وبكلّ هالمشاعر غنّيت".

أصالة
أصالة 

أصالة تتفوق بأداء اللهجات المختلفة في أعمالها الأخيرة

وكانت النجمة أصالة قد فاجأت الجمهور في ألبومها "شايفة فيك" في 2022 بتقديم العديد من المفاجآت أيضاُ في أداء اللهجات المختلفة، وعلى رأسها غنائها باللغة الكردية لأول مرة في مسيرتها، من خلال أغنيتها "كفوكيم"، وقدمت معها بعض الكلمات باللغة العربية أيضاً، ولاقت الأغنية تفاعل خاص من الجمهور بسبب المفاجأة الفنية غير المتوقعة من أصالة في الألبوم، وكذلك قدمت أصالة أغنية باللغة العربية الفصحى في أغنية "فقدت نفسي"، وقدمت بقية الأغاني في الألبوم باللهجة المصرية.

أصالة
الفنانة أصالة 

وفي نفس العام، فاجأت أيضاً النجمة أصالة الجمهور بأداء اللهجة المغربية لأول مرة في مسيرتها، وذلك من خلال دويتو أغنية "سيد الغرام" مع الفنانة أسما لمنور، في تجربة غنائية جديدة للثنائي معا من خلال اللهجة المغربية، وحمل الديو حالة من البهجة والفرح، وعلقت وقتها الفنانة أصالة على الدويتو وقالت: "أغنية فيها كمّ من الفرح والجاذب ماعندي شك بقبولها عندكم لأنها حلوه وانصنعت بكلّ الحُبّ والصحبة الطويلة اللي بيني وبين شريكتي فيها الموهبه الكبيره صاحبة أحلى بحّه بالتّاريخ أسماء المنوّر"، وأغنية "سيد الغرام" من كلمات محمد المغربي، وألحان المهدي مزين، وتوزيع طارق الحجيلي و مادارا.

الصور من حساب أصالة على انستقرام.