كاني ويست

حقيقة قرار كاني ويست بإنهاء مسيرته مع الراب.. اعتزال نهائي أم دعاية لأعماله الجديدة؟

محمد عبد المنعم
10 يوليو 2024

نجم الراب كاني ويست أثار ضجة كبيرة مؤخراً بعد كشف أصدقائه عن قراره باعتزال موسيقى الراب، ونشروا محادثات خاصة كشفت عن إتخاذه هذا القرار، وسط تشكيك البعض في القرار واعتباره طريقة جديدة في الدعاية.

صديق كاني ويست يعلن اعتزاله الراب

وأثار مغني الراب "ريتش كيد- Rich The Kid" ضجة كبيرة، وذلك بعدما صدم جمهور نجم الراب كاني ويست، المعروف حالياً بـ"يي"، حيث نشر ريتش كيد صورة من محادثة خاصة بينه وبين كاني ويست، والتي كشفت رد كاني ويست عليه باعتزال موسيقى الراب بشكل احترافي والتقاعد، وهو ما أثار الجدل بين الجمهور، حيث جاء هذا الأمر بشكل مفاجيء، في وقت ينتظر به الجمهور أعمال وحفلات كاني ويست الجديدة.

كاني ويست
كاني ويست

وكشفت المحادثة الخاصة التي نشرها ريتش كيد عن رد كاني ويست على إحدى رسائله قائلاً: "أنا أتقاعد من الموسيقى الاحترافية ولست متأكدًا مما يجب فعله أيضًا"، وأثار هذا الرد حيرة الجمهور أيضاً، وذلك بسبب ظهور كاني ويست متردداً في خطواته القادمة في حال اعتزاله الراب بالفعل، بالإضافة إلى التكهنات حول أسباب وكواليس اتخاذ كاني ويست لهذا القرار المفاجئ، ونشر العديد من الجمهور كاني ويست مطالبات بعدم اعتزاله الراب والاستمرار في طرح أعماله الجديدة بشكل احترافي.

كاني ويست
كاني ويست في آخر زياراته للرياض

ما حقيقة تقاعد كاني ويست عن موسيقى الراب؟

وظهر مغني الراب ريتش ذا كيد وهو يحاول إقناع كاني ويست أيضاً بعدم اعتزال الراب وقال في رده على رسالة كاني ويست إليه: "أعتزل؟ لماذا؟ كيف؟ الأشخاص بحاجة إليك بالموسيقى التي أنت.. قد صنعنا أكبر ختم في الثقافة حتى هذا التاريخ في عام 2024. أسقط Ye عني وV2 وسنفعل ذلك مرة أخرى.."، وطلب ريتش كيد من كاني ويست طرح ألبومه الجديد والعدول عن قرار التقاعد والاعتزال، واقترح عليه الحصول على فترة استراحة فقط وليس اعتزال نهائي، ولكن يبدو أن هذا القرار غير نهائي، وذلك بعدما كشف ريتش كيد عن تعاونه مع كاني ويست في أغنية جديدة في ألبومه الجديد في شهر يونيو الجاري.

كاني ويست
كاني ويست وريتش ذا كيد

وروج ريتش ذا كيد لألبومه الجديد وأغنيته مع كاني ويست، وأرفق معها رموز تعبيرية ضاحكة، وهو ما يشير إلى أن قرار اعتزال كاني ويست غير حقيقي وأن الأمر مجرد دعاية للأعمال الجديدة بينهما، ورغم ذلك لمح مصدر مقرب من كاني ويست لموقع "TMZ" إلى اعتزال كاني ويست بالفعل وقال: "يشعر كاني ويست بأنه قد تم استنزافه بشدة من خلال وضع الكثير من القلب والروح والوقت والطاقة في صناعة الموسيقى ... ما رأيته على شاشة التلفزيون على مر السنين هو أنه يعطيها كل شيء له".

كاني ويست
كاني ويست

وجاءت هذه الأخبار المحيرة حول كاني ويست، في الوقت الذي ينتظر به جمهوره طرح الجزء الثاني من ألبومه الجديد "Vultures 2"، والذي كان من المقرر طرحه في يوم 3 مايو الماضي، لكن ذلك التاريخ جاء وذهب دون أي إصدارات من كاني ويست، وكذلك أعلن "تاي دولا ساين" المتعاون مع كاني ويست في الألبوم الجديد عن تنظيمها فعالية موسيقية في كوريا الجنوبية للاستماع إلى الألبوم الجديد "Vultures 2" مع الجمهور، ولم يتم نشر أي تحديثات حول هذا الأمر حتى الآن، وكانت هناك خطط أيضاً للقيام بجولة لتجربة الاستماع إلى الجزء لأول من الألبوم "Vultures" في فصل الربيع الماضي عبر الولايات المتحدة، والتي يبدو أيضًا أنها ألغيت أيضاً في ظروف غامضة.

كاني ويست
نجم الراب كاني ويست

مصير غامض يواجه أعمال كاني ويست الجديدة

وأطلق كاني ويست ألبومه "Vultures 1" في 10 فبراير الماضي بعد حفل "سوبر بول 2024"، وذلك رغم إعلانه عن طرح الألبوم في شهر نوفمبر العام الماضي، وظهر الألبوم لأول مرة على قمة Billboard 200 مع مبيعات تقدر بـ 148000 وحدة، وحصل كاني ويست على المركز الأول في قائمة Hot 100 مع أغنية "Carnival" التي تضم Rich The Kid و Playboi Carti، واحتوى الألبوم على 16 أغنية، ومن المعروف أن كاني ويست ولد في أتلانتا عام 1977، وانتقل كاني إلى شيكاغو مع والدته وهو في الثالثة من عمره من أجل تدريسها اللغة الإنجليزية في جامعة ولاية شيكاغو، وعندما بلغ أشده التحق بكلية كولومبيا.

كاني ويست
كاني ويست في العلا مؤخراً

 وبدأ كاني ويست حياته الفنية وهو في الثالثة من عمره؛ وفي الكبر ترك دراسته من أجل حبه للموسيقى ورغبته في الدخول إلى عالمها، وعلى الرغم من أن حلمه كان أن يصبح مغني راب شهير لكن لم يأخذ أحد ذلك على محمل الجد، وفي عام 2001 كانت بدايته الحقيقية عندما أنتج أسطوانة لمغني الراب الشهير جاي زي، بالإضافة إلى إنتاج العديد من الأغاني الناجحة لكثير من المطربين أبرزهم أليشيا كيز وجانيت جاكسون، وفي عام 2004 أطلق كاني أول ألبوماته وذاع صيته أكثر فأكثر، إلى جانب هذا فهو مؤلف أغاني ومخرج أفلام ومصمم أزياء وكذلك ممثل حيث خاض أول تجاربه التمثيلية عام 2007، وفاز كاني بعدة جوائز عالمية من أشهرها جوائز الجرامي

الصور من حساب كاني ويست الشخصي وحساب جيمس برينس وريتش كيد على انستجرام وAFP