استثمارات مشاهير تركيا في العقارات

بين الرفاهية والاستقرار.. شراء العقارات خارج الحدود هو الاستثمار المفضل لنجوم تركيا من أجل تحقيق الثروة!

نور الهدى محمد
30 يوليو 2024

في عالم يتسم بالتنوع والتحولات السريعة، أصبح استثمار العقارات من أبرز الطرق المثمرة التي ينتهجها العديد من المشاهير والشخصيات البارزة في تركيا لتحقيق الاستقرار المالي وتوسيع دائرة ثرواتهم. تعتبر العقارات واحدة من أكثر أصناف الاستثمار استقراراً وقيمة طويلة المدى، حيث توفر لصاحبها فرصة لتحقيق عوائد مالية ممتازة عبر الزمن.

ولمشاهير تركيا، يعتبر استثمار العقارات في الخارج خطوة استراتيجية ذكية تسمح لهم بتنويع محافظهم الاستثمارية، وتقديم فرص جديدة للنمو والازدهار. تعكس هذه الخطوة ثقة المشاهير في القطاع العقاري العالمي وقدرته على تحقيق عوائد مالية جيدة وتوفير فرص استثمارية متميزة. وفي هذا المقال نستعرض معا أبرز استثمارات مشاهير تركيا في الخارج.

ديميت أوزدمير

الممثلة التركية ديميت أوزدمير بطلة مسلسل "الطائر المبكر" لديها منزل في اليونان. وبحسب موقع "mynet" التركي، فديميت أوزدمير عقب انفصالها عن المغني التركي أوغوزهان كوتش في مايو 2023، قررت شراء منزل في اليونان. وبلغت قيمة المنزل الذي اشترته ديميت أوزدمير في اليونان مليون يورو.

ديميت أوزدمير
ديميت أوزدمير

توبا بويوكستون

الجميلة التركية توبا بويوكستون الشهيرة باسم "لميس" لديها منزل في حي "سان جيرمان" في فرنسا. ووفقا لما نشر موقع "posta" التركي، فإن توبا بويوكستون تفضل هذا الحي بسبب حياتها الاجتماعية النشطة وحياتها الفنية.

وكانت قد قالت بويوكستون التي صرحت بأنها انتقلت إلى باريس بسبب حياة أبنائها التعليمية، إنها تعتبر فرنسا وباريس وطنها.

توبا بويوكستون
توبا بويوكستون

خالد أرجنتش

يفضل خالد أرجنتش وزوجته برجوزار كورال، الذي قضى أزهى أيام حياته المهنية مع شخصية السلطان سليمان التي لعبها في مسلسل ”حريم السلطان"، استثمار الأموال التي يكسبانها في العقارات.

الثنائي التركي لديهما منزل في العاصمة البريطانية لندن، التي انتقلا إليها قبل عدة سنوات من أجل تعليم أولادهما الثلاثة "علي، هان، ليلى".

كما يمتلك الثنائي العديد من المنازل والشقق في أرقى الأحياء في تركيا، والتي كان آخرها شقة أشتراها الثنائي في منطقة "جوكتورك دوغا" بإسطنبول بقيمة مليون ليرة.

خالد أرجنتش
خالد أرجنتش

بيرين سات

النجمة التركية بيرين سات الشهيرة باسم "سمر" التي دخلت القفص الذهبي مع المغني التركي كينان دوغولو في يوليو 2014، في حفل زفاف بسيط على شاطئ ماليبو في لوس أنجلوس، اشترت مع زوجها فيلا على هذا الشاطىء.

ويستخدم كينان دوغولو-بيرين سات فيلتهما على شاطئ ماليبو مرة واحدة في السنة للابتعاد عن كل شيء والاسترخاء. وهم جيران لنجوم مشهورين.

بيرين سات
بيرين سات

جان يامان

بطل مسلسلات "الطائر المبكر، السيد الخطأ، البدر" الوسيم التركي جان يامان، لديه قاعدة جماهيرية عريضة في إيطاليا، كما أنه يشارك في العديد من الأعمال الإيطالية كان آخرها مسلسل "ساندوكان" الذي حصل من خلاله على 100 ألف يورو على كل حلقة.

وبحسب ما نقل موقع "yasemin" التركي، فإن جان يامان الذي يعمل في إيطاليا منذ عام 2019، لديه منزل مميز في إيطاليا بعد أن كان مستأجر.

وجان يامان، الذي يقوم بجميع استثماراته في تركيا، يدفع الضرائب في تركيا. أما نفقاته في إيطاليا فيتم تغطيتها من قبل منتجه.

محمد جونسور

الممثل التركي محمد جونسور الذي عرفناه بدور "الأمير مصطفى" في مسلسل "حريم السلطان"، لديه منزل مكون من طابقين في جنوب إيطاليا اشتراه مقابل 200 ألف يورو في العام 2019، ويعيش فيه مع زوجته وابنتيه.

محمد جونسور
محمد جونسور

كيفانتش تاتليتوغ

وعقب ولادة ابنه الوحيد "كورت أفا"، وجه كيفانتش تاتليتوغ الشهير باسم "مهند" استثماراته إلى الخارج.

تاتليتوغ، المتزوج من خبيرة الموضة باشاك ديزر منذ عام 2016، اشترى شقة في لندن، عاصمة إنجلترا، لابنه في العام 2022.

وبحسب ما نشر موقع "ensonhaber" التركي، فدفع كيفانتش تاتليتوغ 670 ألف جنيه إسترليني (حوالي 13.5 مليون ليرة تركية) مقابل هذه الشقة. سوف يستخدم تاتليتوغ هذا المنزل الجديد لقضاء العطلات وكاستثمار لابنه.

كيفانتش تاتليتوغ
كيفانتش تاتليتوغ

تولجهان سايشمان

الوسيم التركي تولجهان سايشمان بطل مسلسل "ليلى" والمتزوج من ملكة جمال العالم ألمادا أبازي، لديه منزل في لوس أنجلوس اشتراه في العام 2015 بقيمة 430 ألف دولار، وهو جار للنجمة العالمية ليندسي لوهان.

تولجهان سايشمان
تولجهان سايشمان

الولايات المتحدة الأمريكية

ووفقا لما نقل موقع "10haber" التركي، فقائمة النجوم الذين يملكون عقارات في الولايات المتحدة الأمريكية هم: إيبرو جونداش، فولكان كوناك، سادا ساين، محسون كيرميزجول، كينان اميرزالي أوغلو، أورهان باموق.

استثمارات خارج الحدود

وقائمة النجوم الذين يمتلكون عقارات في إنجلترا هم: أسلي أنفر، زرين تكيندور، هوليا أفشار، سيبال توزون، مصطفى صندل، هالوق بيلنجار.

وفي ألمانيا، يمتلك عقارات كل من تاركان، رأفت الرومان، زرين أوزار.

وفي جزيرة بالي، يمتلك عقارات كل من توبا أونسال، إيرماك أونال