الفنانة جيني أسبر

جيني أسبر لـ "هي": انتظروني بمسلسل "قلب أسود" بشكل مختلف وأرفض الزواج حالياً لهذا السبب

مصطفى القياس
14 أغسطس 2024

استطاعت الممثلة السورية جيني أسبر أن تلفت الأنظار بمشاركات عديدة وهامة بأعمال فنية مؤخرا، حيث ظهرت في رمضان الماضي بأربعة أعمال دفعة واحدة، لتواصل العمل من دون راحة وتُشارك في بطولة مسلسل "قلب أسود" المكون من 15 حلقة، ومن بطولة باسم ياخور ونادين الراسي ونُخبة كبيرة من الممثلين. على الرغم من ذلك، ما زالت ترى جيني أن هناك ما ينقصها لعدم حضورها بالدراما المصرية، مُتمنية أن تأتي هذه الخطوة قريبا وتتحقق .. في مقابلة خاصة مع جيني تتحدث لـ "هي" عن تفاصيل دورها بالمسلسل العربي الجديد، وتوضح حقيقة ظهورها بشخصية "مُدمنة" خلال الأحداث، وتكشف لنا التفاصيل حول تصريحاتها بعدم رغبة ابنتها في زواجها، لتوضح لنا موقفها من الزواج بعيدا عن موقف ابنتها، بالإضافة للحديث عن غيابها عن الحضور بأعمال سينمائية سورية، وترد على فيديو السيارة الفارهة الذي لاقى رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، وتفاصيل أخرى كثيرة في المقابلة التالية:

في البداية .. ما تفاصيل مشاركتك بالمسلسل العربي المشترك والذي يحمل عنوان "قلب أسود" ومن المقرر عرضه قريبا؟

سعيدة للغاية بالمشاركة بهذه التجربة الدرامية الجديدة، المكونة من 15 حلقة، كعمل درامي قصير، حيث يحمل أحداثا تشويقية وقصة جديدة ومختلفة بالنسبة لي، جمعتني كواليس رائعة بفريق العمل كله، خلال تصوير الأحداث في لبنان، حيث انتهينا من تصويره مؤخرا.

ما القصة الأساسية القائم عليها مسلسل "قلب أسود"؟

أتكتم عن تفاصيل المسلسل في الوقت الحالي، لكن ما أستطيع قوله أن هذا العمل الدرامي قائم على فكرة الديوهات الفنية بين كل اثنين من الممثلين، حيث علاقة نادين الراسي وباسم ياخور، والديو الفني الذي يجمعني بالممثل اللبناني كارلوس عازار، والأمر نفسه ينطبق على ثنائيات أخرى موجودة في العمل لجميع المشاركين به، ضمن حبكة درامية وقصة مميزة للغاية ، أتوقع أن تنال إعجاب الجمهور حينما يتم عرضها قريبا.

الممثلة السورية جيني أسبر
الممثلة السورية جيني أسبر

ماذا عن دورك والشخصية التي تُطلين بها خلال أحداث مسلسل "قلب أسود"؟

أُجسد دور زوجة تعاني من اضطرابات في العلاقة الزوجية، حيث قلة اهتمام الزوج التي تدفعها للقيام بما يجعله يلتفت لها بناء على رؤية خيالية داخلية بأن ما تقوم به من أشياء سطحية سيجعله يهتم بها، حيث تسعى للشهرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، تُريد أن تُظهر له الحب والدعم الذي تواجهه من الجمهور والناس من حولها، لكن الامر في الواقع غير ذلك، لأن الشخصية التي أُقدمها لديها الكثير من عوالق الماضي مازالت تؤثر عليها بالسلب حتى الآن.

ما صحة ظهورك بشخصية مُدمنة تتعاطى المواد الممنوعة داخل أحداث العمل؟

الشخصية نفسها لا تدور في الاطار نفسه المتعلق بالإدمان، إنما تصبح مجبورة للانجرار لتعاطي المواد الممنوعة بسبب الكثير من المشاكل بينها وبين زوجها، وحياتها الأسرية والزوجية التي أشبه بأنها مُدمرة، حيث تعاني من الحرمان من الإنجاب، وتُريد أن يكون لديها أبناء، وهذا من العوامل المؤثرة على الشخصية نفسها، الشخصية تحمل رسائل كثيرة لسيدات من الواقع، في الوقت نفسه دور جديد ومركب بالنسبة لي، وأرغب في أداء مثل هذه الأدوار التي تحمل تحولات درامية بداخلها.

جيني أسبر
الممثلة جيني أسبر

تأتي مشاركتك ببطولة مسلسل "قلب أسود" بعد حضور درامي بأربعة مسلسلات بموسم دراما رمضان الماضي من دون الحصول على راحة، فما الدافع لهذا الانتشار؟

لا أعتبر ذلك انتشاراً، كنت أتمنى أن أحظى بعطلة بعد المشاركة بأربعة أعمال درامية بموسم دراما رمضان الماضي، لكن من حسن حظي أنه عُرضت علي المشاركة بمسلسل "قلب أسود"، عمل فني متكامل، وشخصية درامية جديدة ومختلفة أؤديها لمرة لأولى، لم أكن أستطيع لأعتذر من أجل قضاء عطلتي، قررت أن أؤجل عطلتي حتى الانتهاء من هذه التجربة، لا أنكر أن الوصلة التي حدثت بين الحضور في رمضان وتصوير عمل درامي آخر بشكل متلاحق أصابتني كثيرا بالإرهاق، لكنني أبحث عن المتعة الفنية، ولا استطيع أن أعتذر عن عمل فني مميز أرى أنه سيكون اضافة لمشواري، وهذا ما حدث بالفعل.

لماذا ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر إهداء صديقة إماراتية سيارة فارهة سعرها باهظا، على الرغم من أن الأمر مُجرد مزحة؟

أعتقد أن مثل هذه الأنباء هي المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صورت صديقة اماراتية وقت تواجدي بدولة الإمارات العربية المتحدة فيديو طريف لمجرد المزاح فقط، إلى جانب سيارة فارهة كانت بمكان قريب من فندق الإقامة الذي كنت أقطن بها هناك خلال تكريمي بإحدى الفعاليات الفنية مؤخرا، وقالت مازحة: "أهدي هذه السيارة الفارهة لجيني أسبر"، الأمر غير حقيقي، لم يكن إلا مزحة، تفاجأت للغاية من ردة فعل الجمهور ورواج هذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

الممثلة جيني أسبر
الممثلة السورية جيني أسبر

ما حقيقة تصريحك بأن ابنتك الوحيدة ساندي لا ترغب في زواجك مجددا؟

هي طفلة والمرحلة العمرية التي تعيشها حاليا تجعلها متعلقة بي للغاية، بالفعل لا تتقبل فكرة زواجي مجددا، لا أستطيع أن أتزوج إلا حينما أجد الرغبة حاضرة لدى ابنتي، وان يكون هناك زوج يستطيع أن يجعل ساندي تغير وجهة نظرها في فكرة زواجي من جديد، حيث الدعم والاحتضان أمرين مهمين للغاية بهذا الصدد، لا استطيع أن أُحدد موقفي من الزواج طالما ابنتي لا تريد ذلك حاليا، ولن أقوم به إلا إذا عدلت عن رأيها، خصوصا أنني بالنسبة لها كل شئ، تعيش معي بعيدا عن والدها، وتعودت أن أكون أنا لها وإلى جانبها دائما.

بعيدا عن رفض ابنتك ساندي لزواجك، ما هو موقفك من الزواج مجددا بشكل عام؟

أعتقد أن من حقي كـ إمرأة أن أتزوج من جديد، هذا أمر طبيعي، ليس لدي مانع في الزواج مجددا، لكن لا بد أن تتوفر الكثير من المتطلبات في الشريك.

ما الصفات التي تودين أن تكون في الرجل الذي قد يُشاركك حياتك مستقبلا؟

أتمنى أن يكون حنونا، عاطفيا، يتحمل المسؤولية، يكون لديه تقدير لي أنا وابنتي، وأنا يكون مستعد وجاهز لظروفي الحياتية، وعملي بمجال الفن والتمثيل.

جيني أسبر
جيني أسبر

لماذا أنتِ قليلة الحضور في السينما السورية، فعلى الرغم من قلة الانتاجات إلا أن هناك مشاركات لبعض النجمات دون أن تكوني من بينهن؟

الانتاج السينمائي قليل في سوريا، أتمنى أن يكون لي الحظ والفرص للمشاركة بأعمال سينمائية، لم تعرض علي المشاركة بأية أعمال سينمائية خلال السنوات الماضية، أرى أن الأمر طبيعي والكثير من الممثلات لا تكون لديهن مشاركات سينمائي، بل أغلبها تكون درامية، وهذا هو الأمر المتاح.

ألم تسنح الفرص والعروض للحضور بالأعمال الفنية المصرية على غرار ممثلات أخريات من سوريا ومشاركتهن بأعمال مصرية خلال السنوات الأخيرة؟

أتمنى أن تسنح الفرص للحضور بأعمال فنية مصرية، مصر هي بوابة كبيرة نحو الشهرة والنجومية، كنت أتمنى أن أكون حاضرة في مصر، وتكون لي تجارب بها، لكن كانت هناك عروض منذ سنوات طويلة ولم تكتمل، ومن ثم غابت الفرص والعروض لتأتي لي من جديد، أتمنى خلال الفترة المقبلة أن أحظى بفرص تمثيلية بمصر، خطوة هامة وكبيرة أعتقد أنها إن حدثت ستكون نقلة هامة بالنسبة لي، أنا شغوفة للغاية بالحضور في مصر.

موقف جيني أسبر من الأعمال المصرية
موقف جيني أسبر من الأعمال المصرية

ما هي مقاييس النجاح بالنسبة لكِ؟

النجاح له مقاييس كثيرة، أهمها رواج الاعمال مع الجمهور، ومدى التأثير الذي يُحدثه الفنان بمشاركاته بأعمال فنية، مواقع التواصل الاجتماعي لها دور في قياس نجاح الأعمال ولكن بالشكل الحقيقي وليس المزيف، بالنسبة لي أجتهد لأختار أدوار وأعمال مميزة تضعني على الطريق الصحيح، النجاح والتوفيق من عند الله.

في النهاية .. ماذا عن خطوة البطولة، ألن تأتي في ظل تصدر الكثير من الاسماء بطولات أعمال فنية سورية وعربية مشتركة من جيلك وأجيال سبقتك؟

شاركت في الكثير من البطولات من خلال الأعمال الفنية التي أظهر بها، أدواري محورية في الأعمال التي أشارك وأُطل بها على الجمهور، البطولة خطوة لا يقوم الفنان بطلبها، وتأتي في الموعد المناسب، ما يهمني النص الجيد والمميز والحضور بأعمال لها قيمة وتكون اضافة بالنسبة لي، وليس لمجرد الحضور والتواجد على الساحة فقط، هناك بطولات كثيرة تمر مرو الكرام، لقد عُرضت علي عدة بطولات مطلقة واعتذرت عنها لأنني لم أجد نفسي بها ولم أرى أنها ستضيف لي أي شيء فنيا.

الفنانة جيني أسبر
الفنانة جيني أسبر