أصالة

أجمل لقطات النجوم في حفلات مهرجان قرطاج 2024.. عودة بعد غياب سنوات ولحظات مؤثرة مع الجمهور

محمد عبد المنعم
20 أغسطس 2024

أسدل الستار على الدورة رقم 58 لمهرجان قرطاج الموسيقي الدولي في تونس، وجاءت الدورة استثنائية في عمر المهرجان بسبب عودة النجوم الكبار إلى المهرجان بعد غياب سنوات، وعاشوا لحظات مؤثرة ومميزة مع الجمهور في المهرجان.

وائل كفوري وكاظم الساهر يعودان لقرطاج بعد غياب سنوات طويلة

وعاد عدد من نجوم الغناء العرب إلى مسرح قرطاج في تونس بعد انقطاع سنوات طويلة، وتألقوا في حفلاتهم الغنائية في المهرجان، وعلى رأسهم الفنان وائل كفوري، والذي كان من أبرز نجوم الدورة 58 للمهرجان، وقدم وائل كفوري في المهرجان باقة من أجمل أغانيه وعبر عن سعادته للعودة بعد غياب 9 سنوات عن المهرجان وقال في تعليقاته عن الحفل: "فرحتي لا توصف، أنا سعيد جدًا بأنني بين أهلي وأحبائي الأعزاء.. تونس كنت أكثر من رائعة.. شكرا لكم على كل الحب.. يعيشك تونس، نحبكم برشا".

كاظم الساهر
كاظم الساهر في المهرجان

ونفس الأمر أيضاً بالنسبة إلى الفنان كاظم الساهر، والذي كان من أبرز نجوم مهرجان قرطاج 2024، وعاد أيضاً بعد غياب عن الحفلات في تونس، وعلق قبل الحفل قائلاً: "ملتقانا في قرطاج، قيصر الأغنية العربية قادم ليشعل المدرج الروماني بباقة من أجمل أغانيه القديمة والجديدة ضمن جولته العالمية "بين الأمس واليوم"، في مهرجان قرطاج الدولي، أحد أعرق المهرجانات المرموقة في العالم"، وشهد الحفل إقبالاً جماهيرياً كبيراً، حيث نفدت التذاكر قبل أسبوعين من أقامته في المهرجان.

آمال ماهر
آمال ماهر

آمال ماهر تعيش لحظات استثنائية في قرطاج

وعاشت الفنانة آمال ماهر لحظات استثنائية أيضاً في مهرجان قرطاج 2024، وذلك بسبب الحضور الجماهيري الكبير في حفلها، والذي كان من أبرز حفلات المهرجان، وقالت آمال ماهر في تعليقاتها على الحفل إن حب جمهور قرطاج شيء كبير جداً بالنسبة لأي فنان، وأن الوقوف على مسرح قرطاج شيء مبدع، لأن إسم قرطاج يحمل معه فن كبير، وأشادت بالجمهور في المهرجان وتفاعله المميز مع الأغاني وقالت إن الحفل لن يمحى من ذاكرتها.

آمال ماهر
آمال ماهر في المهرجان

ونشر حساب المهرجان عدة مقتطفات من حفل آمال ماهر المميز في المهرجان وعلق: "عادت الفنانة المصرية آمال ماهر مساء السبت 10 أوت 2024 إلى ركح المسرح الأثري بقرطاج بعد غياب دام تسع سنوات، في سهرة تميزت بالطرب والإحساس العميق.. شكلت هذه العودة حدثاً بارزاً ضمن فعاليات المهرجان، حيث قدمت آمال ماهر مجموعة من أغانيها التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الجمهور، ولم تخفِ الفنّانة تأثرها بالعودة إلى جمهور قرطاج الذي استقبلها بحفاوة بالغة، مما أضفى على السهرة أجواءً خاصة ومميزة"، وتلقت آمال ماهر تكريم مهم كذلك من كمال الفرجاني مدير مهرجان قرطاج الدولي في دورته الـ58، وسط حالة من الاحتفاء والتقدير لموهبة الفنانة المصرية، التي ظهرت لأول مرة على مسرح قرطاج قبل 24 عاما، وحظت وقتها أيضا باهتمام وتقدير جماهيري كبير، وهو ما تكرر في حفلها الثنائي في قرطاج أيضا قبل 9 سنوات، حيث أحيت حفلا استثنائيا في كافة تفاصيله عام 2015.

آمال ماهر
آمال ماهر في مهرجان قرطاج

وهتف الجمهور في مسرح قرطاج الدولي باسم آمال ماهر في تأكيد على مدى ارتباطهم بها، وكذلك شوقهم للقائها، بعد هذا الغياب الطويل، ولاقى حفل آمال ماهر أيضاً تفاعل كبير من زملائها النجوم أيضاً وعلى رأسهم الفنانة أحلام التي تفاعلت مع الحفل وقالت عبر حسابها بمنصة "إكس": "فليفخر التاريخ بصوت الفخر آمال ماهر في قرطاج، جمهور تونس جمهور عظيم وبالتأكيد كان ايضاً فخور زينا بوجودك بينهم، مبروك هذا النجاح ونجاحك نجاحنا كلنا بحبك اوي".

أصالة
أصالة

أصالة نجمة ختام مهرجان قرطاج 2024

وكانت الفنانة أصالة نجمة مهرجان قرطاج 2024، بعد إحيائها حفل ختام المهرجان في حفل جماهيري ضخم، والذي عادت به إلى المسرح الأثري في قرطاج بعد غياب ما يقارب 10 سنوات، وشهد الحفل العديد من اللحظات المميزة وعلى رأسها تفاعل الجمهور الكبير مع أغاني أصالة، وتنفيذ أصالة لطلبات الجمهور بأداء أغانيها المتنوعة مما جعلها تمتد في الحفل إلى ما يقارب 3 ساعات متواصلة، وتأثرت أصالة بالتفاعل الكبير من الجمهور وتألقت بالحفل، وتلقت أيضاً تكريم رسمي بعد الحفل، والذي تلقت عليه إشادات واسعة من الجمهور والنجوم أيضاً ومن بينهم أحلام ونوال الكويتية وأميمة طالب وغيرهم.

أصالة
أصالة في مهرجان قرطاج

ونشرت الفنانة أصالة رسالة عبر حسابها بانستقرام بعد حفلها في قرطاج وقالت: "هالمسرح (قرطاج) عندي غايه وحلم وحالاً رح أتشرّف بالمشاركة بمهرجان إسمه متل نجوم السما سنين طويلة بتلمع ادعوا لي واستمتعوا بأغاني رتبتها لسعادتكم.. هالليلة رح غني بختام مهرجان قرطاج، وقرطاج حلم تاريخ عراقة.. وتونس والتوانسة سميعة فوق الوصف حساسين للفن بشكل جنوني وهالليلة عندي وعندهم مستنيه ومستنين وساعات عم عدها ورح نتلاقى أنا وحبايبي بتونس العظيمة تونس الشامخة تونس الخضرا..".

الصور من حسابات النجوم ومهرجان قرطاج على انستقرام.