تو ليت

نجوم أخفوا ملامح وجههم وهوياتهم أحيانًا عن جمهورهم وتو ليت أحدثهم

سما جابر
20 أغسطس 2024

ضجة كبرى حققها تو ليت المطرب المصري الذي نال تفاعل قطاع كبير من الجمهور بعد ظهوره لأول مرة على الجمهور ملثمًا ليخفي ملامح وجهه، حيث اشتهر بين الجمهور بألبومه المميز الذي طرحه لكن لم يتعرف الجمهور على هويته حتى الآن وسط تساؤلات عن هوية النجم الشاب الجديد الذي أثار ضجة على الساحة الفنية، ولم يكن تو ليت هو النجم الشهير الوحيد الذي حرص على إخفاء ملامح وجهه عن الجمهور، بل سبقه عدد من المشاهير الآخرين، وفيما يلي أبرز هؤلاء الذين أخفوا ملامحهم عن الجمهور .

تو ليت

النجم تو ليت ظهر خلال الأسابيع الماضية وحقق انتشارًا واسعًا بعدما طرح مجموعة من الأغنيات المميزة التي خطفت الانتباه، وأصبحت حديث الجميع، إلا أنه حرص على إحداث حالة من التساؤلات بعدما قرر الظهور مرتديًا قناع باللون الأبيض يخفي ملامح وجهه، فلم يتعرف الجمهور على هويته بعد.

واكتفى الجمهور بالاستماع لأغنياته المميزة، التي تصدر بها منصات الموسيقى الشهيرة، وأصبحت الأكثر استماعًا، كما أنه بصدد المشاركة في مهرجان العلمين الفني المقام حاليًا، ولم يعلم الجمهور بعد ما إذا كان تو ليت سوف يكشف عن هويته ووجهه أم أنه سيقرر ان يتخذ القناع شعارًا مميزًا له.

ف

أبلة فاهيتا

أبلة فاهيتا من بين الشخصيات الكارتونية التي ظهرت قبل سنوات وحرص القائمون عليها على إخفاء هويتهم وعدم الظهور بأنفسهم في وسائل الإعلام، بل تظهر الشخصية الشهيرة التي باتت أيقونية مؤخرًا، وقد رسم القائمون على تلك الشخصية؛ قصة مميزة لها، حيث إن أبلة فاهيتا أرملة مستقلة بنفسها بعد موت زوجها، وتعول ابنتها كارو وابنها الرضيع بودي، وكان أول ظهور لها في عام 2011 بڤيديو على اليوتيوب.

وقامت أبلة فاهيتا في عام 2012 ببطولة فوازير الويبة مع ابنتها كارو والمرحوم في أربع حلقات أسبوعية، ونجحت في تكبير قاعدتها الفنية، ثم انضمت بعد ذلك أبلة فاهيتا لشبكة تلفزيون سي بي سي في عام 2015 ببرنامج كوميدي يسمى "لايف من الدوبلكس" لتعويض غياب البرامج الساخرة من شاشة القناة، كما قامت الأبلة بجولات فنية لايڤ ناجحة حيث أقامت حفلات بالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والكويت، والمملكة العربية السعودية، وأبو ظبي.

ل

سليبنوت

سليبنوت هي فرقة أمريكية لموسيقى الميتال، من دي موين، آيوا، بالولايات المتحدة، وتأسست تلك الفرقة في عام 1995 وتستمر إلى الآن بطواقم مختلفة، والمؤسسون كانوا Shawn Crahan وJoey Jordison وPaul Gray.

واشتهر أعضاء الفرقة بارتدائهم أقنعة وجه لجذب انتباه الجمهور وقد طرح أحد أعضاء المجموعة فكرة تغطية وجوههم، كما أنهم استطاعوا إخفاء وجوههم لسنوات طويلة، لكن مع زيادة شعبية الفرقة تم الكشف عن هويات أعضائها في النهاية وأسمائهم.

ف
مايك كانديس

مايك كانديس هو دي جي منسق موسيقى من سويسرا، من مواليد يوم 21 أغسطس سنة 1981 في زيورخ، اشتهر دي جي مايك كانديس بارتدائه الخوذة الصفراء العملاقة في حفلاته، واستطاع أن يحقق شهرة واسعة بفضل ريمكساته، واصبح من أكثر منسقي الموسيقى شهرة في العالم بسبب الظهور المميز والمختلف الذي اختاره لنفسه.

ه
مارشميلو

دي جي مارشيميلو، يعرف كذلك بكونه كريستوفر كومستوك، وهو منتج ودي جي مختص في موسيقى الرقص الإلكترونية، أول صعود له على المستوى العالمي كان بعد مزجه لأغنية الدي جي زيد، بعدها قام بإنشاء عدد من الأغاني رفقة فنانين معروفين أمثال عمر لينكس وأوكاي وجوز.

وفي يناير 2017 أغنيته "وحيد"‏ استطاعت الدخول لترتيب الولايات المتحدة الأمريكية بيلبورد هوت 100، كما أطلق رفقة مغني البوب الأمريكي خاليد أغنية "Silence ولاقت الأغنية نجاحا كبيرا واحتلت المركز 43 في قائمة أحسن مائة أغنية في الولايات المتحدة الأمريكية بيلبورد هوت 100 والمركز الأول المخصص الأغاني الإلكترونية في المملكة المتحدة، كما أطلق مارشميلو أغنية أخرى مع المغنية الأمريكية سيلينا غوميز تحت اسم wolves واستطاعت الأغنية فقط في الأسبوع الثاني من إطلاقها إحتلال المركز 35 ضمن ترتيب البيلبورد هوت 100 .

تبدو شخصية مارشميلو الحقيقية مجهولة لدي العامة باعتباره يرتدي خوذة تمنع من كشف النقاب حول حقيقته، حيث ان مارشميلو يظهر دائما معتمراً لخوذة فوق رأسه على شكل حلوى المارشميلو، وإلى اليوم شخصيته غير معروفة للعامة. 

ه

ديد ماو 5

وديد ماو 5، هو جويل توماس زيمرمان، من مواليد 5 يناير 1981، تورنتو، كندا، وهو موسيقي ومنتج للموسيقى الهاوس هاوس، وهو دي جي مشهور من كندا واشتهر بارتدائه مجموعة من أقنعة الفئران بأشكال وألوان وأحجام مختلفة، حيث أنه استوحى لقبه من جسد فأر متجمد وجده في جهاز كمبيوتر، بحسب ما يتردد عنه، وقد ابتكر خوذة لدعم الاسم، وأصبحت اكسسوارًا أساسيًا له يظهر به في حفلاته، كما أنه لا يمانع من إزالة القناع في الظهور بالعديد من مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة به.

ه
دافت بانك

 دافت بانك هي فرقة موسيقى إلكترونية فرنسية تضم جاي مانويل دي هوميم كريستو وتوماس بانجالتر، وشكل هذا الثنائي الموسيقي في أوائل التسعينيات في فرنسا، وعرف عنهما الظهور أحيانًا بخوذات تخفي ملامحهما لكنهما لم يرتديان خوذتيهما دائمًا وخاصة في بداية حياتهما المهنية، ولكن ارتديا الثنائى الأقنعة في أواخر التسعينيات أثناء عروضهما في فرنسا، واستبدل الثنائي الأقنعة بخوذات وبدلات أنيقة.

 وفي عام 2021 أعلن عضوا فرقة دافت بانك، انفصالهما من خلال مقطع مصور حمل عنوان "الخاتمة" بعد مسيرة حافلة بالنجاحات استمرت حوالي ثلاثة عقود، وأظهر المقطع المصور نجمي الفرقة وقتها معتمرين خوذة الروبوت التي اشتُهرا بها، وهما يسيران في أرض صحراوية قاحلة، وبعد تقابلهما بصمت وجها لوجه لبضع ثوان، يشغّل أحدهما على ظهر الآخر عدّا عكسيا انتهى بعد دقيقة بتفجيره تلقائيا ليصبح مجرد سحابة دخان.

ف

الصور من حسابات النجوم المذكورين على انستجرام