أنجلينا جولي وبراد بيت

أبرزها مواجهة أنجلينا جولي وبراد بيت.. أحداث منتظرة في مهرجان فينيسيا

محمد عبد المنعم
28 أغسطس 2024

تنطلاق الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024، حيث بدأ توافد النجوم بالفعل على فينيسيا قبل حفل الافتتاح ومن المتوقع أن تشهد الدورة الجديدة العديد من الأحداث المميزة والمنتظرة.

عودة الهدوء والنجوم في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

وينطلق حفل افتتاح الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي خلال ساعات من الآن، وتتجه الأنظار إلى السجادة الحمراء في المهرجان خاصة أن قائمة المهرجان مليئة بالنجوم، على عكس الدورة الماضية من المهرجان، والتي جاءت مضطربة بسبب إضراب الفنانين والكتاب في هوليوود، وهو الحدث الذي أثر على أجواء الدورة الماضية من المهرجان، قبل أن يعود الهدوء والنجوم أيضاً إلى الدورة الجديدة من المهرجان.

مهرجان فينيسيا
مهرجان فينيسيا

ومن المقرر أن يكون مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 حدث مليئ بالنجوم، ومن شأنه أن يعوض عن غياب لحظات السجادة الحمراء لنجوم الصف الأول العام الماضي بسبب إضراب كتاب وممثلي هوليوود، وفي الواقع، عاد نجوم الصف الأول أخيرًا، حيث من المتوقع أن يظهر أمثال تيلدا سوينتون وجوليان مور وخواكين فينيكس وليدي جاجا وأنجلينا جولي وجورج كلوني وبراد بيت ونيكول كيدمان ودانيال كريج وكيت بلانشيت وغيرهم في المهرجان، في حين ظهرت النجمة أنجلينا جولي ومونيكا بيلوتشي بالفعل في فينيسيا قبل لحظات من الافتتاح.

فيلم "Joker: Folie à Deux"
فيلم "Joker: Folie à Deux"

أفلام النجوم في مهرجان فينيسيا السينمائي

وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا عن حضور النجوم المتوقع في دورة 2024: "أعتقد أن هذا العام سيكون لدينا أطول قائمة من المواهب التي تسير على السجادة الحمراء على الإطلاق، لقد تعافينا من إضرابات العام الماضي، سيحضر جميع طاقم عمل كل فيلم المهرجان وسيمشون على السجادة الحمراء"، وينطلق المهرجان في 28 أغسطس بفيلم الافتتاح "Beetlejuice Beetlejuice"، وهو تكملة لفيلم عام 1988 الشهير للمخرج تيم بيرتون وسيُعرض خارج المسابقة، كما هو الحال في كل دورة.

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

ويشهد المهرجان حضور قوي لنجوم العالم من خلال أفلامهم الجديدة، وعلى رأسها فيلم "Joker: Folie à Deux"، المنافس على جائزة الأسد الذهبي، ويعود للمنافسة بعد فوزه بجائزة الأسد الذهبي لعام 2019، وهو من بطولة ليدي جاجا وخواكين فينيكس، ويتنافس أيضًا فيلم Queer للمخرج الإيطالي لوكا جواداجنينو، وهو من بطولة دانييل كريج وليزلي مانفيل وجيسون شوارتزمان، بالإضافة إلى فيلم السيرة الذاتية "Maria" للمخرج التشيلي بابلو لارين، والذي تلعب فيه أنجلينا جولي دور مغنية الأوبرا الشهيرة ماريا كالاس.

نيكول كيدمان
نيكول كيدمان

وينافس أيضاً على جائزة الأسد الذهبي فيلم "The Room Next Door"، وهو الفيلم الروائي الطويل الأول باللغة الإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار الحائز على جائزة الأوسكار، والذي تلعب دور البطولة فيه تيلدا سوينتون مع جوليان مور، وكذلك فيلم "Babygirl" للمخرجة الهولندية هالينا راين، وهو من بطولة نيكول كيدمان وأنطونيو بانديراس وجان رينو، ويشارك النجمان براد بيت وجورج كلوني في المهرجان بفيلم "Wolfs"، والذي يعرض خارج المنافسة، ويعرض المهرجان أيضاً عرض خاص للمسلسل التلفزيوني" Disclaimer" من إنتاج Apple TV+ للمخرج ألفونسو كوارون، ومن بطولة كيت بلانشيت.

أنجلينا جولي وبراد بيت
أنجلينا جولي وبراد بيت

مواجهة أنجلينا جولي مع براد بيت في مهرجان فينيسيا

وبسبب مشاركة أنجلينا جولي وبراد بيت بفيلمهما لأول مرة في مهرجان فينيسيا، ينتظر الجمهور مواجهة قوية بينهما في المهرجان، خاصة بعد تصاعد الخلافات القانونية بينهما، وهو ما دفع إدارة المهرجان إلى التعليق على الأمر أيضاً، وتحدث المدير الفني للمهرجان، ألبرتو باربيرا، مع مجلة "فانيتي فير" عن هذا اللقاء المتوقع، وقال عن احتمالية أن يلتقي الثنائي السابق في الحدث الذي يعج بالنجوم: "بالطبع ستكون هناك فترات متباعدة بين ظهورهما.. ستكون أنجلينا في اليوم الأول، يوم الخميس 29 أغسطس، وستغادر بعد ذلك مباشرة مع مخرج فيلمها بابلو لارين للذهاب إلى مهرجان تيلورايد السينمائي..  وسيصل براد بيت يوم السبت فقط، إلى البندقية.. لا توجد طريقة يمكن أن يتقاطعا بها في فينيسيا".

فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"
فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

مشاركة عربية قوية في مهرجان فينيسيا

ويشهد مهرجان فينيسيا 2024 مشاركة قوية للسينما العربية، خاصة الأفلام المدعومة من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وعلى رأسها فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، والذي يعيد السينما المصرية إلى مهرجان فينيسيا بعد غياب 12 عام، بعدما جاء ضمن الاختيارات الرسمية بالدورة الـ٨١ من مهرجان فينيسيا السينمائي، وهو من بطولة عصام عمر وركين سعد، ويشارك أيضاً الفيلم الفلسطيني "ينعاد عليكوا /Happy Holidays للمخرج اسكندر قبطي في "Orizzonti" في المهرجان، بالإضافة إلى فيلم "معطر بالنعناع" للمخرج المصري محمد حمدي.

فيلم "عايشة"
فيلم "عايشة"

ومن الأفلام المدعومة من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي أيضاً فيلم "عايشة" للمخرج مهدي البرصاوي، والذي سيعرض في مسابقة قسم "الآفاق"، بالإضافة إلى فيلم "السودان، تذكرنا" من إخراج هند المدب، بالإضافة إلى عرض عدة أعمال مدعومة من صندوق البحر الأحمر في برنامج "فاينل كت" ضمن جسر الإنتاج في البندقية.

الصور من حسابات النجوم والأفلام المذكورة على انستقرام.