عمر افندي

4 أسباب جعلت مسلسل "عمر أفندي" حديث الجمهور منذ عرضه.. العودة للماضي أبرزها

سما جابر
30 أغسطس 2024

مسلسل "عمر أفندي" يعد من بين الأعمال الفنية التي عرضت مؤخرًا وحققت نجاحًا كبيرًا وباتت تتصدر الترند مع عرض كل حلقة على الشاشة، حيث نال المسلسل إعجاب الجمهور أصبحوا يتابعون بدقة تفاصيل الحلقات ويعلقون عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتزامن مع نجاح المسلسل نرصد لكم أبرز 4 أسباب جعلت العمل حديث الجمهور مؤخرًا.

العودة للماضي

الأحداث الرئيسية لمسلسل "عمر أفندي" تدور حول السفر عبر الزمن والعودة للماضي، حيث يعثر عمر على سرداب سري يعود به إلى زمن بعيد، يكتشف من خلاله ماض لا يعلم عنه شيء، ويدفعه فضوله للعيش في حياة مزدوجة في زمنين مختلفين.

وتعد فكرة السفر عبر الزمن بين الأفكار المميزة التي يحبها الجمهور ويحرص على متابعة كل الأعمال الفنية التي تدور حول هذه الفكرة الرئيسية، كما أنها دائمًا ما تكون مليئة بالغموض والإثارة والأحداث غير المتوقعة التي تجذب الجمهور باستمرار.

ف

أداء نجوم العمل

أداء نجوم مسلسل "عمر أفندي" كان محل إعجاب كذلك بين الجمهور، فسواء أحمد حاتم بطل العمل أو آية سماحة أو رانيا يوسف، فجميعهم نالوا إعجاب الجمهور ووصلوا لأداء استثنائي جعلهم لائقين على الزمن التي تدور أحداث المسلسل فيه، كما أن الكيمياء وحالة التفاهم بينهم كانت واضحة من خلال أدائهم جميعًا معًا على الشاشة.

وبجانب الأبطال الرئيسيين بالعمل، فإن هناك أيضًا حالة إعجاب باصحاب الأدوار الثانية ومن بينهم النجم مصطفى أبو سريع الذي بات متألقًا في الفترة الأخيرة، إضافة إلى محمد عبد العظيم أيضًا؛ وكل منهما أصبح حديث الجمهور كذلك بمجرد عرض العمل.

ه

الصورة والملابس والديكور

بمجرد مشاهدة إحدى حلقات "عمر أفندي" يجد المشاهد نفسه قد دخل إلى عالم مختلف، وفترة زمنية مختلفة وحقيقية، بسبب الديكور والصورة التي لائمت كثيرًا فترة الأربعينات التي عاد إليها نجم العمل بالزمن.

كما أن أداء بعض الأبطال كان ملائمًا ومشابهًا لطريقة الناس في تلك الفترة، سواء في طريقة تعبيرهم عن مشاعرهم للآخرين أو حتى تعاملهم مع الأزمات والمشاكل والسعي في حلها.

ه

الإفيهات والدخول لعالم مسلسل آخر

مسلسل "عمر أفندي" بمجرد عرضه أيضًاا وجدنا حالة من الإعجاب ببعض الإفيهات واللزمات التي أطلقها نجوم المسلسل في الأحداث، التي خلقت حالة من الدمج بين أحداث فترة الأربعينيات والحقبة الزمنية التي جاء منها أحمد حاتم، إضافة إلى الإفيهات التي تتميز بطابع كلاسيكي ويطلقها نجوم العمل ودائمًا ما تحدث حالة من الكوميديا مثل جملة "حاجة 13 خالص" التي يقولها بعض أبطال العمل من أجل التعبير عن الإعجاب بشيء ما.

من بين الأحداث كذلك التي شغلت بال الجمهور ولاقت حالة تفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، هو التلميح إلى مسلسل آخر من خلال أحداث "عمر أفندي"، ففي الأحداث يعود أحمد حاتم بالزمن إلى الوراء ويقيم في بنسيون عتيق، وخلال تواجده هناك يتوقف قليلًا أمام غرفة تحمل رقم "207" وهي رقم الغرفة التي كانت محور أحداث مسلسل "الغرفة 207" للنجمة ريهام عبد الغفور والنجم محمد فراج وعرضت قبل فترة على منصة شاهد وحققت نجاحًا كبيرًا وقت عرضها.

ل

معلومات عن مسلسل "عمر أفندي"

تدور أحداث مسلسل "عمر أفندي" حول عمر الذي يقع في حب فتاة ورغم محاولته في الوصول لها إلا أنه يتعرض للعودة بالزمن إلى الوراء فيقع به في حب الفنانة رانيا يوسف ومن هنا يدخل أحمد حاتم في حالة من التشتت والمقارنات وتبدأ الأحداث في الاشتعال.

ومسلسل "عمر أفندي" من بطولة النجوم أحمد حاتم، أية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، مصطفى أبو سريع، محمد عبد العظيم وميران عبد الوارث ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

الصور من حسابات نجوم المسلسل على انستجرام والمركز الإعلامي لمنصة شاهد