سابرينا كاربنتر

5 أرقام قياسية حققتها سابرينا كاربنتر في ألبومها الجديد.. تواصل تصدرها منافسة صيف 2024

محمد عبد المنعم
8 سبتمبر 2024

النجمة سابرينا كاربنتر أصبحت واحدة من أبرز نجوم عام 2024 في عالم الغناء، وذلك بعد الإنجازات القياسية التي حققتها مؤخراً بأغانيها في موسم صيف 2024، وذلك قبل طرح ألبومها الجديد والذي واصلت من خلاله أيضاً تصدرها لقمة المنافسة الغنائية مؤخراً.

سابرينا كاربنتر في الصدارة للمرة الأولى في مسيرتها

ومن أهم الإنجازات القياسية التي حققتها سابرينا كاربنتر في ألبومها الأخير "Short n’ sweet"، هو تصدر الألبوم المركز الأول في مخططات بيلبورد، وذلك لأول مرة في مسيرتها التي تتصدر بها القوائم بألبوم غنائي، وهو الألبوم السادس في مسيرتها، واحتفلت سابرينا كاربنتر بهذا الإنجاز بتدوينة لها على حساباتها بمواقع التواصل قالت بها: "لا أستطيع التعبير عن امتناني.. ألبومي الأول الذي احتل المركز الأول.. شكرًا لكم على الاستماع إلى Short N’ Sweet، شكرًا لكم على الإيمان بي طوال هذه السنوات! لم أكن لأتمكن من القيام بأي من هذا بدونكم.. هذا شعور خاص حقًا، أحبكم جميعًا".

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر

سابرينا كاربنتر على خطى تايلور سويفت

ومن الإنجازات التي حققتها سابرينا كاربنتر أيضاً في ألبومها الجديد، هو تحقيق الألبوم لمبيعات بلغت 362000 نسخة في الولايات المتحدة، وفقًا لخدمة التتبع Luminate، وهو ثالث أفضل أسبوع افتتاحي لهذا العام بعد تايلور سويفت وبيونسيه، وبجانب أن ألبوم "Short n’ Sweet" جعل سابرينا كاربنتر لأول مرة في صدارة القائمة، فهي أيضاً حققت رقم قياسي آخر، حيث شهد الأسبوع الافتتاحي للألبوم وصول ثلاثة من أغاني منه إلى المراكز الخمسة الأولى في مخطط الأغاني الفردية، وهو إنجاز حققته سابقًا امرأتان فقط تايلور سويفت وأريانا غراندي، وسبعة فنانين سابقين فقط بشكل عام.

سابرينا كاربنتر
النجمة سابرينا كاربنتر

إنجاز فريد لسابرينا كاربنتر في ألبومها الجديد

ولم تتوقف إنجازات سابرينا كاربنتر القياسية في ألبومها الجديد، حيث حققت إنجاز آخر بعد وصول ثلاث من أغاني الألبوم: "Taste" و"Please Please Please" و"Espresso"، إلى المراكز العليا في المخططات، وأصبحت بذلك سابرينا كاربنتر ثاني فنانة على الإطلاق تصل إلى المراكز الخمسة الأولى بأول ثلاث أغاني لها في نفس الوقت، وهذا يضعها على نفس مستوى فرقة "البيتلز"، التي تصدرت المخططات بأول 3 أغاني في 1964.

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر

رقم قياسي لسابرينا كاربنتر في بريطانيا

وواصلت سابرينا كاربنتر تفوقها في موسم الصيف من خلال ألبومها الجديد، وحققت أرقام قياسية أخرى خارج أمريكا، حيث وسعت سابرينا كاربنتر رقمها القياسي باعتبارها الفنانة الوحيدة في التاريخ التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى في قوائم الأغاني الفردية الرسمية في المملكة المتحدة في نفس الوقت، ودخلت الأسبوع الثاني على التوالي بنفس الإنجاز، واحتلت سابرينا كاربنتر المراكز الثلاثة الأولى في قوائم الأغاني الفردية في المملكة المتحدة للأسبوع الثاني على التوالي بأغنية "Taste" في المركز الأول، وأغنيتي "Please Please Please" و"Espresso" في المركزين الثاني والثالث، لتصبح صاحبة رقمين قياسيين في هذا الإنجاز في المملكة المتحدة.

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر في ألبومها الجديد

أرقام قياسية لسابرينا كاربنتر في أغانيها الفردية

وأصبحت سابرينا كاربنتر نجمة صيف 2024 بفضل تصدر أغانيها المنفردة لمخططات المبيعات المختلفة، وحققت العديد من الأرقام القياسية، ومنها تحقيق أغنيتها "Espresso" مليار نسبة استماع على سبوتيفاي، بالإضافة لتصدر أغنية "Please Please Please" للمركز الأول على بيلبورد، وقالت عن هذا الإنجاز: "أول رقم 1 لي في قائمة billboard HOT 100، وأغنية Espresso في المرتبة الرابعة.. أنا ممتنة للغاية لذلك سأتذكر هذا اليوم بالتأكيد لبقية حياتي، شكرًا لكل من استمع وجعل من الممتع جدًا أن تُنشر هذه الأغاني في العالم. المزيد سيأتي قريبًا"، وحطمت سابرينا كاربنتر الرقم القياسي لشركة الرسوم البيانية الرسمية لتصبح أصغر فنانة تصل إلى المركزين الأول والثاني في نفس الأسبوع في المملكة المتحدة، واحتلت المغنية البالغة من العمر 25 عامًا المركزين الأول والثاني مع أغنية "Please Please Please" و"Espresso" من ألبومها الجديد، وأصبحت أغانيها الأكثر استماعاً وبثاً في المملكة المتحدة لأسابيع.

سابرينا كاربنتر
سابرينا كاربنتر

وأثارت النجمة الأمريكية سابرينا كاربنتر ضجة كبيرة مؤخراً بعد طرح ألبومها الجديد "Short n’ sweet"، والذي حقق انطلاقة قوية في اليوم الأول من طرحه، واحتفلت سابرينا كاربنتر بطرح الألبوم وقالت في رسالة لها على انستقرام: "Short n’ sweet ملككم رسميًا الآن، أشعر أنني محظوظة للغاية لأنه في كل مرة أكتب فيها تسجيلًا جديدًا أتعلم المزيد عن نفسي، ويمكنني الإبداع من هذا المكان، كان صنع Short n’ sweet أحد أكثر التجارب الخاصة والصادقة والمثيرة والمضحكة والممتعة في حياتي، اعتقدت أنه إذا كان هناك شيء مضحك بما يكفي لجعلني أضحك، فربما ينتمي إلى أغنية سعيدة أو حزينة، شكرًا لأصدقائي الموهوبين الرائعين والكتاب والمنتجين ومهندسي الخلط والمهندسين والعقول المبدعة التي ساعدتني في إحياء هذا العالم وهذه الأغاني، لم أفكر في أي فكرة جادة ولكن بطريقة ما كانوا كذلك.. لول أحبكم جميعًا وأنا ممتنة جدًا.. سأجعل هذا قصيرًا ولطيفًا ولكن المزيد قريبًا.. استمع الآن وآمل أن يعجبكم".

الصور من حساب سابرينا كاربنتر على انستقرام.