تايلور سويفت

ضجة كبيرة وتعليقات رسمية.. هكذا سيطرت تايلور سويفت على أجواء الانتخابات الأمريكية بسبب موقفها

محمد عبد المنعم
16 سبتمبر 2024

يبدو أن تأثير تايلور سويفت القوي سيمتد بقوة إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد إعلان تايلور سويفت مؤخراً موقفها من الانتخابات وأعلنت تأييدها كامالا هاريس في سباق الترشح، وهو الموقف الذي أثار ضجة كبيرة وتسبب في عدة تعليقات رسمية مؤخراً.

موقف تايلور سويفت يدفع مرشحي الرئاسة الأمريكية إلى التعليق

وفي أولى نتائج موقف تايلور سويفت الواضح من الانتخابات الأمريكية، وإعلانها تأييد كامالا هاريس في السابق مؤخراً، خرجت بعد التعليقات الرسمية المختلفة حول موقف تايلور سويفت، وعلى رأسها تعليق مفاجيء من دونالد ترامب، المرشح المنافس لكامالا هاريس، والذي رد على بيان تايلور سويفت الأخير حول عدم تأييدها له في الانتخابات، وعبر عن عدم حبه لتايلور سويفت وقال على منصته Truth Social: "أنا أكره تايلور سويفت!"

تايلور سويفت
تايلور سويفت 

ولاقى تعليق ترامب تفاعل كبير بين المتابعين، خاصة بسبب وضوح تأثير تايلور سويفت القوي في الانتخابات، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يعلق بها ترامب على تايلور سويفت، حيث حاولت حملته الانتخابية استمالتها في الانتخابات، قبل أن تعلن موقفها الأخير، وهو ما دفع دونالد ترامب إلى الهجوم عليها، ولكن موقف ترامب لم يكن الموقف الرسمي الوحيد حول تايلور سويفت مؤخراً.

تايلور سويفت
النجمة تايلور سويفت 

تايلور سويفت تلهم حملة كامالا هاريس الانتخابية

وردت الحملة الرسمية لكامالا هاريس على هجوم دونالد ترامب على تايلور سويفت، ونشرت الحملة بياناً استخدمت به ما يقارب من 28 أغنية لتايلور سويفت، سواء بجمل من أغاني أو عناوين أغاني شهيرة، وذلك في صياغة البيان الأخير، والذي جاء به: "نحن متأكدون تمامًا من أنه من الآمن والسليم أن نقول إن أسبوع دونالد ترامب قد أصابه بالإحباط.. لقد أمضى السيد "غير الجيد" هذا الأسبوع في التعامل مع مشاعره، والتذمر، ولم يقض أي وقت على الإطلاق في معالجة القضايا التي يواجهها الشعب الأمريكي".

تايلور سويفت في جولتها الغنائية
تايلور سويفت في جولتها الغنائية

وتابع البيان: "لقد جعلت نظريات المؤامرة المستمرة التي يتبناها، وصراخه، ونظريات المؤامرة التي يتبناها، الكثيرين يتساءلون عما إذا كان الرجل "عاطفيًا للغاية" ليكون رئيسًا.. سمها ما شئت، لكنها ليست شيئًا جديدًا لأصغر رجل عاش على الإطلاق.. بعد أداء "مضطرب، وغير متوازن، وغير متماسك" في المناظرة والذي اعتبره الجمهوريون "كارثة"، لا يبدو أن ترامب ودائرته الداخلية من المتطرفين قادرون على التخلص منه بينما تغلي الدماء بين ترامب، وزميله في الترشح، وحزبه.. لا تصدقوا كلامنا، مع ذلك - استمعوا إلى ترامب نفسه، الذي قضى وقته داخل وخارج منصة المناظرة دون خطط أو حلول للشعب الأمريكي، يتصرف كما لو أن لا شيء أفضل من الانتقام: أسبوع ترامب الحزين والمأساوي".

تايلور سويفت في جولتها الغنائية
تايلور سويفت في جولتها الغنائية 2024

لم تضيع حملة كامالا هاريس أي وقت في الاستفادة من تأييد تايلور سويفت الأخير لنائب الرئيس للانتخابات الرئاسية لعام 2024، وأصدرت اللجنة الوطنية الديمقراطية لوحة إعلانية في ميدان تايمز في مدينة نيويورك هذا الأسبوع تظهر صورة لهاريس  فوق عبارة "نحن في عصر كامالا"، وهو الشعار المستلهم من عنوان جولة تايلور سويفت الغنائية الحالية، وتُظهر صورة ثانية مرة أخرى لقطة مقربة لكامالا هاريس وتقول تحتها: "طريق جديد للمضي قدمًا.. هل أنت مستعد لذلك؟"، في إشارة إلى أغنية تايلور سويفت الشهيرة في عام 2017 من ألبومها "Reputation".

تايلور سويفت
تايلور سويفت 

تايلور سويفت تسيطر على الانتخابات الأمريكية

ونشرت تايلور سويفت مؤخراً بياناً كشفت به موقفها من الانتخابات الأمريكية وقالت به: "سوف أُدلي بصوتي لكامالا هاريس وتيم والز في الانتخابات الرئاسية 2024"، وفسرت تايلور أسباب دعمها لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية، وأكدت أنها سوف تختارها لأنها تُناضل من أجل حقوق وقضايا تعتقد أنها في حاجة لمحارب يدافع عنها بحسب وصفها، وأضافت : "أعتقد أنها شخصية واثقة من نفسها وزعيمة موهوبة، وأننا يمكن أن نحقق كثيراً في هذه البلاد إذا كان الزعيم الذي يقودنا هادئاً وليس فوضوياً.. ومؤخراً علمت أن الذكاء الاصطناعي أظهرني بصورة خاطئة مؤيدة لدونالد ترمب، ونُشر ذلك على موقعه..".

تايلور سويفت
تايلور سويفت 

وأضافت تايلور سويفت في بيانها: "لقد توصلت إلى أنني يجب أن أكون واضحة تماماً بشأن خطتي الحقيقية لهذه الانتخابات بصفتي ناخبة.. وأبسط طريقة لمواجهة المعلومات المضللة هي الحقيقة"، وكانت تايلور سويفت قد استغلت أيضاً حضورها القوي في حفل توزيع جوائز vmas  مؤخراً، وحثت معجبيها على التصويت أثناء قبولها جائزة فيديو العام في حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards، وقالت في كلمتها: "إذا كان عمرك أكثر من 18 عامًا، فيرجى التسجيل للتصويت لشيء آخر مهم جدًا.. الانتخابات الرئاسية".

الصور من حساب تايلور سويفت وmtv على انستقرام.