الشاب خالد

عمل بائعًا متجولًا في صغره وعانى من الفقر.. الشاب خالد يفتح قلبه للجمهور ويكشف ذكرياته المؤثرة

سما جابر
19 سبتمبر 2024

النجم الجزائري الشهير الشاب خالد، حل ضيفًا على برنامج "بيت السعد"، الذي يقدمه الشقيقين أحمد سعد وعمرو سعد، حيث كشف الشاب خالد عن كواليس وذكريات كثيرة من فترة طفولته، وأبرز الفترات الصعبة التي عاشها على مدار حياته، ليتصدر بهذه التصريحات اهتمام الجمهور.

الشاب خالد يتحدث عن الأيام الصعبة وتأثره بوالديه

الشاب خالد كشف خلال الحلقة عن أبرز الصعوبات التي عاشها قبل الشهرة، حيث أوضح أنه عمل لفترة كبائع عصائر وهو صغيرًا، وتحدث بتأثر عن تلك الفترة التي لم تكن ظروفه المادية فيها على ما يرام، وقال: "أيام الفقر بيخليك حزين، لكن كنا نعيش.. يعني هذه دنيا... كنا في الفقر نأكل خبز وماء، وأيام الفقر كانت أحلى أيام لأنها كانت تولد التحدي بداخلي لأعمل أي شيء حتى أستطيع العيش، وأنا صغير عملت بأشغال كثيرة، فكنت أشتري الليمون وأعصره في البيت وأعمله عصير مثلج وأبيعه في الحر".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MBC1 (@mbc1)

كما كشف النجم الجزائري المحبوب عن ذكرياته مع والديه الراحلين فقال متأثرًا: "في بعض الأحيان بتذكرهم وبعيط وحدي.. الوالد قال لي سامحني على الضرب، لكن هذا الضرب هو ما جعلني رجلًا"، حيث أوضح الشاب خالد أنه تعرض للضرب من قبل والده وهو صغيرًا، إلا أنه شدد على أن لحظات القسوة تلك هي ما جعلته مسؤولًا ويعتمد عليه.

وكشف النجم الشهير كذلك عن شكل العلاقة التي ربطته بوالديه، ورأى أن الفتاة بالعادة تميل إلى والدها أكثر، في حين أن الولد يميل إلى والدته، مستذكرا لحظات جمعته بوالدته التي وصفها بالمبروكة، وكيف كانت تتهاون معه في أمور كثيرة ما كان يفعلها والده.

وأكد الشاب خالد أن والدته كانت حنونة، ففي حين كان يتأخر في العودة ليلاً الى المنزل كانت لا تخبر والده حتى لا يعنّفه، كما أنه كان يطرق الباب برفق فتفتح له أمه ويدخل مسرعاً قبل أن يراه والده.

كيف كانت الأيام الأخيرة لوالد الشاب خالد؟

وكشف الشاب خالد عن ذكرياته مع والده قبيل وفاته، فقال: "أبي قبل وفاته كان يعاني من المرض، ونقلته من الجزائر إلى فرنسا للعلاج في باريس وأتذكر أنه كان يبكي من ألم المرض، والحمد لله رأى زوجتي وأبنائي وقال لي أنا فرحان بيك.. وقبل وفاة أبي كان عندي حفل، فقلت له أنا هجلس معاك ومش هروح الحفل، قال لي لأ لازم تمشي خلص الحفل مع زوجتك وارجعوا علطول".

ولفت إلى أن الطبيب المعالج قال له إنه يجب أن يعود والده إلى وطنه لأن أيامه في الحياة معدودة، وأمامه مجرد شهر أواثنين فقط ويرحل عن عالمنا بسبب حالته الصحية الصعبة، وتابع: "الطبيب قال لي خليه يرجع للجزائر ويشوف أهله والناس وهو ماشي قال لي سامحني يا ولدي تقلت عليك وكنت أقسو عليك وضربتك كتير قلت له لأ انت خلتني راجل بس وأنا صغير كنت مجنون". 

ما سبب الشهرة العالمية للشاب خالد وسر الابتسامة الدائمة؟

الشاب خالد تحدث كذلك عن سبب شهرته العالمية التي يحظى بها، حيث قال إنه كان يغني في حفلات الزفاف في السابق لعدد من النجوم العالميين مثل بوب مارلي وغيره، وهو ما جعله يتمتع بهذه الشهرة، لافتًا إلى أن الفنان بشكل عام يجب أن يقدم كل الألوان التي تناسب كافة أذواق الجمهور. 

الشاب خالد كشف كذلك عن مدى تأثره بالنجم الراحل عبد الحليم حافظ، حيث أوضح أن أغنياته كانت بمثابة جزء كبير من طفولته، أما عن سبب ابتسامته الدائمة التي اشتهر بها فعلق الشاب خالد عليها وقال إن وراء هذه الضحكة إنسان، حيث إنه يخفي خلف ضحكته الكثير، وأضاف: "الفرحة التي أملكها، كانت من الجمهور عندما يصادفني ويسلم علي ويطلب أن يلتقط الصور معي".

ل

الشاب خالد وحديث مؤثر عن الموت

وخلال الحلقة حاول أحمد وعمرو سعد ممازحة الشاب خالد واستفزازه من أجل إخفاء ضحكته الشهيرة، حيث تصنعا أن ابن عمتهما توفي، ليرد عليهما النجم الشهير برد غير متوقع قائلًا: "ارتاح من الدنيا"، ليسأله عمرو، عن رد فعله عندما يقوم بحضور أحد العزاءات، فقال: "بضحك بقلبي من الداخل"، ليرد عليه أحمد سعد، قائلا: "يعني انت ما بتخافش من الموت؟"، ليجيب الشاب خالد: "مفيش خوف من الموت كلنا ماشيين".

وتابع الشاب خالد في إطار حديثه عن الموت قائلا: "أنظر إلى الموت من ناحية الرحمة من الله للإنسان، لأن الميت بنقول ربنا يرحمه، والميت لو شاف أهله مبسوطين يرتاح" 

ل

الصور من حساب الشاب خالد وأحمد سعد على انستجرام وفيسبوك