نوال الكويتية

هكذا اعتادت نوال الكويتية على كسر المألوف في حفلاتها.. أحدثها دخول موسوعة غينيس من الرياض

محمد عبد المنعم
25 سبتمبر 2024

الفنانة نوال الكويتية تصدرت الواجهة في الفترة الأخيرة بسبب احتفالها بطريقة مميزة باليوم الوطني السعودي 94، حيث دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في الحفل، وكشفت عن استخدامها للذكاء الاصطناعي بطريقة مميزة في الحفل، وواصلت احتفالها بهذا الإنجاز مؤخراً.

نوال الكويتية تحتفل بدخولها موسوعة غينيس باحتفالات اليوم الوطني السعودي

واحتفلت شركة روتانا مؤخراً بإنجاز الفنانة نوال الكويتية الأخير، وذلك ضمن حفلها في اليوم الوطني السعودي 94 في الدرعية بالرياض، ونشرت الشركة تغريدة عبر حسابها بمنصة "إكس" قالت بها: "احتفلت قيثارة العرب، الفنانة نوال الكويتية، باليوم الوطني السعودي الـ94 في الدرعية، التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكثر عدد من سماعات أليكسا في العالم.. شهد الحفل تجربة فريدة حيث تم اختيار نوال للغناء برفقة أوركسترا أليكسا، وهذه هي المرة الأولى التي يُختار فيها فنانة عربية لتقديم هذا النوع من الأداء".

نوال الكويتية
نوال الكويتية

وجاء ذلك بعدما كشفت النجمة نوال الكويتية عن مفاجأتها في اليوم الوطني السعودي 94، وطرحت أغنيتها الوطنية "عزومنا عالية"، وقالت عن الأغنية: "أتشرف وسعيدة كوني سفيرة في مركز الملك سلمان الاجتماعي، أن أشارك بأغنية عزومنا عالية، لهذا الصرح الذي يهدف لخدمة العمل الإنساني، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه"، وفاجأت الجمهور بتقديم الأغنية في الدرعية في حفل مخصص نقلته قناة mbc، وذكرت القناة أن الأغنية دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد تسجيل الأغنية بأوركسترا الذكاء الاصطناعي باستخدام أكثر من 500 جهاز في وقت واحد.

نوال الكويتية
نوال الكويتية في احتفالات اليوم الوطني السعودي 94

نوال الكويتية تكسر المألوف في حفلاتها

واحتفلت أيضاً النجمة نوال الكويتية بهذا الإنجاز وقالت في رسالة لها على انستقرام: "سعيدة جدًا إني احتفلت باليوم الوطني الـ94 في الدرعية، وزادت فرحتي كوني أول فنانة عربية تغني في السعودية مع أوركسترا "أليكسا" الذكية في الحفل، اللي دخلت فيه الدرعية موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكثر عدد سماعات أليكسا في العالم.. ‏الله يديم على المملكة التطور والازدهار".

نوال الكويتية
الفنانة نوال الكويتية

ونشرت بعده نوال الكويتية العديد من التغريدات حول مشاركتها في احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 وقالت: "عزومنا عالية أعدت لمركز الملك سلمان الإجتماعي بصفتي سفيرة المركز.. إيماناً بقوة الفن في نشر الوعي بقضايا المجتمع وإحداث التأثير الإيجابي، مركز الملك سلمان الاجتماعي مركز جودة حياة وتمكين يحمل اسم قائد النهضة، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والانتماء لهذا المركز شرف ومسؤولية كبيرة، أسعى لدعم المبادرات التي تسهم في توعية المجتمع وتحقيق  تنمية مستدامة".

نوال الكويتية
نوال الكويتية تدخل موسوعة غينيس

وقالت الفنانة نوال الكويتية في رسالة أخرى لها: "كل عام والسعودية تعانق السماء بعزتها وتاريخها العريق.. كل عام وشعبها وقادتها الحكيمة في أمان وسلام، حفظ الله بلاد الحرمين وأدام عليها أفراحها وعزها.. أتشرف وسعيدة كوني سفيرة في مركز الملك سلمان الاجتماعي، أن أشارك بأغنية عزومنا عليا، لهذا الصرح الذي يهدف لخدمة العمل الإنساني، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه".

نوال الكويتية
نوال الكويتية

إنجازات الفنانة نوال الكويتية في الحفلات

واعتادت الفنانة نوال الكويتية على كسر المألوف في حفلاتها واستخدام التقنيات الحديثة بها، وأبرزها حفلها في موسم الرياض في 2022، والذي احتفلت به بمرور 39 عاما على مسيرتها وعلقت شركة روتانا وقتها على تجهيزات الحفل الخاصة وقالت: "حدثٌ عالمي بتقنيات وأفكار لم يسبق لها مثيل بالوطن العربي يستحق بأن تكون أنت أول الحاضرين.. وأغلاهم.. مشهديات خيالية بأبهى صورة بمشاركة أكثر من 150 موسيقي وراقص عالمي وتوزيع موسيقي جديد،"، وقالت نوال الكويتية وقتها إنها تحاول أن تقدم شيء بجودة تماثل الأغاني في الستديو، بجانب اللوحات الفنية والاستعراضية، وأشارت إلى ان كل ذلك الجهد من أجل جمهورها.

نوال الكويتية
نوال الكويتية

واحتفلت الفنانة نوال الكويتية في هذا الحفل برحلتها الفنية الممتدة لـ 39 عاما، وذلك في ليلة غنائية خاصة بشعار "نوال الآن"، وقدمت في الحفل تقنيات موسيقية جديدة والتي تقدم للمرة الأولى في الوطن العربي، ووجهت رسالة للجمهور وقتها وقالت: "اليوم بعد 39 عام حبّ وعطاء وفن وإخلاص يسعدني أن أقدم لكم جمهوري هذا الحفل الذي يليق بكم.."، وقالت عن الحفل: "تم به تنفيذ أعمال لمدّة ثلاثة أشهر بـ تقنيات موسيقية تُقدّم لأول مرة بالوطن العربي.. ‏Musical show, One and only.. ولأن مشاعري طيلة مسيرتي تلامس شعوركم، أخترت الأغنيات الأقرب لقلوبكم المحبة".

الصور من حساب روتانا ونوال الكويتية على انستقرام.