فرقة "BTS"

الجمهور يبدأ العد التنازلي.. مؤشرات على العودة القوية لفرقة "BTS" بعد فترة الانفصال والغياب

محمد عبد المنعم
30 سبتمبر 2024

يبدو أن عام 2025 سيشهد منافسة قوية في عالم البوب الكوري، بعد الحديث مؤخراً عن اقتراب عودة فرقة "بلاك بينك" بعد فترة من الانفصال، وكذلك الحديث مؤخراً عن اقتراب عودة فرقة BTS بعد أكثر من عام من الغياب.

الجمهور يبدأ العد التنازلي لعودة فرقة "BTS" في 2025

وسادت حالة من الحماس والترقب لدى جمهور فرقة البوب الكوري الشهيرة "BTS"، وذلك مع اقتراب الموعد الرسمي للم شمل أعضاء الفرقة، والتي يقضي معظم نجومها الخدمة العسكرية في كوريا هذه الفترة، وكشفت التقارير مؤخراً عن الموعد الرسمي لانتهاء جميع أعضاء الفرقة من أداء الخدمة، ويتزامن هذا الموعد مع احتفالات الفرقة بالذكرى 12 على تأسيس الفرقة، وهو ما أشعل حماس الجمهور لعودة الفرقة في هذا الموعد في صيف 2025.

فرقة "BTS"
فرقة "BTS"

وشارك نجم الفرقة "RM" مؤخراً عدة رسائل مع الجمهور، وذلك مع اقتراب موعد انتهائه من الخدمة العسكرية، وقال: "لقد وصلت خدمتي العسكرية إلى منتصف الطريق، في كل مرة وصلت فيها إلى منتصف الطريق، كنت ألهث، إنه أمر متواضع، حتى في يوم شعرت فيه غالبًا بعدم الأهمية، فأنا ممتن جدًا لاحتفالكم الصادق والمدروس.. أنت تعلم أنه بفضلكم أنا متمسك، أليس كذلك؟ هناك العديد من الأشياء التي أريد أن أقولها في هذه اللحظة، لكنني أعتقد أنني سأستبدلها اليوم ببعض الصور على انستقرام، بالتأكيد ستكون هناك طريقة أكثر جمالًا وروعة للتعبير عنها، سواء من خلال الألبوم المنفرد الثاني أو فيلم وثائقي.. سيأتي هذا الوقت والمكان، ولكن ليس الآن".

فرقة "BTS"
نجوم فرقة "BTS"

مؤشرات على العودة القوية لفرقة BTS

وشوق RM الجمهور للأعمال الفنية والمفاجآت التي يجهزها أعضاء الفرقة العام المقبل، ومنها أغاني وألبومات منفردة وفيلم وثائقي عن تجربتهم الأخيرة، ومن المتوقع أن تشهد عودة الفرقة احتفالية خاصة بمرور 12 عام على انطلاق الفرقة وكذلك بمناسبة عودتهم إلى الحياة المدنية والجمهور مرة أخرى، وهو ما جعل الجمهور يبدأ العد التنازلي لعودة الفرقة، وبدء المطالبات بضرورة عقد جولة غنائية عالمية أو إصدار ألبوم جديد، بعد آخر أعمالهم في أغنية "Take Two"، والتي أصدرتها الفرقة في صيف 2023 بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق الفرقة.

فرقة "BTS"
فرقة "BTS"

وكان جين، العضو الأكبر سنًا في فرقة BTS، أحد أوائل نجوم البوب ​​الكوري الذين التحقوا بأداء الخدمة العسكرية في 13 ديسمبر 2023، وكان أول عضو يكمل خدمته أيضاً في يونيو 2024، ومن بعده جاء جيهوب بعد بضعة أشهر، ثم RM، وجيمين، وV، وجونج كوك، الذين التحقوا بالجيش في نفس الوقت في ديسمبر 2024، وسيتم تسريح جميع أعضاء فرقة BTS من الخدمة العسكرية في يونيو 2025.

فرقة "BTS"
موعد عودة فرقة "BTS"

عندما أعلنت شركة Big Hit لأول مرة عن توقف BTS في عام 2022، كشفت أيضًا عن خططها للعودة معًا كمجموعة "حوالي عام 2025"، بعد أن يكمل جميع الأعضاء السبعة خدمتهم العسكرية. لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن عودتهم الكبيرة حتى الآن، وسيكون جيمين آخر عضو ينتهي من الخدمة في 11 يونيو 2025، وكان جين قد احتفل بانهائه للخدمة العسكرية في 2024، ووجه رسالة للجمهور قال بها: "سترونني قريبًا، لكنني أفتقدكم كثيرًاـ يرجى تذكر أنني سأكون بجانبكم قريبًا.. أراكم قريبًا، وداعًا".

فرقة "BTS"
فرقة "BTS" الكورية

تفاصيل عودة فرقة "bts"

وكشفت شركة Big Hit، المنتجة لأعمال فرقة "بي تي إس" في 2022 عن ملامح الخطط المستقبلية للفرقة بعد توقفها في تلك الفترة بسبب أداء الخدمة العسكرية في ذلك الوقت وذكرت في بيان لها: "منذ إنشاء BTS قبل أكثر من عشر سنوات، حققت الفرقة نجاحًا دوليًا وحطمت الأرقام القياسية ودفعت K-Pop إلى طبقة الجو العليا العالمية.. لقد ركزت BIGHIT MUSIC على اللحظة المهمة التي سيكون من الممكن فيها احترام احتياجات البلاد وهؤلاء الشباب الأصحاء لخدمة مواطنيهم، وهذا الآن"، وأعلنت الفرقة انفصالها المؤقت قبل عامين، هو القرار الذي أحدث ضجة كبيرة بين جمهور الفرقة الكورية حول العالم، وكانت لحظة عاطفية صعبة على نجوم الفرقة وكذلك الجمهور، وأكدت الشركة المنتجة للفريق وقتها أن نجوم الفرقة سيستمرون في العمل على مشاريع كمجموعة، وكذلك بشكل فردي.

فرقة "BTS"
تفاصيل عودة فرقة "BTS"

وذكرت الشركة أنهم سيركزون أكثر على المشاريع الفردية في هذا الوقت، مشيرة إلى أن فرقة BTS لا تتوقف، ولم يتمالك عدد من نجوم الفرقة دموعهم أثناء إعلان القرار، وقالوا إنهم سيتجهون إلى التركيز على أعمالهم وهواياتهم الخاصة قبل العودة بشكل أقوى في المستقبل، وقال أعضاء الفرقة إنهم في الفترة الحالية يأخذون وقتًا للتركيز على المشاريع الفردية، وقال عضو الفرقة RM أن المشكلة هو عدم منحهم الوقت حتى ينضجوا مشيراً إلى أنه يرغب في استمرار الفرقة لأطول فترة ممكنة، واسترجع عضو الفرقة V محادثة أجراها مع زميله J-Hope حيث ناقشا كيف أن العمل في مشاريع فردية من شأنه أن يقوي ترابطهم كفرقة، وقال إنه متشوق لتجربة أنواع وتجارب فردية جديدة له.

الصور من حسابات الفرقة على انستقرام.