دنيا سمير غانم

القائمة المبدئية للمسلسلات الكوميدية المتنافسة في رمضان 2025..تعرفوا على أبرز نجومها

سما جابر
15 أكتوبر 2024

شهر رمضان 2025 سوف يشهد بعض التغييرات على ملامح الأعمال الكوميدية، حيث إن الجمهور اعتاد على مدار السنوات الماضية، متابعة مسلسل "الكبير أوي" بأجزائه المختلفة، قبل أن يكشف صناع العملي الكوميدي الأشهر عن انتهاء العمل عليه، ليصبح آخر أجزائه هو الذي تم تقديمه في شهر رمضان الماضي، كما أعلن بعض من صناع الأعمال على مسلسلاتهم الكوميدية التي سوف ينافسون بها في رمضان المقبل، أو حتى الأعمال الكوميدية ذات الطابع الاجتماعي، وفيما يلي نرصد القائمة المبدئية لهذه المسلسلات.

مش هو ولا هي

النجم حسن الرداد سوف يعود في رمضان المقبل لثنائيته الدرامية مع زوجته إيمي سمير غانم، من خلال مسلسل كوميدي مكون من 15 حلقة وسوف يحمل اسم "مش هو ولا هي" وهو من إخراج المخرج حسام سليمان ومن تأليف أحمد سعد والي، كما أن الأحداث تدور في إطار كوميدي اجتماعي، وذلك بعد أن قدم الثنائي مسرحية كوميدية مؤخرًا بعنوان "التلفزيون" وحققت تفاعل كبير وسط جمهورهما.

وسبق ونشر الفنان حسن الرداد عبر حسابه على انستجرام، مقطع فيديو ظهر فيه وهو يسأل زوجته عن إمكانية اجتماعهما في مسلسل لشهر رمضان المقبل لعام 2025، وقال في الفيديو: "إيمي هنعمل فيديو مع بعض؟ طيب تيجي نعمل مسلسل في رمضان؟"، لترد حينها إيمي: "حسن إنت فاكر نفسك أجنبي؟.. إن شاء الله لما نلاقي قصة حلوة نعملها، أنت بتعمل فيديو طبيعي، ونروح ضاربين بعض في آخر الفيديو ونستظرف"، ليعلنان بذلك عن تعاونهما الفني في رمضان 2025.

ف
عم قنديل

النجم المصري محمد هنيدي أيضًا يعود للمنافسة الدرامية في رمضان 2025 بعد فترة غياب، وذلك من خلال مسلسل بعنوان "عم قنديل" لكنه لم يكشف عن تفاصيل العمل بعد، واكتفى بتصريحه أن العمل سيكون كوميديًا فقط ومن إنتاج الشركة المتحدة.

ويعود محمد هنيدي إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب 6 سنوات، منذ تقديمه مسلسل "أرض النفاق" المأخوذ عن رواية الكاتب يوسف السباعي، والتي تم تقديمها في فيلم يحمل نفس الاسم وقام ببطولته فؤاد المهندس وشويكار وسميحة أيوب وحسن مصطفى وعبد الرحيم الزرقاني وإخراج فطين عبد الوهاب، ومسلسل هنيدي قام ببطولته هنا شيحة وسامي مغاوري ودلال عبد العزيز وغيرهم.

ف

عايشة الدور

النجمة دنيا سمير غانم أيضًا سوف تعود لدراما رمضان 2025 من خلال مسلسل "عايشة الدور" الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي مثلما عودتنا دنيا في أعمالها السابقة، ولم يتم الكشف بعد عن تفاصيل المسلسل إلا أنه سوف يكون مكونًا من 15 حلقة، المسلسل من إنتاج أحمد السبكي تأليف أحمد الجندي وكريم يوسف وإخراج أحمد الجندي.

وكانت دنيا قد قدمت مؤخرًا مسلسل "جت سليمة" الذي حقق نجاحًا لافتًا في رمضان 2023، وشارك في بطولته كل من محمد سلام وخالد الصاوي وسلوى خطاب ومايان السيد وأشرف عبد الباقي وغيرهم

ه

الكابتن 

الفنان المصري أكرم حسني سوف ينافس في موسم دراما رمضان 2025 بمسلسل جديد يواصل من خلاله تقديم الأعمال الكوميدية ذات الطابع الاجتماعي، وتعاقد أكرم حسني على مسلسل بعنوان "الكابتن" وسوف يكون من إخراج معتز التوني، وإنتاج كريم أبو ذكري.

مسلسل "الكابتن" ينتمي إلى نوعية المسلسلات ذات الـ 15 حلقة، ويتم حاليا التعاقد مع باقي أفراد العمل، الذي من المقرر أن يبدأ في تصويره قريبًا، ويأتي هذا المسلسل بعد نجاح أكرم في الموسم الماضي بمسلسل "بابا جه" الذي ضم عدد من النجوم من بينهم نسرين أمين ومصطفى غريب وغيرهم.

ل

كامل العدد 3

مسلسل "كامل العدد" من بين الأعمال الكوميدية التي عرضت على مدار عامين متتاليين في مواسم رمضان السابقة، وقد حقق العمل نجاحًا كبيرًا، من المقرر أن يتم تنفيذ موسم ثالث ينافس في رمضان 2025، وسوف ينطلق تصوير الموسم الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، ويبحث صناع الجزء الجديد عن طفل موهوب من عمر عامين إلى 3 أعوام، بحسب ما شارك صناع المسلسل عبر حساباتهم.

والمسلسل في جزئيه السابقين كان من بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة وإسعاد يونس وميمي جمال وآية سماحة وألفت إمام وعدد من الوجوه الشابة والأطفال الموهوبين

ه

أشغال شقة 2

مسلسل "أشغال شقة" تم عرضه خلال موسم رمضان 2024 وحقق نجاحًا كبيرًا بمجرد عرضه، وقرر صناع المسلسل تقديم جزء ثان منه يتم عرضه في رمضان 2025، حيث بدأ بالفعل صناع العمل التحضير له ومن المقرر أن يبدأ تصوير الأحداث في شهر نوفمبر المقبل.

كما أن المسلسل سوف يشهد تواجد نفس أبطاله وهم هشام ماجد وأسماء جلال وشيرين ومصطفى غريب وانتصار وغيرهم، وهو من تأليف شيرين وخالد دياب.

ف

الصور من حسابات صناع المسلسلات على انستجرام