سلمان خان

هل سلمان خان في خطر بعد اغتيال صديقه؟ أزمة قديمة تعود للواجهة ومطالبات بتأمين إضافي لنجم بوليوود

سما جابر
15 أكتوبر 2024

حالة من القلق حول النجم الهندي العالمي سلمان خان، بعد أن قامت شرطة مومباي بتعزيز الحماية الأمنية على النجم المحبوب بعد مطالبات من محبيه، وذلك بعد مقتل زعيم حزب المؤتمر الوطني بابا صديق، وسط تكهنات بتورط عصابة لورانس بيشنوي في الحادث.

هل سلمان خان في خطر بعد مقتل صديقه؟

وأكد المسؤولون في شرطة مومباي أنه يتم اتخاذ كل التدابير الممكنة لضمان سلامة سلمان خان وعائلته، حيث قامت الشرطة بنشر أفراد أمن إضافيين في مقر إقامة سلمان خان في مومباي

ومؤخرًا ألقت الشرطة الهندية القبض على اثنين من المتهمين بقتل بابا صديق، زعيم حزب المؤتمر الوطني، الذي لقي مصرعه ليلة السبت الماضي في مومباي، وتبحث عن المتهم الثالث، وتشير الشرطة إلى عصابة لورانس بيشنوي باعتبارها المتهم الرئيسي وراء الحادث، مما يجعل الممثل سلمان خان في خطر، خاصة وأنه كان صديقًا مقربًا للراحل.

ه

صداقة سلمان خان وبابا صديق

وسلمان خان كانت تجمعه صداقة قوية بـ"بابا صديق"، حيث إنه قد واجه مسبقا تهديدات من نفس العصابة عدة مرات، وفور سماعه بتعرض صديقه للاغتيال، أوقف تصوير برنامج "Big Boss" وتوجه إلى مستشفى ليلافاتي، ليكون من بين أوائل الفنانين المتواجدين لتقديم التعزية والدعم لأسرة بابا صديق.

 وسبق وقد حاولت العصابة قتل النجم العالمي سلمان خان مرتين في أبريل الماضي، بهدف إخافته، كما قد أعلن الأخوان لورانس بيشنوي وأنمول بيشنوي مسؤوليتهما عن هذه المحاولات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وتلقى سلمان وأسرته التهديدات طوال الفترة الماضية 

ه

محاولات قتل سلمان خان 

وحينها استقل المتهمان دراجة وأطلقا خمس طلقات، وسقطت إحدى الرصاصات على شرفة منزل نجم بوليوود سلمان خان، إلا أن اللقطات التي وثقتها كاميرات المراقبة قد أظهرت أن المتهمين كانا يرتديان قبعات، ويحملان حقائب ظهر.

وبدأت الأزمة قبل 26 عاما وتحديدا في 16 سبتمبر 1998، خلال تصوير فيلم "Hum Saath Saath Hain" في بواد في ماتانيا بالقرب من جودبور، حيث تم اتهام سلمان خان بمطاردة "ظبي هندي"، بعدما قال شهود عيان إن خان ومعه مجموعة من الأصدقاء قاموا بمطاردة واصطياد عدد من الظباء السوداء. 

هذه الظباء السوداء وضعت النجم العالمي في أزمة مع عصابة لورانس بيشنوي، التي تعتبر هذا النوع من الحيوانات من المقدسات التي لا يجب المساس بها أو أكلها ولا اصطيادها، ومنذ ذلك الحين توعد رئيس العصابة بالنيل من سلمان خان عندما تتاح له الفرصة، بعدما تقدموا بشكوى ضد الفيلم، وضد الممثل الهندي وأصدقائه، يتهمون فيها هذه المجموعة بالنيل من مقدساتهم، ولكن هذا الإجراء لم يأتِ بالنتائج التي تريدها لورانس بيشنوي في وقتها.

استمر هذا الجدل لفترة طويلة وكررت العصابة الشكوى مرارًا وتكرارًا حتى أبريل 2006، حيث أدانت المحكمة سلمان خان بموجب قانون حماية الحياة البرية، وحُكم على ممثل بوليوود بدفع غرامة قدرها 25 ألف روبية، كما حُكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات، إلا أن سلمان خان لم يقبل هذا الحكم، ولمدة عام بعدها حاول الاستئناف على الحكم، حتى تقوم المحكمة بإلغاء قرارها بمعاقبة سلمان خان بالسجن لمدة خمس سنوات، والاكتفاء بالغرامة، لكن المحكمة أصرت على قرارها الصادر بحق سلمان ورفاقه، وسلمان لم ينفذ الحكم، وظل مترددًا على المحكمة منذ ذلك التاريخ وحتى عامين سابقين في محاولة منه لتخفيف الحكم الصادر ضده.

ه

أحدث أعمال سلمان خان

الجدير بالذكر أن سلمان خان يتابع حاليًا تصوير فيلمه الجديد "سيكندر"، والذي من المقرر عرضه في عام 2025، وفيلم "سيكندر" من إنتاج ساجد ناديدوالا وإخراج أ. آر. موروجادوس.

ومن المعروف أن سلمان خان ممثل هندي، من مواليد عام 1965 في مدينة إندور بولاية ماديا براديش، وتخرج من مدرسة القديس ستانيسلاوس العليا بمومباي، بدأ حياته الفنية عام 1988 بأول ظهور له في فيلم Biwi Ho To Aisi إلا أن نجاحه الأول حققه من خلال فيلمه Maine Pyar Kiya عام 1989، لتتوالى بعدها أعماله والتي جعلته من نجوم الصف الأول بالهند، من أبرز أعماله (Kick، Bodyguard).

ف

الصور من حساب سلمان خان على انستجرام