الهام علي

كل ما تريدون معرفته عن مسلسل "خريف القلب" النسخة السعودية من المسلسل التركي "حطام"

سما جابر
22 أكتوبر 2024

أقامت مجموعة MBC خلال الساعات الماضية، أمسية خاصة احتفت من خلالها بالمسلسل الاجتماعي السعودي "خريف القلب"، وذلك بحضور عدد كبير من النجوم ومن بينهم عبد المحسن النمر وإلهام علي وفيصل الدوخي ولبنى عبد العزيز وإبراهيم الحربي وهند محمد ومروة محمد ومهيرة عبد العزيز وميرال مصطفى وجود السفياني وفيصل الزهراني وتركي الشدادي وأروى وغيرهم.

تفاصيل مسلسل "خريف القلب" المأخوذ عن المسلسل التركي "حطام"

مسلسل "خريف القلب" من المقرر أن يبدأ عرضه عبر منصة شاهد في يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري، وينتمي المسلسل إلى فئة الدراما الاجتماعية ذات الطابع النفسي التي تميل إلى استثارة انفعالات وعواطف المتابعين من خلال أحداث كبرى، ويشارك في بطولة المسلسل عدد من النجوم ومن بينهم إلهام علي ومروة محمد وهند محمد وفيصل الزهراني وهو من إخراج فكرت قاضي أوغلو مخرج عدد من المسلسلات السابقة والتي لاقت نجاحا لافتا عربيا مثل "عروس بيروت" و "الثمن".

ويُعد "خريف القلب" أول مسلسل سعودي مقتبس من  المسلسل التركي "حطام" الذي عُرض مدبلج بالعربية تحت عنوان "عشق ودموع"، وحقق نجاحًا واسعًا في 2014، ويتكون المسلسل السعودي من 90 حلقة، ويحكي المسلسل قصة طفلتين تقوم ممرضة بتبديلهما عن طريق الخطأ، إذ تعطي الطفلة التي ولدتها فتاةٌ من الطبقة الفقيرة، إلى زوجين من الطبقة الغنية، فيما تعطي ابنة الزوجين الثريين إلى أم فقيرة.

ل

نجوم مسلسل "خريف القلب" يعلقون على على أدوارهم

وبعد 15 عامًا يُكتشف الخطأ الفادح الذي وقع نتيجة تشابه أسماء الطفلتين وولادتهما في نفس اليوم ونفس الساعة، لتتلاحق الأحداث، ويتشابك مصير الشخصيات، وهو ما يجعل الجمهور في حالة ترقب دائمة للأحداث.

الفنانة السعودية إلهام علي حرصت على التعليق على دورها بالمسلسل وأكدت في تصريحات لبرنامج "إي تي بالعربي" أنها كانت متخوفة للغاية من تقديم دور أم لفتاة عمرها 17 عامًا، وأضافت في تصريحاتها: "كنت متخوفة من إني أقدم دور أم لفتاة عمرها 17 سنة، فهل أنا قادرة اوصل مشاعر الأم الحقيقية م لا؟، لكن اشتغلنا كفريق عمل وكقلب واحد.. والفريق دعمني كما أنني استفدت من خبرات الأمهات معنا بالفريق" 

أما الفنان عبد المحسن النمر فقد كشف عن ملامح دوره بالمسلسل المنتظر عرضه وقال إن هذا الدور صعب للغاية، وأن تفاصيل علاقة الأب الذي يجسده؛ سواء مع بناته وزوجته هو نموذج رائع للأب، وتابع: "الدور شوية صعب وهو أب يعيش في حالة من الصراع". 

مهيرة عبد العزيز تشارك الجمهور بلقطات من الاحتفال بمسلسل "خريف القلب"

الإعلامية والفنانة مهيرة عبد العزيز نشرت عبر حسابها على انستجرام لقطات من الاحتفال بالمسلسل وعلقت قائلة على اللقطات: "بعد تصوير استمر لمدة عام، سعيدة بتواجدي في العاصمة السعودية الرياض في حفل إطلاق أول مسلسل سعودي مقتبس من دراما تركية".

وأضافت مهيرة عبد العزيز: "فخورة بهذا العمل اللي ضم نجوم احبهم على المستوى الشخصي وأحب عملهم ومهنيتهم وإبداعهم.. شكرا ام بي سي وشاهد على كل الجهد اللي بذل في هذا العمل وشكرا لطاقم العمل التركي وشركة او 3 على مهنيتهم.. اتمنى تستمعوا بشخصية ايلاف في مسلسل خريف القلب".  

معلومات عن المسلسل التركي "حطام"

الجدير بالذكر أن مسلسل "حطام" التركي المأخوذ منه مسلسل "خريف القلب"؛ قام ببطولته كل من  ليلى تانلار وألينا بوز وأركان بتككيا ونورغول يشيلتشاي وإيبرو أوزكان وبوراك توزكوبران ونورسيل كوس وباريش فلاي

وقامت حسابات شاهد على السوشيال ميديا بالترويج للعمل السعودي الجديد وكتبت على منصة إكس وانستجرام: "المشاعر مثل الفصول.. تزهر في الربيع.. وتبحث عن الدفء في الشتاء.. وتتكسر في فصل الخريف مسلسل درامي #خريف_القلب ابتداءً من 27 أكتوبر مجاناً وبدون اشتراك على شاهد".

ف

الصور من حسابات فريق العمل على انستجرام