محمد رمضان

محمد رمضان في زيارة لعائلة عمر الشريف ويسلط الضوء على جانب من إنجازات النجم الراحل .. بالصور

سما جابر
24 أكتوبر 2024

النجم المصري محمد رمضان بات حديث الجمهور مؤخرًا بعد أن أعلن عن زيارته لعائلة النجم العالمي الراحل عمر الشريف، حيث نشر محمد رمضان عبر حسابه الرسمي على انستجرام، مجموعة صور توثق تلك الزيارة ولقائه المميز مع عائلة النجم الراحل.

محمد رمضان في زيارة استثنائية لعائلة عمر الشريف

وفاجأ محمد رمضان جمهوره على انستجرام بتسليط الضوء على بعض من مقتنيات النجم الراحل عمر الشريف، كما استعاد في صور ولقطات اخرى علاقته بالنجم العالمي، الذي سبق وقد أشاد به قبل وفاته وتنبأ له بمستقبل مميز في مجال التمثيل، وهي الإشادة التي يعتبرها محمد رمضان بمثابة وسام استثنائي حصل عليه من النجم العالمي الراحل.

ل
محمد رمضان مع عائلة عمر الشريف 

وكانت من بين الصور التي نشرها محمد رمضان عبر انستجرم، صورة لشهادة تقدير عن دور عمر الشريف في فيلم "لورانس العرب" الذي يعد أول الأدوار السينمائية التي شق من خلالها الفنان الراحل طريقه إلى العالمية، كما تضمنت الصور أيضاً جائزة أفضل ممثل التي حصل عليها النجم العالمي الراحل عن دوره في فيلمه الشهير "دكتور جيفاغو".

ل
احدى الجوائز العالمية لعمر الشريف 

محمد رمضان يسلط الضوء على بعض من مقتنيات عمر الشريف

محمد رمضان أيضًا ظهر في بعض الصور وهو يوثق لحظة لقائه مع كريم حفيد عمر الشريف وأسرته، وعلق محمد رمضان على الصور وابدى سعادته بتلك الزيارة فكتب: " تراث الأساطير.. أتشرف بتواجدي مع عائلة عمر الشريف"، فيما علق كريم على تلك اللقطات وكتب: "لما قابلتك فهمت ليه جدي كان مُعجب بيك كده".

ولاقت تلك الصور واللقطات تفاعل وإعجاب قطاع كبير من متابعي محمد رمضان، وجمهور الراحل عمر الشريف أيضًا، خاصة وأنهم لم يكونوا قد شاهدوا أي من تلك الصور والتكريمات التي تخص الراحل من قبل.

ة
صورة نادرة لعمر الشريف 

تفاصيل إشادة عمر الشريف بالفنان محمد رمضان

كما أضاف رمضان إلى مجموعة الصور التي نشرها بمناسبة زيارته لعائلة عمر الشريف، عدة صور أخرى جمعته بالفنان الراحل، ومقطعي فيديو من لقاء تلفزيوني، أشاد فيهما عمر الشريف بموهبة محمد رمضان، واعتبره "ابنه كممثل"، وقال إنه "سيأخذ مكانه" بعد رحيله.

ل
محمد رمضان وعمر الشريف 

وبعد تلك الإشادة وقتها بكى محمد رمضان الذي كان في بداياته الفنية؛ وذلك بسبب تأثره حينما تحدث النجم الراحل عنه خلال اللقاء، بعد تجربة العمل معه في مشاهد معدودة من مسلسل "حنان وحنين" الذي عرضه في عام 2007، وقال الشريف عن تلك التجربة: "كأني قابلت واحد حيكون أحسن ممثل في مصر".

ل

أحدث نشاطات محمد رمضان الفنية

الجدير بالذكر أن الفنان محمد رمضان قد أعلن مؤخرًا أحدث مفاجآته السينمائية الجديدة في فيلم "لوكاندة بير الوطاويط"، والمقتبس من الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، وكشف محمد رمضان عن هذه المفاجأة عبر حسابه بانستجرام، حيث نشر عدة صور له مع الكاتب أحمد مراد وكذلك المنتج أحمد بدوي بعد الاحتفال بالتعاقد، ونشر كذلك صورة لغلاف الرواية الشهيرة، بجانب إهداء بخط اليد من الكاتب أحمد مراد، وهو الإهداء الذي كشف عن تجسيد محمد رمضان لشخصية بطل الرواية "سليمان السيوفي".

وشوق محمد رمضان الجمهور لفيلمه الجديد والأول له مع الكاتب أحمد مراد، والذي حقق نجاحات كبيرة في عالم الرواية والأفلام أيضاً، ويعتبر من أكثر الكتاب مبيعاً في السنوات الأخيرة، وصدرت رواية "لوكاندة بير الوطاويط" لأول مرة في عام 2020، وتدور قصتها حول فندق عتيق في القاهرة القديمة، والذي يصدر قرار بترميمه في عام 2019، وهناك تكتشف وثائق نادرة تحتوي على يوميات لشخصية "سليمان أفندي السيوفي"، والذي يعمل كمصور فوتوغرافي ومحقق جنائي في عام 1865، وكتب في يومياته العديد من الأسرار عن جريمة قتل شهيرة في تلك الفترة الزمنية، وقاده التحقيق في القضية إلى اكتشاف ألغاز مثيرة في القضية واكتشاف أن القاتل ارتكب العديد من الجرائم الغامضة الأخرى، وتدور الرواية في إطار بوليسي وتشويقي، ويجسد محمد رمضان شخصية "سليمان السيوفي".

ة

وانضم فيلم "لوكاندة بير الوطاويط" إلى قائمة أخرى من الأفلام المنتظرة من محمد رمضان، والتي أعلن عنها في السنوات الماضية ولكن لم يتحدد موعد عرضها أو يكشف مصيرها حتى الآن، ومنها أفلام كشف عنها في 2019 ولم تخرج إلى النور حتى الآن، وعلى رأسها فيلم "مروزق وإيتو"، والمقرر أن يجمعه مع جومانا مراد وغيرهم من النجوم، بالإضافة إلى مشروع فيلم آخر بعنوان "رجالة حمزة"، وفيلم آخر بعنوان "خط الصعيد" بجانب العديد من المشاريع السينمائية الأخرى التي كشف عنها محمد رمضان، ولكنه لم يقدم سوى فيلمين فقط في 2023 وهما "هارلي" و"ع الزيرو"، بعد غياب طويل له عن السينما.

الصور من حساب محمد رمضان على انستجرام