لأول مرة في المملكة العرض الموسيقي شريك ذا ميوزيكال

أبرز 5 فعاليات شتوية للعائلات في المنطقة الشرقية

شروق هشام

يحمل فصل الشتاء معه دائمًا عدد من الأنشطة التي تُضفي جوًا من المرح والمتعة، لذا تبحث الكثير من العائلات عن أفضل وأمتع الفعاليات خاصًة مع بداية دخول فصل الشتاء والأجواء الباردة، وفي إطار ذلك اخترنا لكم أبرز 5 فعاليات شتوية للعائلات في المنطقة الشرقية.

أبرز 5 فعاليات شتوية للعائلات في المنطقة الشرقية

عرض "شريك ذا ميوزيكال"

عرض شريك ذا  ميوزيكال لأول مرة في المملكة
عرض شريك ذا  ميوزيكال لأول مرة في المملكة

يُقدم العرض الموسيقي المثير "شريك ذا ميوزيكال" لأول مرة في المملكة على مسرح "إثراء"، وذلك ضمن باقة من الفعاليات الشتوية التي أطلقها مركز "إثراء" تحت شعار: "إثراء كل التجارب في وجهة واحدة"، والتي تستمر لثلاثة أشهر مقبلة.

ويأتي العرض المستلهم من فيلم "شريك" الشهير الحائز على جائزة الأوسكار، والذي تم إنتاجه في استيديوهات "DreamWorks"، حيث تعود الشخصية المحبوبة مجددًا من خلال عرض "شريك ذا ميوزيكال"، من خلال هذا العرض الموسيقي الفريد والذي يضم 19 أغنية، مصحوبةً بلوحات استعراضية تحبس الأنفاس وتتعالى فيها الضحكات، خاصة وأن العرض يجلب جميع الشخصيات التي أحبها المشاهدين من الفيلم إلى الحياة على مسرح إثراء.

مخيم موود

من أجواء مخيم دووم المسائية
من أجواء مخيم موود المسائية

تعد رحلات التخييم من أكثر الرحلات تشويقا وإثارة، حيث تقضي العائلات في التخييم أوقات ممتعة، بتجارب متنوعة فريدة من نوعها، ومن ذلك مخيم "موود" في الدمام.

أجواء شتوية ممتعة في مخيم دووم في الدمام
أجواء شتوية ممتعة في مخيم دووم في الدمام

ويوفر "مخيم موود" في الدمام خيارات متنوعة للعائلات بأقسامه المتنوعة ما بين قسم "ماونت موود" بتصمميه المودرن، وقسم "كلاسك موود" بتصميمه الكلاسيكي، وقسم "هاي موود" بتصميمه الريفي، وبما تحتضنه كافة الأقسام من مميزات ترفيهية متنوعة للأجواء النهارية والمسائية، ومن أبرزها الخيم الملكية، مشب للتدفئة، وجلسة سينما وبروجكتر سمارت، وألعاب مشوقة للأطفال والكبار، وفعالية البالون الطائر.

فعاليات متنوعة في مخيم دووم في الدمام
فعاليات متنوعة في مخيم دووم في الدمام

"إيرث كافيه" في الظهران

إيرث كافية تجربة عائلية متميزة
إيرث كافية تجربة عائلية متميزة

تم افتتاح فرع "إيرث كافيه" Urth Caffe في هيلز بارك بأرامكو في الظهران مؤخرا، والذي يوفر تجربة عالمية ممتعة للعائلات، حيث ادخل إيرث كافيه مفهوماً جديداً متعدداً في ابعاده على ثقافة المقاهي في السعودية، بالاختيارات الاستثنائية من الأطعمة والمشروبات، وبتوجهه اللافت بتصميمه العصري لبيئة متعددة الأبعاد تمتاز بجلسات داخلية وخارجية، اتسمت بالحداثة والطابع غير المتكلف لتناسب كلاً من العائلات والأصدقاء، للباحثين عن أجواء مغايرة تضج بالحياة والأجواء الممتعة.

إيرث كافيه تجربة عالمية متميزة
إيرث كافيه تجربة عالمية متميزة

مخيم "وَكَف"

يأتي مخيم "وَكَف" ضمن باقة من الفعاليات الشتوية التي أطلقها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، حيث يمثّل الماضي ويحكي الحاضر ويركض للمستقبل لأجواء شتوية ممتعة مع شتاء "وكف"، ليتمكن الزوار من الشعور ببهجة نسيم الشتاء والاستمتاع بتجربة لا تُنسى وسط أجواء اجتماعية متميزة.

مخيم وكف
مخيم وكف

ويحتوي مخيم "وكف" على العديد من المرافق المختلفة، إذ يحكي كل مرفق عن تجربة زاخرة بدءًا من منطقة سمرة إلى قمرة أنس، إلى جناح الطرب لتجربة مميزة ممتعة، كما يستضيف "وكف" الأجواء الممتعة لـ"الكشتة" يوميًا من الخامسة مساءً وحتّى منتصف الليل، لأوقات اجتماعية حافلة بالأصدقاء والعائلة لعيش تجربة تخييم وسط الصحراء يرافقها طربًا وعروض موسيقية وطبخ حيّة لأشهى الأطباق، ويرافق كل ذلك تجارب تسوق لا مثيل لها باستعراض قطع من الإبداع المحلي بمكنوناته وقطعه الفريدة.

حدائق إثراء

حدائق إثراء
حدائق إثراء

مع نسمات الشتاء الباردة يمكن للعائلات في المنطقة الشرقية الاستمتاع بالتجول والجلوس في حدائق إثراء الغنَاء التي تضم فعاليات متعددة وتجارب عربات الطعام والمشروبات المتميزة، ومن أبرزها "مسكوب" الذي يقدم المخبوزات الطازجة مع الشاي الحار والبارد بنكهاتٍ متعددة، وكذلك مقهى "إنر سيركل" المستوحى من جمال السعودية لتجربة فريدة من نوعها.

علما بأن ساحات إثراء الداخلية والخارجية تزدان طوال موسم الشتاء، بالعديد من البرامج والأنشطة التعليمية والثقافية المتنوعة، إضافة إلى مجموعة من تجارب الطعام التي تأخذ الزائر في رحلة بين الأطباق متعددة النكهات من عوالم وثقافات مختلفة.

الصور من موقع وحسابات "إثراء" ومواقع وحسابات الفعاليات.