5 تجارب موسيقية ممتعة تنتظرك في العلا

عبـر آلاف السـنين كانـت المنطقـة الواقعـة شـمال غـرب المملكـة العربيـة السـعودية، وجهـة لـكل مـن أراد الاستفادة مـن المـوارد الوفيـرة التـي تجـود بخيراتهـا أخصـب الأودية فـي المملكة.

وكانت العلا الساحر واحدة من تلـك الأودية حتـى أصبحـت ملتقـى حيويـاً علـى طـول طــرق تجــارة البخــور الشــهيرة الممتــدة مــن جنــوب شــبه الجزيــرة ً العربيــة شمال باتجــاه مصــر ومــا بعدهــا حيــث انتشــرت في أرجائهـا الواحـات الخضـراء التـي رحبـت بضيوفهـا مـن المسـافرين ووفـرت لهـم المـاء الغـذاء وجميـع سـبل الراحـة، فـذاع صيتهـا بيـن المسـافرين حتـى غـدت محطـة يضعـون فيهـا رحالهـم ويجددون نشـاطهم.

 وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة مع عدد من التجارب الموسيقية والفنية الرائعة التي تنتظركم على مدار العام في أحضان العلا الخلابة.

أجواء مثالية للاستجمام في العلا

نسمات الموسيقى الساحرة في مهرجان فنون العلا

في الربع الأول من كل عام ينتظرك تجربة موسيقية ممتعة في أحضان العلا الخلابة في رحلة عنوانها الإلهام في عالم من الجمال والإبداع يعيشها ضيوف مهرجان فنون العلا مع الأعمال الفنية المعاصرة، والشواهد الأثرية العريقة.

حيث كانت العلا منذ القدم وما زالت أرض الحضارات ومُلتقى الثقافات، وهي اليوم تفتتح «الجديدة» لاحتضان المشهد الفني المزدهر، وتوفير المكان المناسب للنشاطات والعروض الفنية.

تضمن مهرجان فنون العلا لكم الاستمتاع بالعديد من التجارب الموسيقية ورشات العمل واستوديوهات الفنانين، الرسومات الجدارية المبتكرة، أول سينما بالهواء الطلق في العلا، فعاليات الاحتفال بالفن المعاصر في قاعة مرايا الحائزة على جوائز عالمية، معرض صحراء X العلا الذي تميّر بتشكيلة من الأعمال الفنية الضخمة في مواقع ساحرة بالهواء الطلق من إبداع فنانين محليين وعالميين.

الاسترخاء والموسيقى في مهرجان العلا للاستجمام

ويمكنكم الاستمتاع بأجواء موسيقة مميزة مع لحظات لا تنسى مع الاستجمام والاسترخاء في مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء الذي يكشف قوة الصمت والتأمل في علاج الروح والجسد.

حيث يقدم مجموعة من أهم المختصين في عالم العافية والاستجمام على أرض العلا تجربة علاجية متكاملة تعتني بصفاء العقل، وصحة الروح والجسد مع نغمات الموسيقى الساحرة.

مساء الحجر أحد أمتع تجارب العلا

أروع الحفلات الموسيقية في قاعة مرايا

ليس هذا فحسب الذي ينتظرك في العلا حيث يمكنكم في العلا الاستمتاع بتجربة لا تنسى مع أروع الحفلات الموسيقية في قاعة مرايا في فصل الصيف.

كل ما عليكم فعله هو حجز تذاكركم للاستمتاع بالعديد من الحفلات الموسيقية المميزة التي يتم تنظيمها في العلا للزوار من أجل أن تكتمل المتعة في أرض الحضارات والتاريخ.

لا تفوّتي الفرصة لحضور حفلات نجومكم المفضلين في العلا كل ما عليكم فعله هو متابعة أخبار ومواعيد الحفلات الموسيقية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة مواعيد بيع التذاكر وتفاصيل الفعاليات قبل الجميع.

مركز العلا الموسيقي في الجديدة

مركز العلا الموسيقي في الجديدة يعد واحد من أجمل وجهات العلا حيث يعد مُلتقى الثقافة والفنون في العلا، مع السهرات الموسيقية المتنوعة ودورات العزف.

حيث يُرحّب المركز بالكبار والصغار للانضمام إلى دورات العزف على العود، الجيتار، القانون، البيانو وغيرها من الآلات الموسيقية الجميلة.

مركز العلا الموسيقي في الجديدة

كما سوف يستمتع الزوار بحضور جلسات الثلوثية المجانية مع العازفين والفنانين المحليين كل يوم ثلاثاء والعروض الموسيقية المباشرة على مسرح المركز ليلة الجمعة مع أروع المواهب المحلية والعالمية.

حيث يُقيّم أساتذة المركز أداء الطلاب غير المبتدئين لتحديد مستوى مهاراتهم قبل الانضمام إلى دورة العزف، وتخصيص الدروس المناسبة لتطوير أدائهم.

كل ما عليكم فعله هو التواصل مع مركز العلا الموسيقي وتحديد موعد التقييم مسبقاً، أو زيارة المركز مباشرة للاستمتاع بتجربة موسيقية لا تنسى.

أجواء الموسيقى العصرية في أزمث العلا

يمكنكم الاستمتاع بالعديد من التجارب الموسيقية المميزة في أجواء تراثية وتاريخية لا مثيل لها في أحضان العلا الساحرة عبر حضور أزمث العلا.

حيث يمكنكم متابعة أجمل اللقطات من العروض الموسيقية والتجارب الغنائية عبر حضور فعالية "أزمث العلا " التي أقيمت العام الماضي في أحضان العلا واستمتع بها الحضور.

أجواء احتفالية بامتياز يستمتع بها ضيوف هذا المهرجان الموسيقي المنوّع، من شروق الشمس حتى غروبها، بين جبال العلا الساحرة وعلى رمالها الصحراوية الناعمة.

حيث تجمع فعالية أزمث العلا نخبة من أهم فناني الدي جي العالميين، والمبدعين السعوديين لإحياء أروع الحفلات الموسيقية على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم.

أجواء مثالية للاستجمام في العلا