قمة العلا العالمية للآثار.. العلا وخطوة جديدة نحو العالمية في سبتمبر المقبل

في إطار مساعيها من أجل تقديم تجربة عالمية فريدة من نوعها في مجالات الآثار أعلنت الهيئة الملكية للعلا عن تنظيم قمة العلا العالمية للآثار خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر المقبل.

حيث تهدف القمة المرتقبة نحو توظيف الرؤى المكتسبة من التراث الثقافي والتقدم العلمي لما يحقق النفع على الإنسانية، مما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

منصة عالمية

قمة العلا العالمية للآثار ستكون بمثابة منصة عالمية للنقاش العلمي والتعاون والابتكار على نطاقٍ أوسع حيث سيعمل أكثر من 60 متحدثاً على الربط بين علوم الآثار والقضايا العالمية المعاصرة في القطاع وذلك من أجل التوصل إلى رؤى مشتركة وحلولٍ مستمدة من التراث.

قمة العلا العالمية للآثار.. العلا وخطوة جديدة نحو العالمية في سبتمبر المقبل

وأشارت الهيئة الملكية للعلا في بيان صحفي لها أن القمة ستشمل 4 محاور ستكون كالتالي: "الهوية، ومشهد الآثار، والمرونة، وإمكانية الوصول".

قمة مرتقبة

ومن المقرر أن تركز قمة العلا العالمية للآثار عبر جلساتها الحوارية وندواتها المختلفة على تطوير علم الآثار، بما يساهم في زيادة الاكتشافات الأثرية وتفعيلها في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن يشارك في القمة العالمية المرتقبة العديد من الخبراء العالميين في مجالات التراث والآثار في "منتدى المستقبل" الذي سيعقد على هامش القمة.

قمة العلا العالمية للآثار

حيث يمثل "منتدى المستقبل" مساحة للتعاون والحوار في مجالات علم الآثار والتراث الثقافي، بالإضافة لإطلاق جائزة "معهد الممالك" للآثار.

قمة العلا العالمية للآثار ستعمل على توظيف الرؤى المكتسبة من التراث الثقافي والتقدم العلمي بما يحقق النفع للإنسانية ويساهم بشكل رئيسي في تحقيق مستهدفات "رؤية السعودية 2030".