حجر The Blue Lagoon البارايبا تورمالين النادر في قلادة آدلر

أكبر حجر بارايبا تورمالين The Blue Lagoon يتألق في مزاد سوذبيز بقلادة من ابداع أدلر

 عبير شرارة

دائماً ما تبهر دار مزادات سوذبيز جمهورها بالروائع التي تقدمها من مزادات المجوهرات الفاخرة، ويعد موسم الخريف والشتاء أهم مواسم مزادات المجوهرات حيث تتنافس العديد من القطع المتفردة والأحجار الكريمة النادرة على قلوب عشاق الاقتناء، ويتسابق محبي مزادات المجوهرات على شراء أرقى القطع الفاخرة المثالية للسهرات الشتوية وهدايا رأس السنة الاستثنائية المترفة.

أدلر تقدم قلادة استثنائية مع حجر The Blue Lagoon الرائع
أدلر تقدم قلادة استثنائية مع حجر The Blue Lagoon الرائع

وفي مزاد المجوهرات المقبل Magnificent Jewels الذي تقيمه دار سوذبيز في جنيف يوم 8 نوفمبر، سيتم تقديم تحفة فريدة من نوعها في عالم المجوهرات الراقية، وهي عقد مذهل من تصميم مجوهرات أدلر Adler Joailliers، وقد تم تصميمه وتصنيعه خصيصًا لحجر The Blue Lagoon الثمين، وهو أكبر حجر تورمالين بارايبا ذو جودة عالية يتم عرضه في المزاد على الإطلاق.

عشاق الفخامة يتنافسون على حجر The Blue Lagoon النادر في مزاد سوذبيز
عشاق الفخامة يتنافسون على حجر The Blue Lagoon النادر في مزاد سوذبيز

ويزن حجر The Blue Lagoon الرائع 93.94 قيراطًا ويتألق في قلب القلادة الفاخرة من ابداع أدلر، وسيتم تقديمها كجزء من القطع الاستثنائية في مزاد سوذبيز المجوهرات الرائعة والمجوهرات النبيلة في جنيف في 8 نوفمبر، و تتراوح التقديرات لسعر القلادة بين 1.3 و 2.5 مليون فرنك سويسري أو 1.3 و 2.5 مليون دولار أمريكي.

ويُعد مزاد سوثبيز في جنيف جزءًا من أسبوع سوثبيز للفخامة، الذي يُعقد مرتين في السنة في هونغ كونغ ونيويورك وجنيف، و يقدم هذا الحدث مجموعة استثنائية من المجوهرات والساعات وحقائب اليد والإكسسوارات وغيرها.

قلادة أدلر متألقة بحجر The Blue Lagoon الرائع
قلادة أدلر متألقة بحجر The Blue Lagoon الرائع

البارايبا تورمالين..كنز الطبيعة النادر

وتعد أحجار تورمالين البارايبا اكتشافًا حديثاً نسبيًا، حيث تم اكتشافها لأول مرة في البرازيل في الثمانينيات، وأصبحت واحدة من الأحجار الكريمة الأكثر شهرة في العالم، وتتميز أحجار تورمالين البارايبا عالية الجودة بلون أزرق نقي غير عادي، وعادة ما تكون العينات التي تحمل هذا اللون نادرة وتحتوي على عيوب داخلية قليلة.

حجر The Blue Lagoon البارايبا تورمالين النادر في قلادة آدلر
حجر The Blue Lagoon البارايبا تورمالين النادر في قلادة آدلر

وتأتي كلمة "بارايبا" من اسم المنطقة التي تم فيها استخراج التورمالين ذو الألوان الزاهية للمرة الأولى. وفي الوقت الحاضر، أصبحت موزمبيق أكبر منتج للتورمالين الكوبري في العالم، بما في ذلك أنواع "بارايبا"، وهو مصطلح يستخدم حصريًا لوصف العينات ذات اللون الأزرق المخضر الزاهي والتشبع العميق، بغض النظر عن موقع استخراجها.

وعلى مدى العقدين الماضيين، أصبحت موزمبيق واحدة من المصادر الرئيسية للأحجار الملونة عالية الجودة. ففي 8 يونيو 2023، تم بيع ياقوتة Estrela de FURA في مزاد سوثبي في نيويورك بمبلغ قياسي قدره 34.8 مليون دولار أمريكي. يبلغ وزن الحجر 55.22 قيراطًا، وهو يحمل الآن السعر القياسي العالمي لأي ياقوتة تم بيعها في مزاد.

حجر Blue Lagoon..فخامة استثنائية

وقد استحق حجر Blue Lagoon الفاخر لقب البحيرة الزرقاء، فبفضل حجمه المذهل ووضوحه الفائق ولونه الساحر الفيروزي، يُذكرنا في هذه القلادة بمياه الجنة الاستوائية البلورية، ويلفت الأنظار الحجر بجماله الطبيعي دون الحاجة إلى أي معالجة حرارية.

وبالتأكيد سيكون عقد Blue Lagoon الذي صممته علامة Adler Joailliers هو نجم مزاد سوذبيز الرائع في جنيف، ويتميز هذا العقد بشلال من الألماس الدائري والماركيز والكمثرى يزن أكثر من 76 قيراطًا، كما يتمتع التصميم بالتطور والبساطة في آن واحد، وهو يجسد الحرفية الرائعة والأناقة الصافية لمجوهرات Adler.

حجر Blue Lagoon..فخامة استثنائية
حجر Blue Lagoon..فخامة استثنائية

وتتباهى القلادة بحجر بارايبا Blue Lagoon نادر الوجود، وهي مصحوبة بتقارير Bellerophon وSSEF التي تشهد على حجمه وجودته الاستثنائية، كما يتم تقديم القلادة مع الرسم الأصلي لتصميمها من Adler وتقارير GIA للماس المختار في المجموعة.

وحجر تورمالين البارايبا Blue Lagoon يسحر الأنظار بحجمه وجودته الاستثنائية النادرة جدًا، حيث يتميز هذا الحجر الرائع الذي يأتي من موزمبيق، بوضوح ولون طبيعي بدون أي تعديل حراري.

أدلر تاريخ طويل من الابداع

وعائلة أدلر لها تاريخ طويل في صناعة المجوهرات، فقد بدأت القصة مع جاك أدلر، الذي تلقى تدريبه في صناعة الذهب في فيينا، وفي عام 1886 أسس شركة مجوهرات في إسطنبول، ثم انضم ابنه إدوارد إلى العمل في عام 1937، وكانت لديهم ورشة صياغة الذهب التي كانت تعرف بتعقيداتها الرائعة.

دار مجوهرات أدلر تاريخ فريد من ابداع المجوهرات الفاخرة
دار مجوهرات أدلر تاريخ فريد من ابداع المجوهرات الفاخرة

وفي عام 1972 قام الجيل الثالث، فرانكلين وكارلو، بخطوة هامة في تاريخ العمل وافتتحوا متجرًا في جنيف، عاصمة المجوهرات العالمية، وانضمت ليلى زوجة فرانكلين، إلى الشركة في عام 1980 كمديرة لفريق التصميم في روما وجنيف ولتطوير أسواق جديدة، و في عام 2015، قام فرانكلين وكارلو وليلى بتسليم قيادة الشركة العائلية إلى الجيل التالي، ألين وديزي.

اليوم ألين يشغل منصب الرئيس التنفيذي ويتولى رؤية الأعمال والاستراتيجية، أما زوجته ديزي، فتشغل منصب المدير التنفيذي للعمليات ومسؤولة عن الإبداع والعمليات، حيث يتشاركون القيم الأساسية للعائلة ويسعون لتوسيع مكانة علامة أدلر.