اجازة جميلة عوض في جزيرة كومو الإيطالية

تعرفوا على جزيرة كومو الإيطالية التي اختارتها جميلة عوض لقضاء شهر العسل.. بالصور

سماح عبده

شاركت الفنانة جميلة عوض جمهورها بصور ولقطات مميزة خلال قضاء إجازة شهر العسل برفقة زوجها المونتير أحمد حافظ، وكشفت الصور أنها اختارت جزيرة كومو الإيطالية من أجل الاستمتاع بإجازة رومانسية حالمة.
ظهرت جميلة في الصور التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات إنستجرام وهي على متن يخت تستمتع بجولة بحرية وسط الجزيرة.

جميلة عوض تستمتع بإجازة شهر العسل
جميلة عوض تستمتع بإجازة شهر العسل 

درة تجري جلسة تصوير في كومو

زارت الفنانة درة جزيرة كومو في لومبارديا بإيطاليا، وهناك خضغت لجسلة تصوير ساحرة خطفت الأنظار وأبهرت الجمهور فور نشرها عبر حسابها على إنستجرام.

درة بإطلالة ساحرة في كومو
درة بإطلالة ساحرة في كومو 
ظهرت درة في جلسة التصوير التي خضعت لها في جزيرة بإطلالة مبهرة بفستان باللون الأخضر، وأعتمدت تسريحة شعر منسدلة وناعمة.
درة تتألق في جزيرة كومو بفستان مبهج
درة تتألق في جزيرة كومو بفستان مبهج

مشاهير يفضلون جزيرة كومو الإيطالية 

فيلا ميلزي تم تشيدها على يد فرانسيسكو ميلزي دي إريل، على ضفاف بحيرة كومو، وينصح السياح بالذهاب في جولة بالقارب، وقد ظهرت هذه الفيلا في كواليس فيلم "حرب النجوم - الجزء الثاني" للمخرج العالمي جورج لوكاس، فضلاً عن استخدامها كمكان تصوير في العديد من أفلام جيمس بوند.
عدد كبير من النجوم العالميين والمشاهير يفضلون الإقامة في محيط بحيرة كومو، حيث قام الممثل الشهير جورج كلوني بشراء فيلا أولاندرا، ويعبر دائما عن حبه وعشقه وانبهاره بهذا المكان الساحر.
من المشاهير اللذين قاموا بزيارة جزيرة كومو الإيطالية كانت البلوجر المهتمة بالسفر والرحلات،Krisztina harsanyi، وكشفت من خلال الصور التي عن جمال الجزيرة الطبيعي الساحر.
 

مساحة جزيرة كومو

بحيرة كومو هي بحيرة جليدية تقع في منطقة لومبارديا في إيطاليا وتبلغ مساحتها 146 كيلومتر مربع، مما يجعلها ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا، بعد بحيرة غاردا وبحيرة ماجيوري، ويبلغ عمقها أكثر من 400 متر، لتدخل بذلك في قائمة أعمق البحيرات في أوروبا.

جميلة عوض على متن يخت في إجازة شهر العسل
جميلة عوض على متن يخت في إجازة شهر العسل 

التفاصيل الجغرافية لجزيرة كومو

تأخذ بحيرة كومو على الخريطة شكل حرف  Y حيث أنها تمتد بطول إيطاليا بداية من منطقة كولكو في الشمال حتى الاتجاه الجنوبي الغربي فنجد منطقة “ليكون” وكذلك منطقة “كومو” أما في التقاطع كما في الحرف للثلاث فروع من البحيرة سنجد بلدة بيلاجيو وبلدة فارينا وكذلك بلدة ميناجيو، وهم قريبين من بعضهم البعض فتوصلهم القوارب ببعضهم وتجعل من السهل التنقل بين تلك البلدات التي تطل على البحيرة بالكامل.

لقطة ساحرة لجزيرة كومو الإيطالية
لقطة ساحرة لجزيرة كومو الإيطالية 


البحيرة تتجمع من نهر أدا وهو يصل للبحيرة من خلال مناطق كولكو ويمر على منطقة ليكو أيضًا،معروف أن  الطرف الجنوبي الغربي من البحيرة عند منطقة كومو مغلق كما أن هناك مناطق جبلية بين منطقة بيلاجييو ومنطقة كومو فأصبح الشكل يشبه المثلث وعُرف وسُمي باسم مثلث لاريانو الذي تقع فيه بلدة كانزو.


أنشطة يمكنك الاستمتاع بها في كومو

الأسواق من أكثر ما يميز منطقة بحيرة كومو، و يمكنك شراء الأقمشة الحريرية والمنتجات الجلدية لأن الجزيرة تشتهر بهذه المنتجات.
وللاستمتاع بأجواء رومانسية مع الشريك يمكنك القيام بالجولات البحرية في البحيرة لأنها من أكثر الأنشطة الممتعة، حيث يمكنك استئجار مركب يتجول بك لتستمتع بالمنظر الساحر للشلالات المائية، ومن خلال هذه الجولة سيكون لديك فرصة لترى المدن المنتشرة بطول البحيرة مثل ميناجيو ومدينة لينو وكذلك فارنا ومدينة تريميزو.

رحلة بحرية في جزيرة كومو
رحلة بحرية في جزيرة كومو 

التلفريك من أشهر الأنشطة في كومو

تلفريك كومو من الأنشطة الممتعة التي لا يجب أن تفوتها عند زيارة الجزيرة،  لأنك ستجد نفسك تتواجد على جبل ارتفاعه يصل إلى 29 متر ستشاهد البحيره بالكامل من الأعلي، ويمكنك وقتها التقاط صور مذهله لبحيره كومو.
من الأنشطة التي لا تفوت القيام بها في كومو هو التنزة وسط الطبيعة، لانك ستقضي وقت ممتع على ضفاف بحيره كومو لتستكشف البحيره وما حولها وسط للطبيعة المذهلة.

أماكن سياحية يمكنك زيارتها في كومو

 فيلا كارلوتا واحدة من أبرز المعالم في جزيرة كومو وتم بناؤها عام 1690على مساحة بلغت 17 فدان، وتواجه شبه جزيرة بيلاجيو، وقد بيعت الفيلا لاحقًا إلى المصرفي القوي والسياسي النابليوني جيوفاني باتيستا سوماريفافي عام 1818،وفي عام 1843 تم شراؤها من قبل الأميرة ماريان كهدية زفاف لابنتها كارلوتا، حاليا تضم الفيلا اليوم متحفًا للأدوات الزراعية بالإضافة إلى أعمال النحت الهامة التي قام بها بعض الفنانون الإيطاليون.

معالم جزيرة كومو الإيطالية الشهيرة
معالم جزيرة كومو الإيطالية الشهيرة


فيلا سيربيلوني، في بيلاجيو من أجمل الأماكن السياحيه في كومو وهو مركز مؤتمرات دولي مساحته 50 فدان ، تم إنشاء هذا المنتزه والقصر المعروف في نهاية القرن الـ18.

 

الصور من حساب النجوم  على انستجرام