عائشة بن أحمد

أجمل الوجهات السياحية في تونس التي جذبت النجمات في عطلاتهن في 2024

محمد عبد المنعم

استحوذت تونس على العديد من خيارات النجمات السياحية هذا العام، خاصة النجمات التونسيات اللواتي عدن لقضاء عطلاتهن في تونس في 2024، وكشفن من خلال أنشطتهن المختلفة عن أجمل الوجهات والمعالم السياحية في تونس.

عائشة بن أحمد تستمتع بشواطئ قربص ورأس الفرطاس

وفضلت النجمة التونسية عائشة بن أحمد قضاء عطلتها الصيفية في 2024 في مسقط رأسها في تونس، وخطفت الأنظار مؤخراً بطريقتها في قضاء عطلتها، حيث اختارت العديد من الوجهات السياحية غير التقليدية في تونس، بالإضافة إلى مواصلتها في ممارسة هواياتها المفضلة في السفر، وعلى رأسها الاستمتاع بالشاطيء وممارسة رياضة الغطس واستكشاف الحياة البحرية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالهدوء والعديد من الأنشطة الأخرى مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات وغيرها.

عائشة بن أحمد في رأس الفرطاس
عائشة بن أحمد في رأس الفرطاس

ويبدو أن عائشة بن أحمد وجدت هذه الأجواء المفضلة في عدة مدن ووجهات سياحية تونسية، وعلى رأسها "رأس فرطاس"، حيث كشفت عن تواجدها بها من خلال صورة لها على الشاطيء عبر حسابها بانستقرام وعلقت عليها: "جنة تونس.. رأس الفرطاس".

عائشة بن أحمد في قربص
عائشة بن أحمد في قربص

وتعتبر منطقة رأس الفرطاس في تونس أحد الرؤوس الشهيرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومن أشهر الوجهات الساحلية في تونس، ويقع شمال غرب ولاية نايل في تونس، وتشتهر منطقة رأس الفرطاس بالأجواء الطبيعية والهادئة، وكذلك بالمياة الفيروزية الخلابة، والإطلالات البانورامية على شاطيء البحر المتوسط، بالإضافة إلى توفير الأنشطة الأخرى للراحة والاستجمام وممارسة رياضة تسلق الجبال وركوب الدراجات وغيرها.

عائشة بن أحمد في عطلتها الصيفية في تونس
عائشة بن أحمد في عطلتها الصيفية في تونس

وكشفت أيضاً عائشة بن أحمد عن تواجدها في مدينة "قربص" في تونس، ونشرت صورة لها أثناء استمتاعها بالسباحة في البحر في قربص، وهي المنطقة التي تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة وكذلك تشتهر بالعيون المائية الاستشفائية بها، حيث توجد بها ما يقارب 7 عيون مائية معدنية، بالإضافة إلى الشلالات، وكذلك موقعها المميز بين الجبال العالية، مما يجعلها وجهة مثالية للاستجمام والهدوء والاستشفاء أيضاً.

كارول سماحة في تونس
كارول سماحة في تونس

كارول سماحة في مدينة "الحمامات" في تونس

وتواجدت أيضاً النجمة اللبنانية كارول سماحة في تونس مؤخراً، وذلك على هامش مشاركتها في حفل غنائي في مهرجان الحمامات الدولي، ونشرت عدة صور لها فور وصولها إلى تونس والحمامات، وهي المدينة التي تشتهر بشواطئها الرملية المميزة على شاطيء البحر المتوسط، بالإضافة إلى طقسها المعتدل، وكشفت كارول سماحة عن إحيائها حفل في مسرح الحمامات الذي يعتبر من معالم المدينة الشهيرة، وهو مسرح مفتوح على شاطيء البحر على شكل المسارح الرومانية العتيفة، وعلقت كارول سماحة على صورها في تونس قائلة: "تونس الحلوة".

درة في مسقط رأسها في تونس
درة في مسقط رأسها في تونس

درة في المدينة العتيقة في تونس

وكشفت أيضاًً النجمة التونسية درة عن جولتها السياحية في تونس في شهر إبريل الماضي، ووثقت لحظات عودتها إلى موطنها الأصلي ومسقط رأسها في تونس، واسترجعت ذكرياتها بزيارة المعالم التاريخية في تونس وارتداء الأزياء التراثية التونسية، بالإضافة إلى استعادتها عدة لحظات نادرة من طفولتها، وكشفت عن قضائها قتًا ممتعًا بين أحضان الطبيعة والأماكن التراثية في بلدها حيث شاركت الجمهور ببعض الصور التي استعرضت فيها أناقتها وإطلالاتها اللافتة دائمًا، بجانب استعراضها لبعض الأماكن ذات الطابع التراثي في تونس.

درة في المدينة العتيقة في تونس
درة في المدينة العتيقة في تونس

وكشفت النجمة درة عن تواجدها في المدينة العتيقة في تونس، وعلقت درة على بعض الصور التي نشرتها وكتبت: "يمكنك الحصول على أجنحة لتريك ما يمكنك أن تصبح عليه، وجذور لتذكرك من أين أنت"، وتفاعل الجمهور مع درة وعبروا عن مدى إعجابهم بالصور التي شاركتها معهم والطبيعة المختلفة في تونس التي رأوها وتعرفوا عليها من خلالها، وعلقت درة على إحدى صورها في تونس وقالت: "إن قدرتك على الطيران لا تكمن في أجنحتك فقط، بل في إيمانك وإيمانك بنفسك".

درة في تونس
درة في تونس العتيقة

وتقع مدينة تونس العتيقة في قلب عاصمة تونس وتطل على شاطيء البحر الأبيض المتوسط، وتأسست مدينة تونس العتيقة سنة 698 ميلادية حول جامع الزيتونة، الذي يعد أقدم معالم المدينة التاريخية، وصنفت منذ عام 1979 ضمن لائحة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتشتهر المدينة بمعمارها التاريخي المميز وألوانها المميزة والمتنوعة.

هند صبري في قصر الجم في تونس
هند صبري في قصر الجم في تونس

هند صبري تزور قصر "الجم" في تونس

وعادت أيضاً النجمة هند صبري إلى مسقط رأسها في تونس في شهر مايو الماضي، ووثقت أبرز لحظة لها في تونس في عطلتها الأخيرة، ونشرت صورة لها داخل مسرح وقصر "الجم" في تونس، وعلقت على صورتها قائلة: "هذه ليست روما ، هذه تونس"، وسلطت هند صبري الضوء على مسرح وقصر الجم في تونس، وهو مسرح أثري روماني يقع في مدينة الجم وتم بناؤه في عام 238 ميلادية، ويعتبر القصر من أبرز المعالم الأثرية الرومانية في تونس، وتم إدراجه ضمن قائمة منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي في عام 1979، ويقام به العديد من الفعاليات ومنها المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية وغيرها.

داليا البحيري في سيدي بوسعيد
داليا البحيري في سيدي بوسعيد

داليا البحيري في "سيدي بوسعيد"

وتواجدت النجمة داليا البحيري في مدينة "سيدي بوسعيد" في تونس، ووثقت لحظات قضاء عطلتها الصيفية بالتجول في شوارع ومباني المدينة العريقة والتاريخية في تونس، وكشفت بعد ذلك عن تواجدها في إحدى الفعاليات الفنية وقالت: "لن أنسي هذه اللحظات وهذا الإحتفاء وكل هذا الحب من الشعب التونسي الراقي المثقف المهذب، شكرا على الاستقبال الرائع، شكرا أيها الرائعون، ربي يحفظكم ويحفظ بلادكم"، وتعتبر "سيدي بوسعيد" من أشهر وأجمل الوجهات السياحية والساحلية في تونس، وتتميز بإطلالاتها الرائعة على خليج تونس على البحر المتوسط ومنازلها ومبانيها العريقة باللونين الأبيض والأزرق.

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.