السياحة في فينيسيا ودليلك المثالي لقضاء عطلة أحلامك

السياحة في فينيسيا درة المدن الإيطالية ومقصد النجوم والأثرياء

عبد الرحمن الحاج

تتنافس المدن الأوروبية بشكل عام على الفوز بنصيب الأسد في خارطة السياحة العالمية سنويا، فيما تتنافس المدن الإيطالية بشكل أخص فيما بينها على الفوز بلقب الأكثر استقطابا للسياح، وتتصدر القائمة بلا منازع فينيسيا " البندقية" السياحة في فينيسيا حلم الجميع، فهي مقصد العرسان ورجال الأعمال ومقصد النجوم والفنانين والمشاهير من كل مكان.

السياحة في فينيسيا

السياحة في فينيسيا
السياحة في فينيسيا

تعتبر البندقية المدينة العائمة الخيالية واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم، وتجذب الملايين من الزوار سنويًا، وتمتاز فينيسيا بشبكة من القنوات والممرات الضيقة والجسور، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن رومانسية وسحرًا في العالم، كما تتميز السياحة في فينيسيابالعديد من المعالم، مثل سان ماركو وبالاديو وجسر الsuspiria. إلى جانب مجموعة من الكنائس التاريخية والمتاحف والمطاعم، هذا غير العديد من المحال التجارية الصغيرة والحرفية التي تعرض منتجات فريدة من نوعها.

معلومات عامة عن مدينة فينيسيا "البندقية"

مدينة فينيسيا
مدينة فينيسيا

فينيسيا هي عبارة عن أرخبيل مكون من 118 جزيرة، إذ تتكون المدينة العائمة من عشرات الجزر الصغيرة التي تفصل بينها قنوات ويربطها أكثر من 400 جسر، وتقع بحيرة فينيسيا في شمال شرق إيطاليا، وهي عبارة عن خليج مغلق في البحر الأدرياتيكي، ومع وجود الكثير من الثقافة والتنوع، فلا عجب أن يزور فينيسيا الملايين من السائحين كل عام.

أشهر جزر فينيسيا

أشهر جزر فينيسيا
أشهر جزر فينيسيا

ومع وجود أكثر من 150 جزيرة "طبيعية وصناعية" للاختيار من بينها، من الصعب تحديد أي من جزر بحيرة فينيسيا يجب زيارتها أولًا، وتعتبر مورانو أكبر جزرفينيسيا، وتقع على بُعد 45 دقيقة بالقارب من فينيسيا وتتميز بمنازلها ذات الألوان الزاهية وقنواتها التي تصطف على جانبي الشوارع المطلة على البحيرة، وتشتهر بورانوبصناعة الدانتيل التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وتشتهر باسم "جزيرة الدانتيل".

ومن أهم معالم الجذب السياحي فيها برج الجرس المائل، ومتحف الدانتيل، حيث يمكن للزائرين مشاهدة مجموعة من العناصر الجميلة التي يعود تاريخها إلى ذروة صناعة الدانتيل خلال القرن السابع عشر.

جزيرة سانت إيراسمو

جزيرة سانت إيراسمو
جزيرة سانت إيراسمو

تُعرف سانت إيراسمو بأنها "حديقة السوق"، وذلك بسبب شهرتها كمصدر للغذاء لمدينة فينيسيا، هذه الجزيرة الهادئة تبعد 7 كيلومترات فقط عن مدينة فينيسيا، وعندما تزور جزيرة سانت إيراسمو، لا تفوت فرصة رؤية مزارع الخرشوف الشهيرة، كما تهيمن قلعة ماكسيميليانعلى جزء من الجزيرة، وبنيت القلعة بين عامي 1843 و1844 وكانت بمثابة قاعدة للجيش الإيطالي حتى وقت قريب.

جزيرة ليدو مقصد النجوم والمشاهير

جزيرة ليدو مقصد النجوم والمشاهير
جزيرة ليدو مقصد النجوم والمشاهير

تشتهر جزيرة ليدوبشواطئها الرملية الطويلة التي تطل على البحر الأدرياتيكي، ويمكن الوصول إليها بالعبّارة، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات للأثرياء منذ القرن التاسع عشر. تشتهر ليدو بعمارتها وتصميمها على طراز ليبرتي عبر العديد من الفنادق الفخمة، من معالهما المهمة ملعب سيركولو جولف فينيسيا.

جزيرة بوفيليا

جزيرة بوفيليا
جزيرة بوفيليا

 زيارة جزيرة بوفيلياستترك لديكم ذكريات لا تُعوّض ولا تنسى، فمجرد التواجد على أرضها والتمتّع بأجواء البحر مع الاستمتاع بالجلوس على شواطئها وبمُشاهدة طبيعتها الخلابة، كفيلٌ بإبقاء هذه الذكرى، وهي تُعتبر من أفضل أماكن السياحة في فينيسيا، وتتميّز بمجموعة من عوامل الجذب الفريدة وخيارات ترفيهية مختلفة ومنتزهات جميلة.

أشهر معالم السياحة في فينيسيا

ساحة القديس مارك "ساحة سان ماركو" مركز مدينة البندقية، وفيها بعضًا من أهم العجائب المعمارية، مثل كاتدرائية القديس مرقس، وقصر دوجي، وقصر كونتاريني ديل بوفولو،وغيرها الكثير من المعالم التي سنتعرف عليها فيما يلي.

قصر دوجي

قصر دوجي من أجمل قصور مدينة فينيسيا
قصر دوجي من أجمل قصور مدينة فينيسيا 

قصر دوجي من أجمل قصور مدينة فينيسيا على الاطلاق، حيث يجذب عدداً كبيراً من الزوّار، وقد تم تشييد القصر في القرن ال 15 ليكون مقر إقامة دوجي البندقية، يمكنكم الاستمتاع بمُشاهدة الفن المعماري المميز للمكان وبالسير بين ممراته والتجوّل بين الغرف الملكية الموجودة، ويُوجد بداخل القصر قطع أثرية مميزة ومنحوتات وتماثيل فنية رائعة وكذلك لوحات فنية لأشهر الرسّامين.

قصر كونتاريني ديل بوفولو

قصر كونتاريني ديل بوفولوأحد أفضل أماكن السياحة في فينيسيا
قصر كونتاريني ديل بوفولوأحد أفضل أماكن السياحة في فينيسيا

قصر كونتاريني ديل بوفولوأحد أفضل أماكن السياحة في فينيسيا وأكثرها شهرةً، حيث يستمتع الزوّار بمُشاهدة الفن المعماري للمكان وبالتجوّل بين أروقة القصر، ولعل الأهمية الأكبر التي حصل عليها هذا المكان تعود لما يحويه من قطع أثرية رائعة ومنحوتات وتماثيل مميزة وكذلك لوحات فنية شهيرة.

متحف مجموعة بيجي جوجنهايم

متحف مجموعة بيجي جوجنهايم تم إنشائه في سنة 1951
متحف مجموعة بيجي جوجنهايم تم إنشائه في سنة 1951

متحف مجموعة بيجي جوجنهايم تم إنشائه في سنة 1951، لا يقتصر على جمع الأعمال والقطع الفنية الثمينة فقط، بل أيضاً على تثقيف الجمهور بالقطع الفنية المعروضة وما الذي يجعل كل قطعة مميزة عن الأُخرى، إذ أن كل المغرمين بالفنون بأنواعها يتّخذون هذا المتحف بمثابة مصدر ثقافي لا غنى عنه،يتضمّنلوحات فنيةوأعمال فنية لأشهر الرسامين وكذلك مجموعة رائعة من التحف الفنية، واستكشاف روائع بابلو بيكاسو وجان ميتزينجروكاندينسكي.

متحف معارض الأكاديمية

متحف معارض الأكاديمية
متحف معارض الأكاديمية

كان الهدف من تأسيس متحف معارض الأكاديمية في عام 1750 هو جمع شتى الأعمال الفنية الثمينة وحمايتها وفي نفس الوقت عرضها للزائرين مع بعض التفاصيل الشيّقة، وبالتالي يُعتبر مصدراً ثقافياً فريد من نوعه، يضم المتحف معروضات فنية قيّمةلأشهر الرسامين وكذلك مجموعة جميلة من التحف الفنية مثل سان جوبي ألتاربيس لجيوفاني بيليني والعاصفة من قبلGorgoniteوكذلك القديس جورج لأندريا مانتيجنا.

بحيرة فينيسيا

بحيرة فينيسيا
بحيرة فينيسيا

تتمتّع البحيرة بشهرة كبيرة عند مقارنتها بأي من معالم فينيسيا، فهذه البحيرة هي بحيرة طبيعية وغالباً ما تُثير إعجاب الزوّار بمناظرها الرائعة، استمتع بالتجوّل بجانبها وتأمل المناظر الرائعة، تتيح البحيرة لزوارها ممارسة رياضة السباحة.

القنال الكبير

السياحة في فينيسيا تعني ركوب الجندول في المقام الأول
السياحة في فينيسيا تعني ركوب الجندول في المقام الأول

السياحة في فينيسيا تعني ركوب الجندول في المقام الأول، وهذا من أهم الأنشطة التي ستوفر التعرف على جمال المدينة، تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف يتعرف السياح من خلالها على أجمل أماكن السياحة في فينيسيا.

كاتدرائية سان ماركو

كاتدرائية سان ماركو
كاتدرائية سان ماركو

تقع كاتدرائية سان ماركو في قلب مدينة فينيسيا، تشتهر بفن عمارتها الفريد على الطراز البيزنطي، وقد سميت أيضاً بالكنيسة المذهّبة بسبب تصميمها الفريد الذي تدخل فيه الفسيفساء المطلية بالذهب.

جسر ريالتو

جسر ريالتو
جسر ريالتو

جسر ريالتوأشهر الجسور الاربعة التي تربط بين الضفتين في فينيسيا، الجسر مبني بداية من أضيق منطقة في القناة المائية، ويضم العديد من المتاجر الصغيرة التي تستهوي السياح، الجسر له ثلاثة مسارات اثنان يطلان على القناة والأخير يقع في الوسط يطل على المتاجر.

متحف ليوناردو دافنشي

متحف ليوناردو دافنشي
متحف ليوناردو دافنشي

متحف ليوناردو دافنشي تم تأسيسه في سنة 1993 يحتضن مجموعة من الأعمال والمقتنيات الفنية القيّمة، ويعرف الجمهور على الأعمال الفنية المعروضة وما الذي يجعل كل قطعة مميزة عن البقية، يضم معروضات فنية تعود للقرون الوسطى وهي الفترة من القرن الخامس الى القرن الخامس عشر ميلادي.

مركز تسوق بورت دي مستر

مركز تسوق بورت دي مستر هو مقصد لهواة التسوّق وللباحثين عن أفضل مولات فينيسيا
مركز تسوق بورت دي مستر هو مقصد لهواة التسوّق وللباحثين عن أفضل مولات فينيسيا

مركز تسوق بورت دي مستر هو مقصد لهواة التسوّق وللباحثين عن أفضل مولات فينيسيا بصورة عامة، يضم بين جنباته 110 محلات، وهو عنوان للرُقي والتميز، ويجد به الزوار كل ما يُريدون شراؤه،ويتمتّع ضُيوف المول بخيارات طعام وشراب متنوّعة، وقائمة مختلفة من أشهر الماركات والعلامات التجارية.