القرية العالمية ترحّب بضيوفها في موسمها الــــ 29 بافتتاح مبهر

القرية العالمية ترحّب بضيوفها في موسمها الــــ 29 بافتتاح مبهر

محمد حسين

افتتحت القرية العالمية، أحد أهم المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، أبوابها الليلة الماضية احتفاءً بانطلاق موسمها التاسع والعشرين مع إطلاق أضواء ساطعة من حول بوابة العالم الشهيرة، لتزيّن سماء الوجهة وسط مجموعة كبيرة من الزينة وقصاصات الأوراق الذهبية اللامعة، تم خلالها استقبال الآلاف من الضيوف، الذين شهدوا احتفالاً مبهراً يجمع مختلف الثقافات.

عروض رائعة

وشهدت القرية العالمية أجواء مليئة بالفرح والسرور تضمّنت عروضاً رائعاً ومن أهمها عرض "آينجا" الإيقاعي الشهير الذي يعتمد على قرع الطبول والقفز ضمن مسيرة الافتتاح، حيث عبر العرض أمام الضيوف من بوابة العالم إلى داخل الوجهة للاستمتاع بـــ "عالم أكثر روعة".

كما استضافت القرية العالمية العروض الثقافية الإماراتية الأصيلة "الليوا" و"الحربية"  للترحيب بضيوفها خلال الليلة الأولى من الموسم عند البوابة الثقافية وبوابة العالم، وأظهرت هذه العروض المتميزة التراث الغني لدولة الإمارات، مما زاد من تفاعل الجمهور ضمن هذه الأجواء الاحتفالية.

القرية العالمية تقدم تجارب وأنشطة مليئة بالفرح والسرور
القرية العالمية تقدم تجارب وأنشطة مليئة بالفرح والسرور 

مشاهد استثنائية تخطف الأنظار

ومع حلول المساء، تم تقديم عرض الليزر والنار الجديد في "بحيرة التنين" الشهيرة في مشهد استثنائي خطف الأنظار، مُعلناً عن بداية موسم حافل.

القرية العالمية ضيوفها يوميًا بدءاً من الساعة 4:00 مساءً، وتدعوهم لاستكشاف 30 جناحاً متنوّعاً، بما في ذلك الأجنحة الثقافية الثلاثة الجديدة "العراق"و"الأردن"، و"سريلانكا وبنغلاديش"، بالإضافة إلى الاستمتاع بأكثر من 250 من خيارات المطاعم والخوض بأكثر من  200 جولة ألعاب ومغامرة، وحضور مايزيد عن 40,000 عرض ترفيهي على امتداد  الموسم.

يمكن حضور هذه العروض في المسرح الرئيسي ومسرح الأطفال، بجانب العروض المتجوّلة في كل أرجاء القرية العالمية.

تلتزم القرية العالمية بمكانتها مركزاً أولاً للترفيه والثقافة وتعمل على تقديم أفضل تجربة لضيوفها في الموسم 29.

تجارب استثنائية تخطف الأنظار
تجارب استثنائية تخطف الأنظار 

وجهة عالمية ترفيهية فريدة

تعد القرية العالمية أحد أهم المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة. تحظى القرية العالمية بشعبية كبيرة ومتنامية كوجهة مفضّلة  للضيوف، مما يعزّز مكانتها كالمركز الأول (#1) ترفيهياً وثقافياً في المنطقة. ومنذ افتتاحها في عام 1997، استقبلت القرية العالمية أكثر من 100 مليون ضيف، وحققت عند انتهاء موسمهما الـ 28 الماضي رقماً قياسيًا جديدًا بعدد الضيوف بلغ 10 ملايين. واستنادًا إلى هذا النجاح، سيقدّم الموسم الـــ 29 من القرية العالمية تجربة رائعة، حيث تستضيف الوجهة خلاله 30 جناحاً تُجسّد أكثر من 90 ثقافة، وتضم ما يزيد عن 3,500 منفذ للتسوّق و250 مطعم ومنفذ للمأكولات.

ويشارك أيضاً 400 فناّن لتقديم 40,000 عرض خلال الموسم، علاوة على وجود فوق 200 جولة ووجهة ترفيهية استثنائية بمنطقة "كرنفال" للألعاب، حيث تتيح القرية العالمية لضيوفها أضخم تشكيلة من العروض والفعّاليات وتجارب التسوّق والمأكولات المتنوعة.

متعة الترفيه في القرية العالمية
متعة الترفيه في القرية العالمية