نسليهان أتاغول

شاهدوا أجمل لحظات بوراك دينيز ونسليهان أتاغول في أهرامات الجيزة.. أنشطة لافتة في زيارتهما الأولى

محمد عبد المنعم

خطفت النجمة التركية نسليهان أتاغول الأنظار في زيارتها الأولى إلى مصر في نهاية شهر أكتوبر 2024، حيث ظهرت نسليهان أتاغول في أهرامات الجيزة بجانب العديد من الأنشطة السياحية الأخرى لها، وهي الفعاليات التي شهدت حضور النجم التركي بوراك دينيز أيضاً.

بوراك دينيز ونسليهان أتاغول في معرض "الأبد هو الآن" في الأهرامات

وتصدرت النجمة التركية نسليهان أتاغول الواجهة في الساعات الأخيرة بعد ظهورها الأول في مصر، وذلك في زيارتها لمنطقة أهرامات الجيزة الأثرية في نهاية شهر أكتوبر 2024، وكشفت النجمة التركية نسليهان أتاغول عن أبرز أنشطتها السياحية في القاهرة خلال عطلتها الأخيرة، بالإضافة إلى تواجد العديد من النجوم الآخرين في نفس التوقيت في أهرامات الجيزة، وعلى رأسهم النجم التركي بوراك دينيز والمثل كيفين دياز، نجم مسلسل "إميلي في باريس" وغيرهم.

بوراك دينيز
بوراك دينيز في الأهرامات

ونشر حساب "آرت دي إيجيبت" على انستقرام، صور النجوم فور وصولهم إلى القاهرة إلى لحظة حضورهم فعاليات معرض "الأبد هو الآن" في منطقة الأهرامات، وعلق حساب الجهة المنظمة للمعرض على حضور النجمة التركية نسليهان أتاغول: "يسعدنا أن نرحب بنسليهان أتاغول دوغول، حيث تزور مصر لأول مرة لتجربة معرض Forever Is Now IV.. يسلط حضور نسليهان في معرض Forever Is Now الضوء على النطاق الدولي لمنصتنا العالمية، حيث تلتقي الأصوات الفنية المتنوعة لخلق شيء لا يُنسى حقًا".

بوراك دينيز
بوراك دينيز في القاهرة

أبرز أنشطة نسليهان أتاغول في زيارتها الأولى للقاهرة

وشاركت النجمة التركيز نسليهان أتاغول الجمهور العديد من اللحظات المميزة لها من زيارتها الأولى إلى مصر، وعبرت عن سعادتها بهذه الزيارة من خلال العديد من جلسات التصوير التي كشفت بها عن أنشطتها المميزة في القاهرة في أول يومين لها بالعاصمة المصرية، حيث افتتحت زيارتها للقاهرة بالتقاط الصور على ضفاف نهر النيل، وكشفت عن قيامها بجولة نيلية في القاهرة وعلقت على صورها قائلة: "رحلة في النيل".

نسليهان أتاغول
نسليهان أتاغول في القاهرة

وشاركت نسليهان أتاغول الجمهور بعد ذلك بالعديد من الصور واللقطات المميزة لها في منطقة أهرامات الجيزة، حيث حضرت معرض "الأبد هو الآن"، واستغلت تواجدها في المعرض والأهرامات في نشر جلسة تصوير لها مميزة تحت سفح الأهرامات، والتقطت الصور المميزة لها أمام الأعمال الفنية المعروضة في الأهرامات، وعلقت على الصور قائلة: "وردة الصحراء"، كما خطفت نسليهان أتاغول الأنظار باستعراض حملها الأول في صورها الجديدة في الأهرامات، ولاقت صور زيارتها الأولى للقاهرة اهتمام كبير من جمهورها، خاصة في مصر.

نسليهان أتاغول
نسليهان أتاغول في رحلة نيلية في القاهرة

وتتواجد نسليهان أتاغول في معرض "الأبد هو الآن" برفقة بوراك دينيز وعدد من الفنانين في الأهرامات، حيث تقام النسخة الرابعة من المعرض، والذي يجمع 12 من كبار الفنانين التشكيليين من مصر ومن مختلف دول العالم، حيث يشتبك الفنانون مع أحد أعرق المعالم التاريخية فنيا، لتقديم أعمال فنية معاصرة تعتمد على المزج بين الحاضر والماضى، وتحاكى فى الوقت ذاته التاريخ والأرض والبيئة والإنسانية، بحسب بيان للجهة المنظمة للمعرض.

نسليهان أتاغول
نسليهان أتاغول في الأهرامات

نسليهان أتاغول تستعرض حملها في الأهرامات

وقبل استعراض نسليهان أتاغول حملها في زيارتها الأولى للأهرامات مؤخراً، شاركت نسليهان أتاغول الجمهور في الفترة الأخيرة العديد من يومياتها مع الحمل، واستعرضت حملها في عدة صور، ووثقت أنشطتها في فترة الحمل، بالإضافة إلى نشرها يومياتها في متابعة الجنين، حيث نشرت صورة للأشعة التي خضعت لها بعد وصولها إلى الشهر الخامس من الحمل، وقالت في رسالة للجمهور: "أنا سعيدة كثيراً! نحن سعداء جدًا بزوجي وعائلتي وطفلنا الذي كنا ننتظره بشوق وشوق، شكرًا لكم على تمنياتكم الطيبة ودعواتكم ودعمكم.. أنا سعيدة بوجودكم أيضًا".

نسليهان أتاغول
نسليهان أتاغول في معرض "الأبد هو الآن"

وكشفت النجمة التركية نسليهان أتاغول عن حملها الأول من زوجها الفنان التركي قادير دوغلو في شهر يوليو الماضي، واختارت الإعلان عن هذا الخبر السار بطريقة مميزة ومبتكرة، إذ نشرت صورة لها عبر حسابها بانستقرام، ظهرت بها وهي تستمتع بعطلتها الصيفية وتجلس وتضع يدها على بطنها في إشارة إلى حملها، ووجهت أيضاً النجمة التركية نسليهان أتاغول رسالة إلى الجمهور في تعليقها على صورتها التي استعرضت بها ملامح حملها الأول، وطلبت من الجمهور احترام خصوصيتها في هذا الأمر، وعبرت عن شعورها بالسعادة والرضا وقالت: "نود أن نحافظ على خصوصية هذه "السعادة" لفترة أطول.. بصراحة هذا كان حقنا... باختصار نحن سعداء، راضون وبصحة جيدة".

نسليهان أتاغول
نسليهان أتاغول

معلومات عن اهرامات الجيزة

ومن المعروف أن مجمع أهرامات الجيزة يُطلق عليه أيضًا اسم مقبرة الجيزة؛ هو موقع أثري على هضبة الجيزة في القاهرة الكبرى في مصر، يضم المجمع كل من الهرم الأكبر وهرم خفرع وهرم منقرع جنبًا إلى جنب مع المجمعات الهرمية المرتبطة بها وتمثال أبو الهول، وبنيت هذه الأهرامات جميعها في عهد الأسرة الرابعة للمملكة القديمة في مصر القديمة بين عامي 2600 و 2500 قبل الميلاد، كما يضم الموقع عدة مقابر وبقايا قرية عمالية.

نسليهان أتاغول
نسليهان أتاغول في الأهرامات

ويقع المجمع على أطراف الصحراء الغربية على بعد حوالي 9 كيلومترات غرب نهر النيل في مدينة الجيزة، وحوالي 13 كيلومترًا جنوب غرب وسط مدينة القاهرة، وتم إدراج الموقع إلى جانب مدينة منف المجاورة؛ في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1979، ويعد الهرم الأكبر وهرم خفرع من أكبر الأهرامات التي بنيت في مصر القديمة، وقد كانا شائعين تاريخياً كرموز لمصر القديمة في المخيلة الغربية، واشتهرا في العصور الهلنستية، عندما أدرج الهرم الأكبر من قبل الشاعر اليوناني أنتيباتر كواحد من عجائب الدنيا السبع، وهما إلى حد بعيد أقدم عجائب الدنيا القديمة والوحيدة التي لا تزال باقية.

الصور من حسابات النجوم و"أرت دي إيجيبت" على انستقرام.