لا تفوتوا زيارة هذه الفعاليات الفنية المتميزة خلال عطلة نهاية الأسبوع في جدة

لا تفوتوا زيارة هذه الفعاليات الفنية المتميزة خلال عطلة نهاية الأسبوع في جدة

شروق هشام
1 مايو 2024

تتميز عروس البحر الأحمر باحتضانها للكثير من الفعاليات الممتعة والمتميزة والتي ترضي جميع الأذواق من محبي الموسيقى والفنون وكذلك محبي التسوق والتجارب السياحية الفريدة.. بينما ستكون عطلة نهاية الأسبوع هذا في جدة مغلفة بالإبداعات الفنية والموسيقية المتميزة على مستوى محلي وعربي وعالمي، ومن ذلك اخترنا لكم 5 فعاليات فنية متميزة خلال عطلة نهاية الأسبوع في جدة.. فلا تفوتوا زيارتها.

Saudi Groove سعودي جروف

Dish Dash في حفل سعودي جروف من تصوير  linamoo و    misha_saied
Dish Dash في حفل سعودي جروف من تصوير  linamoo و    misha_saied

يأتي الحفل الموسيقي Saudi Groove "سعودي جروف" كختام لموسم مهرجان Groove On The Grass أحد المهرجانات الموسيقية والفنية الأكثر تشويقًا ومتعة، والذي استضاف مجموعة متنوعة من الفنانين المحليين والإقليميين والعالميين وخلق تجارب موسيقية غامرة في حفلاته المتميزة.

وسيقام الحفل الموسيقي Saudi Groove "سعودي جروف" في حديقة جمان في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية  KAEC ، يوم الجمعة 3 مايو 2024 ، ليعرض المشهد الموسيقي النابض بالحياة في جدة ويعزز التبادل الثقافي من خلال اللغة العالمية للموسيقى، حيث سيحيي الحفل نخبة من أهم الفنانين ومنسقي الدي جي المحليين والعالميين، ومن أبرزهم: Satori ، Hunter/Game ، Dish Dash ، Vinylmode ، Hats & Klaps  ،  Deian،  HIFI  ،  SMHAR.

وإلى جانب أنغام الموسيقى الإلكترونية، سيقام على هامش المهرجان بازار للأزياء والإكسسوارات والفنون والأنشطة الترفيهية، وفعاليات متنوعة تضفي جوًا من الألفة والمتعة على الأجواء الساحرة في حديقة جمان بإطلالتها البديعة على البحر.

آمال ماهر

آمال ماهر تحيي حفلها الأول في السعودية
آمال ماهر تحيي حفلها الأول في السعودية

لعشاق الأغاني الطربية والكلاسيكية يأتي حفل الفنانة الكبيرة "آمال ماهر" والتي تطلق أولى حفلاتها الغنائية في المملكة العربية السعودية، ضمن سلسلة فعاليات "تقويم جدة 2024" من تنظيم بنش مارك.

وستحيي الفنانة آمال ماهر الحفل الذي سيحتضنه ملعب الجوهرة في يوم الجمعة 3 مايو 2024، برفقة الموسيقار وليد فايد، والذي يقود الأوركسترا المكونة من 100 من كبار العازفين، وذك لتقديم موسيقى استثنائية، حيث من المتوقع أن يشهد الحفل الأول والذي ستحييه آمال ماهر صاحبة الصوت المتميز والأداء المبهر، إقبالًا واسعاً من عشاق الموسيقى الشرقية، والطرب الأصيل.

مي سليم

مي سليم تحيي حفلها الأول في جدة
مي سليم تحيي حفلها الأول في جدة

تحيي الفنانة "مي سليم" حفلها الأول في جدة، والذي سيحتضنه منتجع  Mangrove Beach في أبحر الشمالية في جدة، يوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024 ، وهو الحفل الذي ستقدم من خلاله باقة من أبرز تجاربها الغنائية التي لاقت أصداءً ناجحة وحازت على إعجاب الجمهور، فيما أعربت الفنانة مي سليم عبر حسابها في الانستجرام عن سعادتها بإحياء أول حفل غنائي لها في جدة ومقابلتها للجمهور السعودي.

مصطفى الصافي

الفنان مصطفى الصافي
الفنان مصطفى الصافي

يستعد الفنان السعودي "مصطفى الصافي" لإحياء حفل غنائي ومقابلة جمهوره في منتجع  Mangrove Beach في أبحر الشمالية في جدة، وذلك يوم الخميس 2 مايو 2024 ، ومن المتوقع أن يقدم الفنان مصطفى الصافي باقة من أجمل الأغاني الآسرة بالألحان الساحرة، في إطار تميزه بطرح العديد من الأغاني التي حققت نجاحا لافتا عبر منصات التواصل وعبر مشاركته في العديد من الحفلات الغنائية.

المعرض التفاعلي "الأثير"

من المعرض الفني التفاعلي الأثير
من المعرض الفني التفاعلي الأثير

أما محبي الفنون الرقمية والتفاعلية فيمكنهم زيارة المعرض التفاعلي "الأثير" الذي يستضيفه حي جميل، موطن جدة للفنون، والذي يجتمع من خلاله الفنان العالمي "بول مارلييه" مع الفنانة الأدائية "جين موريل" لإحياء أعماله الفنية الرقمية والغامرة في حي جميل، وهو المعرض الذي انطلق منذ عدة أيام لأول مرة، بالتعاون مع السفارة الفرنسية.

وقدم الفنان بول مارلييه أعماله الفنية الرقمية والتفاعلية إلى حي جميل، ضمن سلسلة من الأعمال التي تم إنشاؤها بالتعاون مع الفنانة الأدائية جين موريل، إذ استند الفنان على قياسات البيانات الحيوية للراقصة، والتي تم التقاطها أثناء رقصاتها في البيئات القاسية وعديمة الجاذبية، حينها يقوم مارلييه بتوليد مقطوعات فنية يستطيع كل متفرج تفسيرها بطريقته الخاصة. 

الصور من موقع وحسابات الفعاليات المذكورة والجهات المنظمة لها والفنانين والفنانات.